شدّد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد على ضرورة تجند السلطات المحلية لخدمة المواطن والعمل على تحسين ظروف معيشته.

وأفاد الوزير أثناء لقائه بأعيان وفعاليات المجتمع المدني بمقر ولاية خنشلة، خلال زيارة العمل والتفقد يقوم بها للولاية أنه ‘يسدي تعليمات إلى ولاة الجمهورية يدعوهم من خلالها إلى تنسيق الجهود مع أعضاء الأجهزة التنفيذية من أجل تلبية احتياجات المواطنين” .

وذكر الوزير أن المواطن يعد محور اهتمامات رئيس الجمهورية الذي يؤكد في كل مناسبة على ضرورة العمل على تحسين ظروف معيشته. وهو ما يتبين من خلال البرنامج التكميلي الذي استفادت منه ولاية خنشلة و الجاري انجازه حاليا.

وأضاف السيد مراد أن الجزائر التي عرفت كيف تخرج سالمة من أزمة “كوفيد 19″ التي أضرت بدول متطورة ”تسير الآن بخطى ثابتة من أجل تحقيق المزيد من الانجازات على صعيدي الدبلوماسية والاقتصاد بصفة خاصة” .

وبعد أن استمع مراد إلى انشغالات أعيان وفعاليات المجتمع المدني بولاية خنشلة والتي تلخصت في مجملها على تحسين ظروف المعيشة بالولاية. وعد بتبليغها للسلطات العليا للبلاد والعمل على تجسيدها.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد حل مساء أمس الثلاثاء في زيارة عمل وتفقد لولاية خنشلة تدوم يومين. استهلها بالاستماع إلى عرض مفصل عن مدى تقدم الإشغال بالمشاريع المبرمجة ضمن البرنامج التكميلي للتنمية .

وسيواصل الوزير زيارته اليوم الأربعاء لولاية خنشلة أين سيقوم بمعاينة مدى تقدم الأشغال بمشاريع تنموية مسجلة ضمن البرنامج التكميلي للتنمية على مستوى تسعة بلديات .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يستقبل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لتعزيز أوجه التعاون

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، وفد الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمحافظة بني سويف، محملة برسالة من الأمانة المركزية للحزب الممثلة في رئيس الحزب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم المركز، حيث تقدم الحضور اليوم النائب حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية لنواب الحزب بالمحافظة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وتقدمت الأمانة المركزية للحزب بالتهنئة للمحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتجديد ثقة القيادة السياسية، ضمن التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة، وتم التأكيد على استمرار أوجه التعاون المثمر في كل المجالات التنموية والخدمية التي تستهدف تحسين مستوى وجودة الخدمات التي تتماس مع مطالب واحتياجات المواطن الأساسية، فضلا عن تحقيق نقلة تنموية تستهدف النهوض بالمجتمع السويفي.

وأكد النائب حسام العمدة خلال اللقاء على أن هذه الزيارة تأتي لتأكيد وتعزيز أوجه التعاون بين نواب الحزب "الذي يمثل صاحب الأغلبية في البرلمان المصري"بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لدفع جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال اطار من التكامل والتعاون المثمر الذي تنعكس آثاره الإيجابية على حياة المواطن بشكل عام، ومستوى معيشة المواطن البسيط بصفة خاصة.

ومن جانبه أعرب المحافظ عن تقديره لنواب الحزب صاحب الأغلبية البرلمانية، على هذه اللفتة الطبية وحرصهم على تقديم التهنئة بتجديد الثقة، واستمرار التعاون والتكامل بين كافة الجهود الهادفة لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية، ومؤكدا على أن ذلك يعزز من تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، وذلك في إطار تكليفات وحرص القيادة السياسية بتوفير سبل العيش والحياة الكريمة للمواطنين.

كما أكد محافظ بني سويف تعزيز التواصل مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ على مستوى المحافظة، وتضافر الجهود والتعاون بين الأحزاب السياسية و المجتمع المدني وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة والعمل بروح الفريق الواحد، يسرع من وتيرة جهود تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المشاركة الفعالة في طرح وتنفيذ الحلول والبدائل للمشكلات واحتياجات وتطلعات المواطنين وإيجاد الحلول العاجلة للمشكلات، والدفع بالملفات التنموية والخدمية على مستوى رئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية والهيئات المختصة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يستقبل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لتعزيز أوجه التعاون
  • طنجة .. شاب يضع حدا لحياته بمنطقة خلاء في ظروف غامضة
  • وزير الصناعة والنقل: زيادة عدد ساعات عمل هيئة التنمية الصناعية لخدمة عدد اكبر من المستثمرين والمصنعين
  • المستشار محمود فوزي: مناقشات اللجان البرلمانية هدفها تحسين أوضاع المواطن
  • وزير التنمية المحلية: نسعي لتحويل أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز
  • التنمية المحلية: هدفنا الرئيسي هو تحسين جودة حياة المواطن المصري
  • «القصبي» يؤكد ضرورة انعكاس مؤشرات برنامج الحكومة على المواطن المصري
  • وزيرة التنمية المحلية: الهدف الرئيس للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري
  • زيارة ليوم واحد.. وزير الداخلية في البصرة لضبط أمن محرّم واستعدادات المنافذ
  • تقوية المناعة وتحسين ضغط الدم.. 10فوائد صحية لتناول عصير الشمندر بانتظام