تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وهذا بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل وبإشراف فرع ثقافة المنيا برئاسة الدكتورة رانيا عليوة بتنظيم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

أحدثت هذه الفعاليات حضورًا قويًا في بيت ثقافة سمالوط، حيث تم تقديم ورشة تعليمية خاصة بأساسيات اللغة الانجليزية. تولت تدريب المشاركين في هذه الورشة أ. اماني شعبان، المتخصصة في تدريس اللغة الانجليزية.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز المهارات اللغوية والتواصلية للمشاركين، وتأهيلهم لاستخدام اللغة الانجليزية في الحياة اليومية وبيئة العمل. وقد شملت المحاور التدريبية في الورشة تعلم القواعد الأساسية للغة الانجليزية، وتحسين مهارات الاستماع والقراءة والكتابة، بالإضافة إلى تعلم المفردات الشائعة والعبارات المهمة.

كانت الورشة فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين، حيث تمكنوا من تحسين مستواهم في اللغة الانجليزية وزيادة ثقتهم في استخدامها. وقد أبدى المشاركون ارتياحهم تجاه جودة المحتوى التدريبي وطرق التدريب المستخدمة.

يأتي تنظيم هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" التي تهدف إلى توفير فرص تعليمية وترفيهية للمجتمع خلال فترة الإجازات الصيفية. ويستهدف البرنامج جميع شرائح المجتمع، من جميع الأعمار والمستويات الثقافية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" لعدة أسابيع، حيث سيتضمن فعاليات ثقافية وفنية متنوعة في مختلف مناطق إقليم وسط الصعيد الثقافي. وتسعى الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى تشجيع المشاركة الفاعلة للجمهور وتعزيز الحضور الثقافي في المحافظات المصرية.

صرحت الدكتورة رانيا عليوة رئيس فرع ثقافة المنيا بأن هذه الفعالية تأتي ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة لتوسيع نطاق التعليم والثقافة في الصعيد المصري وتمكين الشباب والمجتمع من اكتساب المهارات اللازمة في مجالات مختلفة.

من جانبه، أشاد السيد عمرو بسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة، بجهود فرع ثقافة المنيا في تنظيم هذا البرنامج الثقافي المتنوع، مؤكدًا على التزام الهيئة بتقديم فعاليات ثقافية ذات جودة عالية لجميع أفراد المجتمع.

من المتوقع أن تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنظيم مبادرات وأنشطة ثقافية متنوعة خلال الفترة القادمة، بهدف تعزيز الثقافة والفن في مختلف مناطق مصر، وتطوير قدرات ومهارات أفراد المجتمع.

ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط ثقافة المنيا: تواصل تقديم فعاليات ورشة لتعليم أساسيات اللغة الانجليزية بسمالوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنيا إقليم فرع ثقافة المنيا فرع ثقافة ثقافة المنيا قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا الهیئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين، وتوفير البنية الأساسية، مشدداً على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والاهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وفي هذا الإطار، شدد المحافظ، علي سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل باعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط، واستجابة لمطالب المواطنين والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.


ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر وبتكلفة تقديرية تصل إلى 19 مليون جنيه، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

bf4ec13e-96eb-4521-baff-2a5a562bad64.jfif 0351587b-61c5-484f-b462-12a1591cbe75.jfif 677437ac-7cfe-45a2-a8c7-10ae7ebf577b.jfif

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا عن اللغة الإنجليزية: 60% من الأسئلة صعبة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا: امتحان اللغة الإنجليزية لم يخرج عن التوقعات
  • ثانوية عامة 2024.. آراء طلاب المنيا في امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين