المناطق_مكة 

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، أمس، بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بمنطقة جازان، دورة “تخطيط وتنفيذ وتقييم الفعاليات والأنشطة الإرشادية”، التي أقيمت على مدى ثلاث أيام.

وتناول برنامج الدورة التدريبية عدة موضوعات مثل: التخطيط وأسبابه وخصائصه، وفوائد التخطيط وأهدافه، والتنظيم والفرق بين التنظيم والتخطيط، بالإضافة إلى إدارة الحشود، وتقييم مدى نجاح الفعاليات، كما يأتي البرنامج لرفع مستوى الكوادر الوطنية في هذا المجال، ولتجويد أعمالهم في الفعاليات الإرشادية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف؛ أن الفعاليات الإرشادية تحظى باهتمام كبير من المسؤولين والأكاديميين والمزارعين، حيث حققت على مدار المواسم الماضية نجاحاً ملموساً في لقاء جميع الأطراف من الجهات المتخصصة والفنية والشعبية والأكاديمية، وأسهمت في توعية المزارعين والمهتمين بالزراعة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي لما توليه الوزارة من اهتمام فعّال في مجال تعزيز العمل المشترك بين المختصين والمزارعين، لتزويدهم بأهم المعارف والمهارات والخدمات الإرشادية الزراعية المتكاملة، وتغيير سلوكهم واتجاهاتهم لزيادة الإنتاج ورفع المستوى المعيشي، وتعريفهم بالتقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية التي تُقدم حسب الميّز النسبية لكل منطقة وفي عدة حقول مختلفة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وزارة البيئة والمياه والزراعة

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”

فرنسا – حسمت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل حول شائعات إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الصراعات السياسية في فرنسا.

وفي مقالتها الافتتاحية، أشارت صحيفة “لو بوان” الفرنسية، إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات “الحرب الأهلية”، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “أزعج” توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: “من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي”.

وأضاف: “يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو”.

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، “الأخبار الكاذبة غير اللائقة”، في تغريدة عبر حسابها بمنصة “X”، حيث قالت: “ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا”.

المصدر: goal

 

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • “هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية