البوابة نيوز:
2024-07-06@08:55:15 GMT

انطلاق الدورة الـ31 من مهرجان الفحيص الأردني

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

انطلق مهرجان الفحيص في دورته الحادية والثلاثون الذي يقام سنويا، تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة"، وتتنوع فعالياته بين الحفلات الغنائية والموسيقية والندوات الفكرية والأنشطة الترفيهية.

اقتصر حفل الافتتاح الذي أقيم في ساحة دير الروم الأرثوذوكس على فقرة فنية لفرقة جامعة الاستقلال الفلسطينية، تلاها العرض المسرحي الكوميدي الاجتماعي "هونها بتهون" للفنان حسين طبيشات.


وقال أيمن سماوي رئيس نادي شباب الفحيص ومدير المهرجان "رغم كل المعيقات وقلة الإمكانات لإقامة المهرجان لهذا العام إلا أننا أصررنا على إقامة المهرجان، وعلى استمرار الفرح الذي بدأ هذا العام بمناسباتنا الوطنية.."

فنانون عرب 
يشمل برنامج المهرجان الممتد حتى 19 أغسطس علي حفلات غنائية لكل من غادة عباسي وجهاد سركيس وهيثم إلياس وسائد حتر ورامي شفيق وسعد أبو تايه ومحمود سلطان.
ومن لبنان يشارك الفنان وليد توفيق، ووائل جسار ، وجوزيف عطية وهادي خليل.
ويحتفي البرنامج الثقافي للمهرجان برئيس الوزراء الأسبق عبد السلام المجالي .

كما يكرم ثلاثة من الرواد هم أستاذ الفيزياء النظرية في الجامعة الأردنية همام غصيب، والممثلة جولييت عواد، وأستاذ الفلسفة بالجامعة الأردنية أحمد ماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العرض المسرحي المهرجان حفل الافتتاح مهرجان الفحيص الانشطة الترفيهية البرنامج الثقافي

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة