موقع 24:
2024-07-07@01:25:55 GMT

 زخم ترامب لا يتراجع رغم العاصفة القضائية المتصاعدة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

 زخم ترامب لا يتراجع رغم العاصفة القضائية المتصاعدة

يظهر الرئيس السابق دونالد ترامب علامات قليلة على التراجع عن محاولته الترشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري، على رغم تصاعد التحديات القضائية في وجهه.

شريحة على الأقل من ناخبي ترامب تشعر بما تصفه بـ"الدراما"






وكتبت كارولين فاكيل في مجلة "ذا هيل" الأمريكية، أن الرئيس السابق واجه اتهاماً رابعاً في وقت متقدم الإثنين وجهته إليه المدعية العامة في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا فاني ويليس، في ما يتعلق بجهوده المزعومة لقلب نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة اتهامات وجهت إلى ترامب في الأشهر الأخيرة، بينهما اتهامان على المستوى الفيدرالي.
وبينما يقول بعض الناشطين الجمهوريين إن التحديات القانونية التي تواجه ترامب تبعث على القلق، فإن الكثيرين يجادلون بأن هذه الخلافات لا تؤثر قيد أنملة عندما يتعلق الأمر بموقع الرئيس السابق من السباق الانتخابي.
وقال الإستراتيجي في الحزب الجمهوري بريان ساتشيك الذي يتخذ أريزونا مقراً له ويعمل في حملة ترامب: "أرى أن عدد الاتهامات أو محتواها لا يترك أي تأثير على الأصوات الإنتخابية لترامب". وأضاف أن "القضية الوحيدة التي يمكن أن تهز ناخبي ترامب هي اختراق درعه الواقي...إذا ما خسر في أيوا أو نيوهامبشير، عندها أشك في أن الأرقام الوطنية ستتغير".

Trump's momentum shows few signs of waning despite growing legal storm https://t.co/0EcYUXDvKq

— NewsNation (@NewsNation) August 15, 2023


ووجهت في السابق إلى ترامب ثلاثة اتهامات منفصلة: أحدها يتعلق بدفع أموال لشراء سكوت ممثلة أفلام إباحية، والثانية إساءة التعامل مع وثائق سرية، وثالثة تتعلق بالهجوم على الكابيتول في 6 يناير (كانون الثاني) 2021 عقب انتخابات 2020.

الاتهام الرابع

والاتهام الرابع جاء حصيلة تحقيق أشرفت عليه ويليس، التي بدأت تحقيقاتها عام 2021 عقب اتصال اقترح خلاله ترامب على سكرتير ولاية جورجيا براد رافسينبيرغر المساعدة في قلب خسارته هناك أمام الرئيس جو بايدن.

THIS IS WHAT GOT US ROMNEY AND MCCAIN:

"I just don’t think he can win a general election,”

FOLLOW THE REAGAN MODEL, CONSERVATISM FOREVER

Trump’s momentum shows few signs of waning despite growing legal storm https://t.co/3ODT6SdeRl

— NahBabyNah (@NahBabyNah) August 16, 2023


وأمضى الرئيس السابق معظم يوم الاثنين في انتقاد التحقيق في مقاطعة فولتون، عبر منصته سوشيال تروث للتواصل الاجتماعي. وغرد قائلاً: "آمل فقط من الجمهوريين، ومن الناس في أمتنا التي تواجه الفشل الآن، أن ينظروا إلى ما يحدث لديموقراطيتنا وحريتنا". وأضاف أن "رئيساً في منصبه يوجه الإتهامات بأشكال كثيرة ومختلفة ضد خصمه السياسي، الذي يتفوق عليه في الإستطلاعات. لم يحدث شيء كهذا من قبل أبداً. إن بلادنا لا يمكن أن تسمح باستمرار ذلك".
وأظهر استطلاع أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية سيينا للاستطلاعات الشهر الماضي، أن 17 في المائة فقط من الناخبين الجمهوريين المحتملين يعتقدون أن ترامب قد ارتكب جرائم فدرالية خطيرة، بينما قال 71 في المائة إنه لم يرتكبها.

