أبوظبي في 16 أغسطس/ وام/ اختتمت جمعية كشافة الإمارات مشاركتها في المخيم الكشفي العالمي "جامبوري 25" الذي أقيم في كوريا الجنوبية تحت شعار"ارسم حلمك"حيث شاركت ببعثة تُعد الأكبر في تاريخ النشاط الكشفي الإماراتي ضمت 66 قائدا وكشافا يمثلون كافة مفوضيات الدولة.

وقال سعادة الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات، إن الكشافة الإماراتية أثبتت كفاءتها في المحافل العالمية من خلال الظهور المميز للكشافة والقادة في البرامج والفعاليات المتنوعة.

وأوضح أن البرامج الإعدادية المميزة التي حظي بها المشاركون كان لها المردود الإيجابي في التكيف مع الظروف المتنوعة والتحديات التي عايشتها بعثة كشافة الإمارات في المخيم الكشفي العالمي، فقد أُتيحت الفرصة لأبناء الإمارات لإظهار مهاراتهم الكشفية وتكوين صداقات عالمية، وتمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية إضافة لتبادل الآراء حول العديد من القضايا العالمية .

وأشار إلى أن المخيم الكشفي العالمي الـ 25 حقق نجاحات كبيرة، مضيفا أن هذه التجمعات تمثل تظاهرة عالمية حيث يتم وضع الأسس والبرامج الكشفية لهذه التجمعات الكشفية من المنظمة الكشفية العالمية التي تتولى الإشراف على هذه المخيمات بحيث تضع البرامج المناسبة وتحرص على الإبداع والاستكشاف من خلال الطبيعة وحياة الخلاء وأن شباب العالم يتطلعون إلى السلام والصداقة والالتقاء وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وقال إن كشافة الامارات حققت بهذه المشاركة أهدافها وتواجدت في فعاليات المخيم ورفعت اسم الدولة عاليا.

وأشاد بدعم القيادة الرشيدة للحركة الكشفية ، لافتا إلى أن تواجد كشافة الإمارات في هذا المخيم كان بهدف توثيق أواصرالأخوة والمحبة بين الكشافين العالميين وتعزيز الانتماء للإمارات والسعي نحو تحقيق انتشار الحركة الكشفية عالميا والتعريف بتاريخها.

وكانت بعثة جمعية كشافة الإمارات قد عادت يوم الأحد الماضي إلى أرض الوطن بعد اختتام مشاركتها في مخيم “جامبوري 25” الذي أقيم خلال الفترة من 1 إلى 12 أغسطس الجاري .

دينا عمر/ خاتون النويس

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المخیم الکشفی العالمی

إقرأ أيضاً:

المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي

أكد  رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” الدكتور منير بالدسوقي، التزام المملكة بالاستثمار في مجالات العلوم والتقنية لتصبح من الدول الرائدة عالميًا بحلول عام 2030 من خلال إطلاقها للتطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار التي تتوافق مع رؤيتها الطموحة وتهدف إلى تعزيز الاستقرار العالمي والازدهار والرفاهية للأجيال القادمة.
جاء ذلك خلال رئاستة  لوفد المملكة المُشارك في قمة مجموعة العلوم (Science20) ضمن مجموعة العشرين (G20)، التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو، برئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية، ومُشاركة ممثلي أكاديميات العلوم في دول المجموعة، وعدد من مُمثلي المؤسسات العلمية الدولية والشبكات الوطنية.
وأوضح أن المملكة تسعى إلى تحقيق الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال التزامها بالحوكمة والابتكار، ومبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي من خلال توظيفه في التوقعات المُستقبلية للبحث والتطوير، مفيداً أن التعاون الدولي وتبادل المعرفة سيوفران مسارًا مستدامًا لضمان الأمن العالمي والاعتبارات الأخلاقية.

 

 

وقال الدكتور الدسوقي: “إن المملكة مُلتزمة بالتنوع   الاقتصادي والاستدامة الذي يُعدّ أمرًا محوريًا في   رؤيتها 2030 الطموحة، حيث استثمرت في الاقتصاد الحيوي والزراعة الصحراوية وتقنيات الحفاظ على المياه، وإيجاد حلول للطاقة المُتجددة من خلال مبادرة “السعودية الخضراء” التي تهدف لزراعة 10 مليارات شجرة في العقود المُقبلة لخفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنويًا، وحماية 30% من المناطق البرية والبحرية بحلول عام 2030. وفي مجال الطاقة، أكد الدكتور الدسوقي، أن المملكة تهدف للوصول إلى الريادة في مجال الطاقة النظيفة، والمساهمة في الجهود العالمية لمُكافحة تغير المناخ، وفي مجال العدالة الاجتماعية أكد  التزام المملكة الراسخ بمبادئ العدالة الاجتماعية، والقضاء على الفقر، والحد من عدم المساواة، مستشهداً بجهود المملكة في تمكين المرأة، من خلال حصولها عام 2020 على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في مجال التقنية من الاتحاد الدولي للاتصالات

اقرأ أيضاًUncategorized20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدارس

 

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي