موقع 24:
2024-10-03@08:55:42 GMT

وزير الدفاع الصيني: ملتزمون بالسلام العالمي

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

وزير الدفاع الصيني: ملتزمون بالسلام العالمي

قال عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني، لي شانغ فو، إن القوات المسلحة الصينية تظل ثابتة في حماية السلام العالمي.

ونقلت وكالة أنباء الصين عن لي قوله خلال مؤتمر موسكو الـ11 للأمن الدولي، إن بلاده مستعدة لتعزيز الثقة الإستراتيجية المتبادلة في الأمن والتعاون العسكريين على جبهات متعددة، والبناء المشترك لمنصات التعاون الأمني مع القوات العسكرية للدول الأخرى لمواصلة حماية الأمن العالمي.

وأوضح لي أن مبادرة الأمن العالمي التي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينغ تدعو إلى أمن مشترك وشامل وتعاوني ومستدام. إذ تدعم إتباع مسار أمني جديد يتسم بالحوار بدلا من المحصلة الصفرية.

وشدد لي على أن مسألة تايوان هي شأن صيني داخلي وغير مسموح بالتدخل الخارجي فيه، مع حتمية إعادة توحيد الصين، مضيفاً أن اللعب بالنار بشأن مسألة تايوان ومحاولات "احتواء الصين من خلال تايوان" مآلها الفشل.


وبعد مشاركته في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي. يبدأ وزير الدفاع الصيني اليوم الأربعاء زيارة رسمية إلى بيلاروس تستغرق ثلاثة أيام لمناقشة القضايا الملحة للتعاون العسكري الثنائي مع القادة ومسؤولي وزارة الدفاع في بيلاروس.
ومن المتوقع أيضاً أن يزور لي شانغ فو عدداً من المنشآت العسكرية في البلاد، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

Taiwan's issue is China's internal affair and no foreign forces are allowed to interfere, and China's reunification is the general trend of history, any attempt to "use Taiwan to control China" will surely end in failure!" : Li Shangfu—Minister of Defence, China pic.twitter.com/KjPduDD0FD

— ???? (@AlertChannel) August 15, 2023

وقال لي شانغ فو، في كلمته، إن بكين ستواصل تعزيز آليات التعاون الأمني مع شركائها في منظمة شنغهاي للتعاون وبيلاروس، التي تطمح للانضمام إلى المجموعة.

وستكون زيارة لي شانغ فو إلى بيلاروس أول زيارة يقوم بها مسؤول دفاعي صيني رفيع المستوى إلى البلاد في السنوات الخمس الماضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

زعيمة المعارضة في بيلاروس ترحب بمساعي ليتوانيا لمحاكمة لوكاشينكو دوليا

رحبت سفيتلانا تيخانوفسكايا، زعيمة المعارضة البيلاروسية التي تعيش في المنفى، بقرار ليتوانيا السعي إلى محاكمة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وكبار معاونيه، أمام المحكمة الجنائية الدولية.

اعلان

وأعلنت ليتوانيا عن هذه الخطوة يوم الاثنين، متهمة المسؤولين البيلاروس بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، تشمل إجبار اللاجئين ومواطنيهم على الفرار من البلاد، إضافة إلى اضطهاد المعارضين السياسيين واحتجازهم في ظروف لا إنسانية ومهينة.

وكانت تيخانوفسكايا قد أُجبِرَت على اللجوء إلى ليتوانيا بعد إعلان فوز لوكاشينكو في انتخابات الرئاسة عام 2020، حيث خاضت الانتخابات كزعيمة للمعارضة بدلاً من زوجها سيرغي تيخانوفسكي الذي اعتُقل في مايو 2020، بعد يومين من إعلان نيته الترشح للرئاسة.

زعيمة المعارضة البيلاروسية سفياتلانا تسيخانوسكايا تقف أمام سفارة بيلاروسيا في فيلنيوس، حاملة صورة زوجها السجين سيارهي تسيخانوسكي.AP Photo/Mindaugas Kulbis

وقالت تيخانوفسكايا خلال فعالية في لاهاي: "لا يمكننا الفوز بهذا النضال وحدنا، نحتاج إلى حلفاء ومؤسسات ومنظمات دولية وحكومات"، وأضافت قائلة: إن "إحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية تُظهر أن جهودنا تؤتي ثمارها، وستكون دفعة هائلة للمجتمع المدني البيلاروسي لمواصلة العمل".

ورغم أن بيلاروس ليست عضواً في المحكمة الجنائية الدولية، فإنّ ليتوانيا تجادل بإمكانية محاكمة المسؤولين لأن بعض تلك الجرائم المزعومة ضد الإنسانية حدثت في أراضي ليتوانيا، التي هي عضو في المحكمة.

Relatedبيلاروس: عضو في حزب البديل الألماني اليميني المتطرف يستغل سجناء سياسيين لجمع البصل بأجور زهيدةبولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروس لوقف تدفق المهاجرينبيلاروس تتعرض للترويس الثقافي.. مدارس البلاد تستبدل اللغة البيلاروسية بالروسية

قد واجهت جماعات المعارضة ومنتقدو الحكومة في بيلاروس حملة قمع شديدة منذ اندلاع الاحتجاجات على مستوى البلاد في عام 2020 بعد أن أعطت نتائج الانتخابات المتنازع عليها لوكاشينكو فترة ولاية سادسة في منصبه.

وتقدر تسيخانوسكايا عدد الذين فروا من بلاروسيا، على مدى السنوات الأربع الماضية، بحولي 300 ألف مواطن بيلاروسي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بيلاروس تتعرض للترويس الثقافي.. مدارس البلاد تستبدل اللغة البيلاروسية بالروسية ليتوانيا تبني خط دفاع يشمل أسنان التنين المضاد للدبابات كجزء من منظومة دفاعية عن البلطيق ليتوانيا: إعصار قوي يقتلع أسطح المنازل ويدمّر السيارات لتوانيا بيلاروس المحكمة الجنائية الدولية ألكسندر لوكاشنكو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومجنوب لبنانلبنانحزب اللهإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإعصارالأمم المتحدةفرنساغزةسفرالمكسيك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»
  • القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد
  • وزارة الدفاع تفوز بتنظيم المؤتمر العالمي الـ 46 لـ"الطب العسكري" في أبوظبي
  • زعيمة المعارضة في بيلاروس ترحب بمساعي ليتوانيا لمحاكمة لوكاشينكو دوليا
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين