تحدث صادق الخضور، المتحدث باسم التربية والتعليم، صباح اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، عن موعد إعلان نتائج توجيهي الدورة الثانية "التكميلية" في فلسطين.

وقال الخضور في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة "سوا" الاخبارية :" إن موعد إعلان نتائج توجيهي الدورة الثانية "التكميلية" لطلاب الثانوية العامة لهذا العام، سيكون بداية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، على أبعد تقدير.

"

وأوضح أن عمليات التصحيح مستمرة منذ اليوم الثاني للامتحانات ، مؤكدأ ان عملية التصحيح لبعض المباحث اليوم الأول والثاني لبدء الاختبارات شارفت على الانتهاء.

وأضاف:"إننا على بعد  5 أيام من انتهاء الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة، حيث أن الدورة التكميلية مستمرة حتى 21 من الشهر الحالي."

وحول الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بين الخضور أن الوزارة تواصل الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن هذا العام هو الأكبر على صعيد المدارس الجديدة المفتتحة، وطباعة الكتب وتوفير الأثاث متواصل وتوفير اللوازم وكل ما يرتبط بالتجهيزات اللوجستية.

وتابع:" هناك 21 مدرسة جديدة تم افتتاحها، منها 9 منها في قطاع غزة وزيادة 240 غرفة صفية في هذه المدارس، علاوةً على وجود غرف تم تأهيلها وترميمها خلال الحرب على غزة."

مقابلات المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة

وحول التعيينات الجديدة، قال الخضور:" في اليومين المقبلين على أبعد تقدير تنتهي عملية المقابلات للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة، والإعلان عن الدفعة الأولى من التعيينات، منها تعيينات جديدة وتعبئة الشواغر بدل المتقاعدين سيكون أيضاً خلال اليومين ."

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الدورة الثانیة

إقرأ أيضاً:

للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع إعلان موعد تلك الإجازة بالقطاع العام والخاص.


إجازة رأس السنة الهجرية 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن إجازة رأس السنة الهجرية 2024 وذلك لمعرفة موعد تلك الإجازة للترتيب لذلك اليوم والاستعداد له بشكل جيد من الآن.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 

وبشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق ۱۱ من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام ١٤٤٦ هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص

كما أعلن محمد جبران، وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

و حسب بيان وزارة العمل، اليوم الجمعة، وقال "جبران"، إنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الاعياد،والمناسبات الرسمية،التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأكد وزير العمل، على صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة، وعليه يلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات كل في حدود اختصاصه، بالعمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج؛ للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ..

وأشار الكتاب الدوري، إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024 بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.
 

مقالات مشابهة

  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • حل امتحان اللغة الإنجليزية الورقة الثانية توجيهي 2024 أدبي