البوابة:
2024-07-06@19:46:54 GMT

سعر الدولار اليوم في لبنان الاربعاء 16 أغسطس 2023

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

سعر الدولار اليوم في لبنان الاربعاء 16 أغسطس 2023

حافظ سعر الدولار اليوم في لبنان على مستواه مقابل الليرة اللبنانية في مستهل تعاملات الأربعاء 16 أغسطس 2023، في السوق غير الرسمية "السوداء"، بعد صدور قرار رسمي بتجميد أموال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة وشركائه.

اقرأ ايضاًسعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 16 أغسطس 2023.. جنون الليرة!

ونُشير إلى أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية استقرار نسبي صباح تعاملات اليوم في السوق السوداء وعند الصرافين ليسجل ما بين 89,550 ليرة للشراء، و 89,250 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 

سعر الدولار اليوم في صيرفة

واستقر سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء عبر منصة Sayrafa ليسجل عند مستوى صرف 85,500 ليرة، حسب آخر بيانات صادرة من بنك لبنان المركزي.

 

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان المركزي

وفي قت سابق، أعلن محافظ مصرف لبنان المركزي السابق بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولاراعتباراً من 1 فبراير 2023.

 

ونُشير إلى أنّ أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء ما زالت تختلف من وقت لآخر ومن صراف وآخر، وبالتالي من الممكن أن تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سعر الدولار اليوم في لبنان سعر الدولار في لبنان اليوم سعر الدولار في لبنان سعر الدولار الیوم فی اللیرة اللبنانیة فی لبنان فی السوق

إقرأ أيضاً:

شبكات الدولار المزوّر تنشط جنوباً...ومتورطون كُثر

كثفت عصابات الترويج للعملات المزورة أنشطتها بقوة. بشكلٍ دوري، باتت أنباء توقيف القوى الأمنية لمروجي العملات تبرزُ بشكل لافت، فيما تبين أن هناك متورطين بتلك الشبكات، منهم سوريون وفلسطينيون ولبنانيون، كانوا شركاء سابقاً في عمليات التلاعب بالدولار في السوق الموازية.
خلال الآونة الأخيرة، توافرت معلومات لدى المديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية عن قيام شخصٍ مجهول الهوية بترويج عملة مزورة في مدينة النبطية. وبعد الرصد والمتابعة من عناصر المديرية، تمّ تحديد هوية الشخص الذي يقوم بعملية الترويج ويدعى "ع.غ" (سوري الجنسية)، وقد تم توقيفه وضبط بحوزته مبلغ من المال المزور وذلك بالتنسيق مع القضاء المختص، وأحيل إلى مكتب الجرائم المالية.
وعلِم "لبنان24" من مصدرٍ في أمن الدولة بالنبطية أنَّ السوري تمكن من تهريب أموال مزورة لدى محلات التجار في النبطية من فئة الـ50 والـ100 دولار المزورة، وأعادت أمن الدولة سحبها من السوق.
ووصفت المصادر عملية توقيف السوري المذكور بـ"الصيد الثمين"، حيث جنّبت التجار والمواطنين مخاطر الحصول على دولارات مزوّرة أفيد كثيراً عن انتشارها في أوساط السوق.
كذلك، تقول المصادر إنَّ "السوري اعترف بشبكة كبيرة تضمه وزملاء له ينشطون في صيدا وجزين وبيروت"، موضحة أن "بعض مروجي العملات المجزورة لديهم نشاطٌ أيضاً على صعيد نقل المخدرات بين مناطق مختلفة".
وبحسب المعلومات، فإنه جرت سابقاً عملية توقيف شبكة لترويج العملة المزورة تنتقلُ بين النبطية ودير الزهراني، في حين أن هناك شبكات أخرى ما زالت موضوعة تحت الرصد الأمني.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في لبنان اليوم السبت 6 يونيو 2024
  • سعر الليرة الإنجليزي والرشادي في الأردن
  • سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت مقابل الجنيه
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • شبكات الدولار المزوّر تنشط جنوباً...ومتورطون كُثر
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأردن ضمن التسعيرة الثانية
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • الذهب يرتفع 5 آلاف ليرة في السوق المحلية