تفتتح، مساء الأربعاء، منافسات النسخة الـ38 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد "تصفيات سوبر جلوب 2023"، والتي تقام في المملكة العربية السعودية باستضافة نادي الهدى السعودي خلال الفترة من  16 - 27 من شهر أغسطس الجاري.

وتشارك في البطولة 10 أندية هي: الهدى السعودي، مضر السعودي، الكويت الكويتي، العربي الكويتي، الجزيرة الاماراتي، الزمالك المصري، البنك الأهلي المصري، وفاق عين التوتة الجزائري، الحشد الرياضي العراقي، والشعلة اليمني.

وتشهد منافسات اليوم الأول من البطولة، التي تقام على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة القطيف، الظهور الأول على المستوى الخارجي لمستضيف البطولة نادي الهدى السعودي، حينما يلتقي بفريق الشعلة اليمني عند تمام الساعة الـ(7:00) مساءً، في إطار منافسات المجموعة الثانية.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الربع النهائي، حيث يلتقي متصدر كل مجموعة بصاحب المركز الرابع في المجموعة الأخرى، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة في اللقاءين المتبقيين من دور ال"8".

يذكر أن دور المجموعات يلعب بطريقة الدوري من دور واحد، على أن تلعب الأدوار الإقصائية بطريقة خروج المغلوب.

الجدير بالذكر أن الترجي التونسي هو حامل لقب البطولة العربية، حيث تغلب على الزمالك المصري (29-28) في النهائي، خلال سبتمبر/أيلول الماضي بتونس، وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب المحققة بواقع (7) ألقاب.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري لكرة اليد "يثني" امين الصندوق عن تقديم استقالته

بجلسة ودية  اليوم جمعت  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد   والسيدة أمال خليفه المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد والكابتن عمرو صلاح امين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد تم إنهاء الأزمة المتعلقة بالاستقالة التي تقدم بها عمرو صلاح امين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد  وأثناءه  عن الاستقالة  التي كان قد تقدم بها وذلك في الجلسة  الودية التي عقدها اليوم وزير الشباب والرياضة بصالة حسن مصطفي بمدينة ٦ اكتوبر .
وفي سياق متصل تابع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد من المدرجات  المباراة الودية لمنتخبنا القومي المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة امام نظيره الأمريكي والتي انتهت بفوز المنتخب المصري والذي يستعد لخوض منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركة والتي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة ٨ دول في الفترة من ١٧ سبتمبر حتي ٢١ سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • اليوم.. الكرخ العراقي يلتقي الأهلي القطري في بطولة الأندية العربية لكرة اليد
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد
  • الاتحاد المصري لكرة اليد "يثني" امين الصندوق عن تقديم استقالته
  • الأهلي يلتقي غدًا نظيره بيرسيبوليس الإيراني