استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم، الدكتور عبد الله الحراحشة، الملحق الثقافي للمملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجامعة والأردن.

تمحور اللقاء حول زيادة عدد الطلاب والباحثين الأردنيين الوافدين إلى الجامعة، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

أخبار التعليم .. تنسيق المرحلة الثانية 2023.. تعرف على الكليات المتاحة بالتفصيل .. وزير التربية والتعليم يعلن إطلاق البرنامج التدريبي للإخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المدارس تنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 2023 .. الأقسام والمصروفات الدراسية رئيس جامعة حلوان: متابعة دورية لاستعدادات أسبوع شباب الجامعات تنسيق المرحلة الثانية 2023 … ذكاء اصطناعي حلوان تكشف تفاصيل تخصصاتها للراغبين بالالتحاق بها .. وعميد الكلية: لغة المستقبل خطوة بخطوة.. نكشف الطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية 2023 تنسيق المرحلة الثانية 2023 .. أماكن شاغرة لطلاب علمي بكليات القمة تنسيق الجامعات 2023.. كليات تقبل الطلاب الحاصلين على أقل من 60% معهد إعداد القادة يشهد برنامجا تدريبيا تحت شعار "قوتنا فى شبابنا" جامعة حلوان تعلن عن برنامج البكالوريوس في علوم التمريض التخصصي خطورة المخدرات.. إعداد القادة يواصل فعاليات برنامج مكافحة وعلاج الإدمان في الجامعات

ومن جهته، أعرب الدكتور قنديل عن استعداد الجامعة لتوفير كل الدعم والإمكانيات لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدًا على أهمية تعزيز التبادل الثقافي بين الجامعة والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيرًا إلي ضرورة تعزيز أعداد الوافدين بجامعة حلوان، مؤكدًا : نحن نعمل دائما على تطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذبهم من جميع دول العالم وزيادة أعدادهم، وذلك بهدف تعزيز الثقافة  وتبادل الخبرات بين الطلاب، ويأتي ذلك في إطار رؤية الجامعة لتكون وجهة جذب للطلاب العرب والمتميزين في مختلف التخصصات، لدعم جهود جامعة حلوان في تعزيز التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات التعليمية من أجل توفير السبل والآليات اللازمة لجذب الطلاب وتوفير برامج تعليمية ملائمة لاحتياجاتهم.

وتحدث رئيس جامعة حلوان - في تصريح له اليوم - عن أهمية توسيع قاعدة الطلاب الوافدين والاستفادة من تنوع الثقافات والخلفيات العلمية في إثراء البيئة التعليمية بالجامعة، وأعرب عن استعداد الجامعة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة والدعم الأكاديمي للطلاب الوافدين، قائلا  خلال اللقاء "نحن نسعى لبناء جسور تواصل قوية تعزز من تبادل المعرفة وتعميق الروابط الثقافية بين البلدين وملتزمون بتعزيز التعاون الثقافي مع الأردن وتقديم بيئة دراسية مثمرة للطلاب والباحثين الأردنيين الذين يختارون جامعتنا لمواصلة تعليمهم وأبحاثهم".

وتحدث "قنديل" عن نشأة جامعة حلوان حيث تم تأسيسها عام ١٩٧٥ ولكن كلياتها سبقت ذلك التاريخ، واستكمل حديثه بتعريف الجامعة أنها بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات التخصصات المتفردة، ثم استكملت جميع التخصصات.

وأوضح الدكتور عبدالله الحراحشة، أن المملكة الأردنية تنظر لجمهورية مصر العربية باعتبارها امتدادا لأبناء الشعب الأردني ليس فقط على الصعيد التعليمي ولكن على كافة الأصعدة .
وأعرب الملحق الثقافي للمملكة الأردنية الهاشمية عن سعادته بهذا الاستقبال الحافل، موضحا أهمية ومحورية التعاون بين مصر والأردن  مؤكداً الاستعداد التام لتقديم الدعم اللازم لتعزيز التعاون مع جامعة حلوان، مشيدا بجهود جامعة حلوان في تعزيز التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجي، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد الغني مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسیق المرحلة الثانیة 2023 رئیس جامعة حلوان تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين


قام وفد من جامعة حلوان بزيارة السفارة الأردنية في القاهرة، تأتي هذه الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الهادفة إلى توطيد أواصر التعاون مع الملحقيات والسفارات بهدف زيادة أعداد الطلاب الوافدين، وفى إطار الجهود المتواصلة لتعزيز مكانة مصر كوجهة تعليمية رائدة في المنطقة.

وقد حظي الوفد الجامعي باستقبال حافل من قبل السفير أمجد العضايلة والدكتور عبد الله الحراحشة، الملحق الثقافي بالسفارة. وضم الوفد كلًا من الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بجامعة حلوان، والدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير، بالإضافة إلى الأستاذ علي سلامة، المدير الإداري للإدارة.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الأكاديمي، وناقشوا الفرص المتاحة لزيادة عدد الطلاب الأردنيين الدارسين في جامعة حلوان، كما تم تسليط الضوء على البرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها الجامعة والتسهيلات المقدمة للطلاب الوافدين.

وقد أكد الدكتور هيثم سويلم على أهمية هذه المبادرات في تحقيق رؤية الجامعة نحو الانفتاح العالمي، مشيرًا إلى أن "استقطاب الطلاب الأردنيين يمثل إضافة نوعية لمجتمعنا الأكاديمي، ويعزز من مكانة جامعة حلوان كصرح تعليمي رائد في المنطقة".

من جانبه، أشاد سعادة السفير العضايلة بالمستوى المتميز للتعليم في مصر عمومًا وجامعة حلوان خصوصًا، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومن بينها التعاون التعليمي والثقافي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من المبادرات التي تتخذها جامعة حلوان لتعزيز وجذب المزيد من الطلاب الوافدين، مما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون المشترك   
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون