موقع 24:
2024-09-30@10:53:08 GMT

مَن سيدخل السجن.. بايدن أم ترامب؟

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

مَن سيدخل السجن.. بايدن أم ترامب؟

يشتبكَ الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في نزالٍ قانوني قاتل، حيث سيكون على أحدهما دخول السجن ليبقى الآخر خارجه. ولم يخفِ الديمقراطيون عزمهم على بذل الغالي والنفيس كي يسجنوا ترامب، حسب ما أفاد الخبير الاقتصادي ريتشارد دبليو ران.

فرصة ترامب الوحيدة للعودة إلى بيته حراً تنحصر في فوزه بالانتخابات



وقال ران، وهو رئيس مجلس إدارة معهد النمو الاقتصادي العالمي ورئيس مجلس إدارة شركة MCon LLC، في مقاله بصحيفة "واشنطن تايمز": "أمسى اعتقال ترامب حاجة ملحة لبايدن وأفراد عائلته كي يحتفظوا بحريتهم نظراً للأدلة الجديدة التي ظهرت على ارتكابهم مخالفات جسيمة".


ولذلك، يضيف الكاتب، لا بد من أن يُعاد انتخاب بايدن كي يضمن ألّا يُدان أي فرد من أفراد عائلته، بمن فيهم هو شخصيّاً، بأي جناية تزج به وراء القضبان، أو كي ينال العفو في حالة إدانته.
كذلك، لا بد من انتخاب ترامب رئيساً كي يضمن أن وزارة العدل في إدارة بادين لن تستمر في ملاحقته بهدف إدانته ببعض الجنايات وسَجْنه. ثلاث لوائح اتهام لترامب

ووُجِّهت إلى ترامب بالفعل ثلاث لوائح اتهام، ومن  المرجح أن يزيد عددها إلى أربع في غضون أيام. ولوائح الاتهام هذه تنتمي إلى ولايات قضائية مختلفة وجرائم مزعومة متباينة، وتنطوي كل لائحة منها على العديد من التهم.

 

Who Will Go to Prison First, #Biden or #Trump?

It's hard to see a graceful exit from the current messhttps://t.co/JSKNglwllQ

— Zayphar has always been colorblind (@Zayphar) August 16, 2023


وأوضح الكاتب أنّ الخطر الذي يحدق بترامب هو أنه حتى إذا كان السواد الأعظم من هذه التهم سياسيّاً ولا أساس له من الصحة، فإن إدانته ولو بعددٍ قليل منها كفيلة بأن تقوده إلى السجن. وليست فرضية أن وكلاءه سيكونون قادرين على إسقاط جميع التهم عنه، أو أنّ براءته من جميع التهم الموجهة إليه رابحة بالضرورة.
وعلى افتراض أن أي إدانة يمكن أن تَطُول في مرحلة الاستئناف لأشهر أو حتى لبضع سنوات، فإن فرصة ترامب الوحيدة للعودة إلى بيته حراً طليقاً تنحصر في فوزه بالانتخابات الرئاسية، إذ سيكون قادراً وقتئذ على أن يعفو عن نفسه.

ترامب لن يغفر لبايدن

وأضاف الكاتب أن  بايدن في موقف لا يقل صعوبة عن موقف ترامب إذا لم يفُز بإعادة انتخابه. فمن المُستبعد أن يغفر ترامب له الجحيم الذي عاشه بسببه.
وعندما انتُخِبَ ترامب عام 2016، أخفق في استيعاب بشاعة مستنقع واشنطن، وأهمية أن يضم الأشخاص المناسبين إلى فريق عمله. واستبعد الكاتب وقوع ترامب في هذا الخطأ مجدداً إذا ترشَّحَ، مرجحاً أن ينتقي مساعداً حكيماً سيتولى أمر وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدراليّ، ويلاحق عائلة بايدن وغيرهم من الديموقراطيين المتحايلين حتى يعتقلهم.
وذكر الكاتب أنه من الواضح بالفعل أنَّ المدعين العامين غير المتحيزين ستكون لديهم تهم كثيرة سيوجهونها لعائلة بايدن، بما في ذلك الرشوة وغسيل الأموال والخيانة العظمى والتهرب الضريبي، إلخ.

 

Who will go to prison, Biden or Trump? @WashTimesOpEd https://t.co/ZNILqrHnJi

— The Washington Times (@WashTimes) August 14, 2023


حتى الآن، ظلّ كثير من الديمقراطيين يتعللون بأعذارٍ سخيفة تبريراً لجميع المخالفات الواضحة وضوح الشمس التي اقترفها بايدن.
وعلَّق أحدهم على موقع "بابيلون بي" بلهجة ساخرة قائلاً: "يزعم الديمقراطيون أن الأمر سيتطلب ما يتجاوز بكثير شهادة شهود العيان والسجلات المصرفية والمقاطع الصوتية والمرئية والاعترافات الكاملة كي يصدقوا أن بايدن اقترف أي مخالفة".

جرائم الديمقراطيين وقال الكاتب إن الحمقى من الصحافيين الذين يعجزون عن رؤية جرائم الديمقراطيين، إما لأسباب حزبية أو لأنهم أغبياء ببساطة، قد يواصلون التحايل على الأبرياء وإقناعهم برواياتهم لفترةٍ أطول قليلاً إلى أن تصبح الأدلة دامغة حتى أنّ أكثرهم سذاجةً سيلاحظ أن ثمة خطباً ما.
تاريخيّاً عندما ترشَّحَ الرئيس رونالد ريغان لإعادة انتخابه أمام نائب الرئيس الأسبق والتر مونديل، لم يكن هناك أي هجوم على شخصيهما لأنهما كانا لطيفين وصادقين.
وعندما أُثيرت أسئلة عن كبر سن ريغان، قال إنه "لن يستغل صغر سن خصمه وانعدام خبرته تحقيقاً لمآرب سياسية".
وقد جَمَعَت الرئيسان جورج بوش الأب وبيل كلينتون صداقةً لفترةٍ من الوقت بعد أن فازَ كلينتون على بوش. وخسر الرئيس الحادي والأربعون إعادة انتخابه بسبب أخطاء جلبها على نفسه، إذ أخفق في الالتزام بتعهده بـ "عدم فرض ضرائب جديدة" و"التجميد المرن للإنفاق" لضبط النفقات. إفساح الطريق لجيل جديد ورأى الكاتب أنه من الممكن أن ينسحب ترامب وبايدن ويفسحان الطريق لجيلٍ جديد من الجمهوريين والديمقراطيين للترشح لرئاسة الدولة. ولكي يتحقق ذلك، لا بد من إبرام اتفاقية مُحكمة بشدة مع الرئيس المقبل تقضي بالعفو عن الرئيسين.
وأشار الكاتب في ختام مقاله إلى أنه بعد استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون، أصدرَ الرئيس جيرالد فورد عفواً رئاسيّاً عنه، مما أسفر عن عاصفة من الانتقادات آنذاك ما لبثت أن هدأت. فقد أدرك فورد أن بقاء الجمهورية الأمريكية واستمراريتها أهم بكثير من مصير أي رئيس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الناسور العصعصي

#الناسور_العصعصي

من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 16 / ا / 2017

كان يتابع آراء المواطنين حول رفع الأسعار المتوقع ،غَضِب من ضعف المواطن في التعبير عن حاله، وغضب من تغوّل المسؤول على ضعف الأخير ، كان متكئاً فجلس ، أحس فجأة بألم حاد في الصدر ، وكأن جداراً كاملاً قد سقط عليه ،لم يعد يستطع التنفس كما كان..وقف في الغرفة ليتمشّى قليلاً..لكن الألم لم يتركه لحظة ، طلب أبو يحيى من أحد الأولاد أن يرافقه إلى الطوارىء .. تناول فروته و»كرت» التامين وصعد إلى البكم برفقة شلاش وغادرا إلى المستشفى..

مقالات ذات صلة الراصد النقابي لعمال الأردن يدعو لشمول الكاتب الزعبي بنظام العمل المرن 2024/09/29

فور وصوله ارتمى على احد الأسرة الشاغرة مستغلاً ذهاب المريض صاحب السرير إلى الحمّام، فهرع إليه أحد الأطباء المتدرّبين وبدأ يسأله نفس الأسئلة التقليدية عن مكان الوجع وعن عدد الأولاد وعن التدخين وعن «الشبكات» والمميعات، ثم حضرت إحدى الممرضات بجهاز فيه «طابات معدنية كثيرة» وقامت بزرعها حول صدر الحجي بينما أخذت زميلتها عينة دم واتصلت بالمختبر لأخذها بسرعة، بينما بقي الطبيب المتدرّب يسأله عن تراكمي السكري وتراكمي شايش في الجامعة ..

