بوابة الوفد:
2024-10-01@03:11:31 GMT

Samsung تقدم ميزات One UI للأجهزة القديمة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

إذا كان لديك هاتف أو جهاز لوحي أو ساعة سامسونج قديمة قابلة للطي ، فقد ترى قريبًا بعض الميزات الجديدة التي تتدفق من أحدث الأجهزة. أعلنت الشركة اليوم أن تحديث One UI 5.1.1 - أحدث واجهة مستخدم مخصصة من Samsung تقع على قمة Android - سيتم طرحها قريبًا ، مما يوفر تحسينات من سلسلة Galaxy Z Fold 5 و Z Flip 5 و Tab S9 وسلسلة Watch 6 إلى ما قبل 2023 هيأ.

ستدعم الميزات معظم هواتف Samsung القابلة للطي وأحدث الأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

سيدعم تحديث One UI 5.1.1 قائمة طويلة من أجهزة Samsung الحديثة ، ولكن قد يضطر البعض إلى الانتظار. سيتم طرحه على هواتف Samsung القابلة للطي ، والتي من المقرر أن تصل إلى Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 "بدءًا من هذا الشهر" ، بينما ستتلقىها Z Fold 3 و Z Flip 3 و Z Fold 2 و Z Flip بالتتابع " " لاحقاً. ستصل تحديثات المهام المتعددة للأجهزة اللوحية إلى Galaxy Tab S8 و Tab S8 + و Tab S8 Ultra و Tab S7 و Tab S7 + و Tab S7 FE و Tab S6 Lite و Tab A8 و Tab A7 Lite و Tab Active 3 و Tab Active 4 Pro. أخيرًا ، ستدعم ميزات الساعة الذكية الجديدة Galaxy Watch 5 و Watch 5 Pro و Watch 4 و Watch 4 Classic.


تسهل تحديثات الهاتف القابل للطي من Samsung في One UI 5.1.1 إظهار أو إخفاء لوحة Flex Mode (تظهر عناصر التحكم في النصف السفلي من الشاشة عندما يكون الهاتف شبه مطوي). كتبت الشركة: "عند طي هاتفك في الوضع المرن ، ستطفو أيقونة اللوحة على الشاشة ، مما يتيح لك سهولة الوصول". "استمتع بتجربة لوحة Flex Mode الأكثر تخصيصًا عن طريق سحب الرمز وإفلاته على شريط الأدوات." بالإضافة إلى ذلك ، تقول شركة Samsung إن زر شريط تشغيل الوسائط (الذي يتضمن الآن أزرار التقديم والإرجاع السريع لمدة 10 ثوانٍ) سيكون أكثر وضوحًا وأبسط في العثور عليه عند تنشيط لوحة الوضع المرن. ستتمكن أيضًا من الضغط على الجدول الزمني لتنظيف الوسائط بشكل أكثر كفاءة.
تقوم شركة Samsung بتعديل المهام المتعددة على الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي الحديثة ، مما يجعل التبديل إلى النوافذ المتعددة من أوضاع النوافذ المنبثقة أسهل عن طريق الضغط على المقبض لفترة طويلة. كما أنه يضيف ميزة السحب والإفلات بكلتا اليدين ، مما يتيح لك الضغط بإصبعك على مستند من أحد التطبيقات ، واستخدام يدك الأخرى لفتح شيء آخر ثم سحب الملف إليه للمشاركة أو التخزين. وتقول الشركة أيضًا إن شريط المهام في Z Fold 4 و Tab S8 سيكون أسرع وسيشمل تطبيقات أكثر حداثة. قالت شركة Samsung: "الآن ، يتيح شريط المهام إمكانية تبديل المهام بسرعة البرق مع إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى أربعة تطبيقات حديثة".

على واجهة الساعة الذكية ، تضيف الشركة ترقيات تتبع النوم من Galaxy Watch 6 إلى الأجهزة القابلة للارتداء القديمة. وتشمل التغييرات "واجهة مستخدم أكثر سهولة" مع إضافات عوامل نقاط النوم واتساق النوم ورموز حيوانات النوم. سيكون التدريب على النوم متاحًا أيضًا على الساعة دون النظر إلى هاتفك المقترن. يمكن لـ Galaxy Watch أيضًا ضبط أجهزة SmartThings المنزلية تلقائيًا للحصول على أجواء أكثر راحة في وقت النوم.
ستتلقى الساعات الذكية أيضًا تحديثات اللياقة البدنية. تتدفق ميزة منطقة معدل ضربات القلب المخصصة في Watch 6 ؛ إنه يحلل قدراتك البدنية و "يحدد خمسة مستويات شدة تشغيل مثالية لمساعدة المستخدمين على تحديد أهدافهم الخاصة بناءً على قدرتهم - من حرق الدهون إلى التمارين عالية الكثافة." ستضيف سلسلة Galaxy Watch 5 و Watch 4 أيضًا إشعارات عدم انتظام ضربات القلب في التحديث ، والتي يمكن أن تكون منقذة للبعض.

وفي الوقت نفسه ، فإن Track Run ، الذي (كما يوحي اسمه) يسجل جولاتك على المسار ، يشق طريقه أيضًا من الساعة 6. سيكون بإمكان Galaxy Watch 5 Pro الوصول إلى قاعدة بيانات ملفات GPX لتنزيل بيانات الخريطة على ساعتك. أخيرًا ، One UI 5.1.1. يتيح لك التحكم في كاميرا Flip 4 باستخدام ساعة Galaxy Watch المقترنة. سيسمح لك زر الوصول السريع الجديد باستخدام ساعتك كمصراع عن بُعد ، كما يتيح لك التبديل بين أوضاع الكاميرا والتحكم في مستويات التكبير / التصغير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: Galaxy Watch

إقرأ أيضاً:

Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية

قد يعرف بعض المستخدمين أن شركة Epic Games، مطورة لعبة Fortnite، لديها متجر تطبيقات خاص بها منذ فترة، وهو متجر Epic Games. كما فازت الشركة بدعوى قضائية ضد Google في ديسمبر الماضي وجدت أن Google تتمتع باحتكار غير قانوني لتوزيع التطبيقات وخدمات الفوترة داخل التطبيق لأجهزة Android. وعلى الرغم من هذا الفوز، يبدو أن حرب Epic القضائية قد بدأت للتو. تقاضي Epic Games الآن Google مرة أخرى، لكنها سمت Samsung أيضًا في الدعوى القضائية كمدعى عليها. هذه المرة، تركز أنظارها على ميزة Auto Blocker من Samsung.

في أحدث دعوى قضائية، تدعي Epic Games أن ميزة Auto Blocker من Samsung تجعل من الصعب على المستخدمين تثبيت متجر Epic Games على أحدث أجهزة Samsung. وذلك لأن Samsung تقوم الآن بتنشيط Auto Blocker، الذي يسمح فقط بتثبيت التطبيقات من متجر Google Play ومتجر Samsung Galaxy، بشكل افتراضي ويمنع تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ما لم تقم بتعطيل الوظيفة. حتى أن الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، يقترح أن جوجل وسامسونج تعملان معًا، رغم أنه يعترف بعدم وجود دليل ملموس على هذا الادعاء.

وضع شون هولستر من The Verge هذه الادعاءات على المحك واكتشف أن هاتفه الذكي من سامسونج منعه من تثبيت متجر Epic Games، لكن الأمر لم يكن بهذه البساطة. لم تكن هناك تعليمات حول كيفية إلغاء تنشيط Auto Blocker. ثم بحث عن "إيقاف تشغيل Auto Blocker" في شريط البحث، والذي أسفر عن نتائج ولكنه تطلب القفز عبر عدة شاشات.

إلى جانب الفوز ضد جوجل وإثبات احتكار جوجل قانونيًا لمشاركة تطبيقات Android، فازت Epic Games أيضًا بدعوى قضائية ضد Apple. رفضت Apple السماح لشركة Epic Games بإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها على أجهزة iOS، لكن الاتحاد الأوروبي أجبر Apple على ذلك. ومع ذلك، لا تزال Apple تقاوم وتزعم أن قبولها مؤقت فقط.

لا يزال من غير الواضح كيف ستستجيب Google وSamsung، لكن من المحتمل أن تقاوم كلتا الشركتين وتزعم أنهما لا تجعلان تثبيت متجر Epic Games أمرًا صعبًا. مرة أخرى، من المرجح أن ننتظر النظام القانوني لترتيب الأمور.

مقالات مشابهة

  • سامسونغ تكشف أول بطارية صغيرة للأجهزة القابلة للارتداء
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • غوغل تضيف ميزات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي نوتبوك إل.إم
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra
  • وحدات المهام الخاصة تقدم عرضا في حفل تخرج طلبة الأكاديمية
  • ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra.. المواصفات والمميزات ونظام التشغيل