تأثير ضئيل

وافترض الإستراتيجي الجمهوري والرئيس السابق للحزب في ميشيغن شاؤول أنوزيس، أن الاتهام الأخير سيكون له تأثير ضئيل على النتائج عندما عندما يتعلق الأمر بالمقترعين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية. وقال إن "الذين يتأثرون تأثروا في السابق...أعني، أن هذا قد يكون بمثابة تأكيد. وقد يكون بمثابة عذر"، مضيفاً أن "معظم هؤلاء الناخبين قد اتخذوا قرارهم في السابق أو كانت لديهم ميول للتأثر". ومضى قائلاً إن "القاعدة الصلبة لناخبي ترامب لا تتأثر بهذه (الاتهامات)، على الأقل ليس في الوقت الحاضر، أو على الأقل لم أرَ مثل هذا في الوقت الحالي استناداً إلى الاتهامات الأولية". وجادل بأنه مهما كانت المشاعر حيال ترامب، فإن الجمهوريين عموماً ينظرون إلى الاتهامات على أنها مسيسة.
ومع ذلك، افترضت استطلاعات رأي أجريت مؤخراً أن الرئيس السابق قد يواجه تآكل الدعم في صفوف الجمهوريين. وبحسب مسح أجرته شبكات إن بي آر/بي بي إس نيوز أور/ ماريست ناشيونال بول، في آواخر يوليو(تموز)، فإن 41 في المائة من الجمهوريين قالوا إن ترامب لم يفعل شيئاً خاطئاً- انخفاضاً من نسبة 50 في المئة وفق إستطلاع مشابه أجري في يونيو(حزيران).

دراما

وهناك إشارات أيضاً لدى شريحة على الأقل من ناخبي ترامب تشعر بما تصفه بـ"الدراما" التي تحيط بالرئيس السابق.
وقال تيري أوبراين الذي انتخب ترامب عام 2020 لمجلة ذا هيل في عطلة نهاية الأسبوع خلال معرض ولاية أيوا، حيث ظهر ترامب ومرشحون آخرون لانتخابات 2024، إن الرئيس السابق "لديه متاعب ثقيلة...وكما تعلمون مع كل الجوانب القانونية لوضعه، فلا أعتقد أنه يمكنه الفوز في حال ترشح ضد بايدن".
وقال جو بود من مقاطعة بالم بيتش في ولاية فلوريدا، إنه كان في أول الأمر داعماً لترامب وكان سائقاً في موكب الرئيس السابق. لكن بود صرح خلال زيارته معرض أيوا، إنه يدعم الآن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتس. وأضاف أن "الدراما قوية، ولا أعتقد أن في إمكانه الفوز بانتخابات عامة".
ويعتقد جمهوريون آخرون أنه بينما قد لا تحدث الاتهامات صدمة خفيفة ضد ترامب الآن، فإنها قد تترك تأثيرها في الأشهر المقبلة.
وبحسب الناخبة كيلي ميلاراد من ولاية أيوا: "أعتقد أنها ضجة فقط، ولن تغير في أفكاري في الوقت الحاضر".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب الرئیس السابق على الأقل

إقرأ أيضاً:

ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو

وكالات

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن جو بايدن قد استقال سرا من السباق الرئاسي واصفا إياه بأنه “كومة خردة قديمة”.

وقال ترامب، على ملعب غولف، أن انسحاب بايدن يعني أن كامالا هاريس ستكون البديل المحتمل، معبرًا عن رغبته في مواجهتها في السباق الانتخابي.

وأضاف ترامب عن هاريس: “أعتقد أنها ستكون أفضل. إنها بائسة جدا، سيئة جدا”، فيما يتعين على بايدن أن يبذل المزيد من الجهد لتهدئة “الذعر” الديمقراطي بشأن أدائه الكارثي في مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب، على طريق السباق إلى البيت الأبيض.

وأظهرت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة بايدن، أن حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري ترامب، الأسبوع الماضي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/BkAJPcXsg2GacWME.mp4

 

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • بايدن يتراجع أمام ترامب واستطلاع يؤكد
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات