أعلنت الحكومة الليبية، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، وذلك بعد اشتباكات بين فصيلين، خلفت 27 قتيلًا، بجانب عشرات الجرحى.

وتفقد عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية، منطقة الاشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعدما طالب أمس، وزير الداخلية المكلف، ورئيس الأركان العامة للجيش، بضرورة التدخل لفض الاشتباكات وفرض الأمن في العاصمة، بعد اتفاق قضى بتسليم قوة الردع الخاصة حمزة لجهاز دعم الاستقرار، وهو جهة محايدة في النزاع، وعودة المقاتلين إلى قواعدهم.

من جانبها، عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم، عن قلقها من الأحداث التي تشهدها العاصمة طرابلس، داعية إلى الوقف الفوري للتصعيد، ووضع حد للاشتباكات المسلحة.

وحذرت البعثة الأممية في بيان من التأثيرات الوخيمة للاشتباكات في طرابلس على المدنيين، مؤكدة على مسؤولية جميع الأطراف المعنية بحماية المدنيين بموجب القانون الدولي.

كانت العاصمة الليبية «طرابلس» شهدت اليومين الماضيين، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مناطق متفرقة من ضواحي طرابلس، بين "اللواء 444 قتال"، وجهاز قوة الردع، على خلفية اعتقال الجهاز، قائد "اللواء 444" العقيد محمود حمزة في مطار معيتيقة الدولي. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحكومة الليبية اشتباكات ليبيا الدبيبة

إقرأ أيضاً:

القائد العام لشرطة الشارقة يتفقد سير العمل بإدارة شرطة المنطقة الشرقية

أكد سعادة اللواء عبد الله مبارك بن عامر القائد العام لشرطة الشارقة على أن جودة حياة المجتمع وتحقيق أمنه وسعادة أفراده أولوية في إدارة العمل الشرطي، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لإدارة شرطة المنطقة الشرقية، وذلك بحضور العميد د. علي الكي الحمودي -مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية-، والعقيد راشد سيف الزعابي -نائب مدير الإدارة.
واطلع اللواء ابن عامر على سير العمل في مختلف الأقسام والأفرع، وقدم له شرح مفصل حول الخدمات المقدمة للمجتمع، والخطط والمبادرات والبرامج الأمنية والمرورية والتوعية، بما في ذلك الخدمات الذكية والذاتية، والخدمات المخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة، كما تضمنت الجولة زيارة مركز شرطة خورفكان الشامل، إذ جرى استعراض أبرز البلاغات الجنائية والمرورية التي ترد إلى المركز، ومناقشة التحديات الأمنية والمجتمعية.
كما شملت الجولة زيارة مسرح الجريمة وقسم مكافحة المخدرات، إذ تابع اللواء ابن عامر القضايا الأمنية والإجراءات القانونية المتخذة بشأنها، بعد ذلك تفقد مبنى ترخيص الآليات والسائقين، واستمع إلى شرح حول الإجراءات المتبعة والتحديات التي تواجه المركز في تحسين جودة الخدمات المقدمة، وختم جولته بتفقد غرفة العمليات ومبنى التوقيف، واطلع خلالها على جاهزية المنشآت للتعامل مع الأحداث الطارئة، واستمع إلى شرح تفصيلي حول الإجراءات المعمول بها في التعامل مع الموقوفين.

وأعرب سعادة القائد العام لشرطة الشارقة عن شكره وتقديره لجميع الموظفين وفرق العمل في إدارة شرطة المنطقة الشرقية على دورهم البارز في ترسيخ مكانة شرطة الشارقة وتعزيز تميزها، كما أثنى على جهودهم المثلى في تعزيز الأمن والأمان، وتقديم خدمات متميزة تعكس المكانة الريادية للقيادة العامة في خدمة المجتمع.


مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية: مستشفى ابن سيناء بسرت يحظى باهتمام فائق من المشير
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • القائد العام لشرطة الشارقة يتفقد سير العمل بإدارة شرطة المنطقة الشرقية
  • منظمة جبل الكرامة تفتتح مكتب لها في العاصمة طرابلس
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية دمشق
  • وزير العمل بالحكومة الليبية يتفقد المركز الصحي تهالة
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • الدراج منصوري إسلام يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الكاميرون الدولي