طلعت النتائج ،حضر الطبيب المختص بعد أن كان في «جولة» على ذمته .. قال لشلاش بكل صراحة : الوالد لازمه عملية قلب مفتوح..ثم تكلم بالانجليزي مع الطاقم التمريضي ،ففكوا الطابات عن صدر الختيار ووضعوا صورة التخطيط في مغلف ،ثم نقلوه إلى طابق العمليات، أبو يحيى التقط كلمة «مفتوح» فتفقّد سحّاب سرواله وعندما اكتشف انه محكم عرف ان المسألة بها «عملية قلب «.. قام شلاش بإرسال «رسالة واتساب» الى مجموعة العائلة «أبوي بده عملية» ،دقائق قليلة وحضر الجميع على الفور بــ»بكم جوز فزة» ومعهم بعض «الحرامات والغيارات « فيما تأخرت أخته «صيتة» بالحضور لتأتي لاحقاً مع ابن تركية ومعها «طنجرة زغاليل»ملفوفة ببشكير…

خرج الأطباء ،خلعوا قفازات المطاط،وازاحوا الكمامات عن أفواههم وقالوا للعائلة المنتظرة على أعصابها : الحمد لله الحجي بخير..نص ساعة بيصحصح من البنج وبتشوفوه ان شاء الله.سألت أخته صيته الدكتور: «أفوّت له «هالزغلولات» ما زالهن ساخنات»..تأفف الطبيب من سؤال أخت المريض وقال: يا حجة..بالأول يصحى أخوك وما «يفلمنا» وبكره طعموه «رف الحمام مغرب»..

استيقظ ابو يحيى من غيمة التخدير..بدأ يلمح الوجوه ومكونات الغرفة ، مدّ يده نحو صدره ليتفقد الجرح والخياطة..لم يلمس شيئاً، تأكّد ثانية بيده من فوق السره جنوباً وحتى الحنجرة شمالاً ومن إبطه الشمال إلى إبطه اليمين لا يوجد حتى غرزة إبرة واحدة … شاهد ابو يحيى وجه الدكتور الجراح مبتسماً فقال له المريض : يكثّر خيرك يا دكتور ويسلم أيدك..كيف عملتوا لي عملية قلب مفتوح وما «شقيتوا» صدري .. سبحان الله على هالعلم ،فعلاً «وعلم الإنسان ما لم يعلم»..

ابتسم الطبيب وقال: بالحقيقة …. كنا بدنا نعملك قلب مفتوح وبطلنا، لأنه يوم قلبناك ع ظهرك عدم المؤاخذة..اكتشفنا انه عندك «كيس شعر» بأسفل الظهر تماماً .. أو ما يسمى «الناسور العصعصي»..بلشنا بكيس الشعر ونسينا القلب..

ابو يحيى : كيف صارت هاي؟ اصلع من فوق ومجدّل من تحت؟؟ كيس شو هاظ؟…

الطبيب: اسمه ناسور.. كيس شعر مش ضروري و بيخوّفش وما في منه خطورة..

أبو يحيى: ليش شلتوه..لعاد؟

الطبيب: عشان نقول انه عملنا لك عملية في «الناسور العصعصي»…

ابو يحيى: والقلب والشرايين المسكرة؟؟

الطبيب: ملحقين..المهم راح «الكيس» اللي كان مغلبنا واحنا نشتغل..

**

الوطن تماماً مثل «أبو يحيى»..قلنا لهم: «بدنا تغيير في نهج السياسة لا وجوه الساسة ،نريد «قلباً مفتوحاً» مع الجميع يزيل كل الحلول المغلقة …فراحوا قلبونا ع ظهرنا و»شالوا كيس الشعر»!!.

#90 يوما

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

#صحة_احمد_في_خطر

#سجين_الوطن

مقالات مشابهة

  • ترامب يشن هجوما لاذعا على بايدن وهاريس وكينيدي جونيور يخشى فوزها
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الناسور العصعصي
  • فيدرالية اليسار يدين اغتيال نصر الله ويؤكد دعمه للمقاومة
  • نقابة الأطباء: الشطب عقوبة من تثبت إدانته بواقعة فيديو تحرش أطباء بمرضى
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • الكاتب الزعبي يبعث رسالة جديدة من عتمة المهجع