شهدت منطقتا القباري والورديان بالإسكندرية، حالة شديدة من الحزن لوفاة الحاجة مبروكة محمد يوسف، والدة الفنان أحمد شيبة، فكان الأمر ارتباطا وثيقا بتلك السيدة التي كانت تمثل أم لكل المنطقة، فبيتها مفتوح لعمل الخير والعزائم، إذ اشتُهرت بالكرم في العزائم وعدم رد محتاج أبدا، كما اعتادت دعم الفتيات المقبلات على الزواج لسد احتياجاتهن، وقدمت كل الدعم للمرضى، أبرزها تكفلها بثمن الغسيل الكلوي لجارتها.

جنازة وعزاء والدة أحمد شيبة، كانت انعكاسًا حقيقيًا لمحبة أهل المنطقة لـ«مبروكة»، كونها اعتادت فعل الخير ومساندة الجيران قبل شهرة ابنها، وازداد الأمر مع ازدياد الخير بين أيدي الفنان الشعبي.

والدة أحمد شيبة تحملت ثمن الغسيل الكلوي لجارتها

«عمرها ما ردت محتاج».. هكذا وصفها سيدة خمسينية تدعى «أم عمرو»، إحدى جيران أحمد شيبة، إذ كشفت لـ«الوطن»، أن والدة الفنان الراحلة، قد تعهدت بتكلفة الغسيل الكلوي لها كواحدة من أعمال خير كثيرة اعتادت صنعها مع الجيران.

وتابعت: «شقتى فوق شقتها في البيت وكنت بشوف بعيني اللي كانت بتعمله مع الناس من مساعدات مادية وعزومات أكل وسد احتياج الغلابة».

والدة أحمد شيبة تجلب «شوار الفتيات» 

ويروي حمادة الدكش الصديق المقرب بأحمد شيبة، حب أهالي مينا البصل، لـ «مبروكة»، من قبل شهرة شيبة، فكل هذا الجمع الذي حضر الجنازة حبًا فيها لما كانت تفعله من أعمال خيرية، أبرزها شراء «شوار الفتيات» أي احتياج الفتيات المقبلات على الزواج من أبناء البسطاء في المنطقة، مؤكدا أنها اعتادت صنع الخير دون حساب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد شيبة والدة شيبة الإسكندرية والدة أحمد شيبة والدة أحمد شیبة

إقرأ أيضاً:

نجلاء بدر تنضم لأبطال قائمة مسلسل تليجراف

 


انضمت الفنانة نجلاء بدر لقائمة أبطال مسلسل مسلسل تليجراف، بطولة أحمد فهمي، وتأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد.

 

و من المفترض أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة تصوير دورها في مسلسل تليجراف، والذي  يعرض في موسم رمضان 2025، على إحدى المنصات، كما تواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي أبطال العمل من أجل الإعلان عن بداية التصوير.


آخر أعمال نجلاء بدر


والجدير بالذكر أن آخر أعمال نجلاء بدر  مسلسل رمضان كريم 2، تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز وشارك في العمل كل من بيومي فؤاد، سيد رجب، بيومي فؤاد، محمد لطفي، ويزو وآخرين.

كما شاركت في مسلسل سرة الباتع، بطولة أحمد فهمي وأحمد السعدني إخراج خالد يوسف وشارك في العمل كل من حنان مطاوع، حسين فهمي، ريم مصطفى، أحمد عبدالعزيز، هالة صدقي، منة فضالي.

مقالات مشابهة

  • اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام
  • مبروكة: الترجمة هدف عام وتقع في صميم اهتمام وزارتي
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل جسار في الأردن
  • نجلاء بدر تنضم لأبطال قائمة مسلسل تليجراف
  • 7 معلومات عن والدة هادية غالب.. ما سر تسميتها بـ سامنتا عز العرب؟
  • سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل
  • تعرف على موعد بداية تصوير عمرو سعد مسلسل سيد الناس
  • السعودية تعلن عن مساعدات للشعب اللبناني.. ودعم مالي شهري لـمعالجة الوضع في غزة
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • ضبط شاب لاتهامه بتصوير الفتيات داخل حمام كافيه بطنطا