دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو سابقة من خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها رجل الدين الفلسطيني كمال الخطيب وما قاله عن صفقة انضمام اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي، متسائلين عما سيقوله بعد إعلان انتقال اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى نادي الهلال السعودي.

وكان الخطيب قد قال في خطبة الجمعة في يناير/ كانون الثاني 2023: "اليوم الصبح أقرأ قال مبارح كان لعب لعبة هذا رونالدو قال مبهورين منجنين مصروعين قال الآن دخلت السعودية التاريخ، لا إله إلا الله، والله إن هذا الكلام يبكي.."

وتابع الخطيب حينها قائلا: "الآن دخلت التاريخ هذه الأرض؟ الآن دخلت التاريخ لأن رونالدو صار يلعب معكم؟ من أدخلكم التاريخ؟ من أدخل العرب كل العرب التاريخ إلا محمد ابن عبدالله ابن مكة ابن طيبة.."

ويذكر أن إعلان نادي الهلال عن انضمام نيمار لصفوفه والمنشور على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) قد نال 204 ملايين مشاهدة (حتى كتابة هذا التقرير) وسط تفاعل واسع بين عشاق الدوري السعودي ومحبي النجم البرازيلي.

السعوديةالأراضي الفلسطينيةالإسلامتغريداتكريستيانو رونالدونيمارنشر الأربعاء، 16 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الإسلام تغريدات كريستيانو رونالدو نيمار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفي، أن دعم المملكة العربية السعودية، للقضية الفلسطينية مستمر منذ عقود، مشيرا إلى أنها لم تغب يوما عن الساحة الدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني - في تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم /الاثنين/ -:"بدأنا في تنفيذ إجراءات الدعم المالي الشهري لفلسطين، والذي أعلنت عنه المملكة بالأمس للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ".
وأضاف أن الدعم السياسي والدبلوماسي السعودي مستمر منذ عقود، ولكن تم تتوجيه مؤخرا بانعقاد القمة العربية والإسلامية في (الرياض) منذ فترة، وانبثاق اللجنة العربية الإسلامية التي يقودها وزير الخارجية السعودي، والذي لم يغب يوما عن الساحة الدولية من أجل العمل لخدمة القضية الفلسطينية، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من اعتراف الدول بفلسطين، كما أنه أطلق منذ أيام مبادرة التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطين المستقلة على الأرض. 
‏ويأتي هذا الدعم استمرارا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • «رونالدو» يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • رونالدو يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • صاحب أول ميدالية ذهبية.. سبب وفاة بطل كمال الأجسام السعودي تيسير الخلفان
  • الشيخ كمال الخطيب .. لا لم تتخربط الأوراق
  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • زوجة رونالدو تطلق عطراً جديداً في السعودية