السومرية نيوز – محليات

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، استمرار العمل بتطبيق نظام الوثائق الالكترونية لإلغاء معاملات صحة الصدور الورقية. وذكر اعلام المصرف في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "ضمن متطلبات البرنامج الحكومي وتوصيات وزارة المالية بالتحول الرقمي ومغادرة التعامل الورقي والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية، عمل المصرف على الاستمرار بتطبيق نظام الوثائق الالكترونية لإلغاء معاملات صحة الصدور الورقية".



وأطلق المصرف "الخدمة في الإدارة العامة وعدد من فروعه ومكاتب الاسناد والتدقيق ليصل مجموع ما تم انجازه 167 توزعت في بغداد والمحافظات والعمل المستمر في بقية الفروع بالإضافة الى تدريب العاملين وتهيئة المستلزمات للعمل لهذا البرنامج".

وأشار الى، أن "نظام الوثائق المؤمنة إلكترونياً يقوم بقراءة واعتماد الباركود الخاص والمرفق بالوثائق والتأكد من سلامة تلك الوثائق وتحويلها إلكترونياً بطريقة لا يمكن اختراقها".

وبين المصرف، أن "النظام سيخفف الإجراءات أمام المواطنين ويسرع في إكمال وإنجاز المعاملات خلال دقائق بدلاً من الانتظار حتى وصول صحة الصدور بالبريد الاعتيادي فضلا عن اختزال الوقت والجهد وتجاوز البيروقراطية وكذلك القضاء على عمليات الابتزاز والفساد وحالات التلاعب".

وذكر، أن "النظام له أهمية كبيرة في تبسيط الإجراءات بما ينعكس إيجاباً على سير العمل والمشروع يندرج تحت النهج الحكومي الرامي للقضاء على حالات التزوير كأحد أوجه الفساد وتخفيفا من الروتين الذي يعرقل مسار معاملات الزبائن".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المركزي المكلف من الرئاسي: نجحنا في إعادة الاتصالات مع البنوك الدولية

قال مدير إدارة الالتزام بمصرف ليبيا المركزي عاصم الحجاجي؛ إنهم نجحوا في إعادة الاتصالات مع البنوك والمؤسسات المالية الدولية.

وأوضح الحجاجي في تصريحات لوكالة نوفا الايطالية؛ أن مصرف ليبيا المركزي يعود إلى مرحلة الاستقرار بفضل عودة جميع الموظفين إلى الخدمة، وفق قوله.

وأشار الحجاجي إلى أن المؤسسات التي كانت مترددة في السابق في التعاون مع البنوك الليبية، بدأت تنظر الآن إلى القطاع المصرفي الليبي، باعتباره فرصة واعدة للتعاون والشراكة، وفق وصفه.

وأضاف الحجاجي أن إدارة الالتزام بمصرف ليبيا المركزي ملتزمة بوضع السياسات والإجراءات التي تعزز الشفافية، وتضمن الالتزام بالقوانين المحلية والدولية، بحسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

رئيسيعاصم الحجاجيمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • المركزي المكلف من الرئاسي: نجحنا في إعادة الاتصالات مع البنوك الدولية
  • ستارمر يتعهد بإصلاح النظام الصحي في بريطانيا.. تقرير كشف عن وضع حرج للمؤسسة
  • جواز سفر وهوية ورخصة بـ20 ألف دولار..والقضاء يحكم
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • قانون “الحصول على المعلومة” يصنّف الوثائق باعتبارها سرّية ويقوض الوصول إليها  
  • عاجل - تحديثات أسعار الدولار اليوم.. معاملات صباح الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن