شفق نيوز / اكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة خالد نجم، يوم الأربعاء، أن الاتحاد قرر إلزام أي نادٍ يحقق أحد المراكز الأولى في الدوري الممتاز، بالمشاركة في البطولات الآسيوية وغرب آسيا وبطولة وصل.

وقال نجم، لوكالة شفق نيوز، إن "الاتحاد خرج بمقررات مهمة تلزم الأندية التي تحقق المراكز الأولى بتمثيل العراق بالمشاركات الخارجية الرسمية، كما أجاز للأندية التي ليس لديها لاعب نخبة، استقطاب لاعب من دول غرب آسيا (إيران - سوريا - لبنان - الأردن - فلسطين - اليمن)".

وأضاف أن "الاتحاد العراقي للعبة اتخذ مقررات جديدة تصب لصالح السلة العراقية وتطويرها"، مبينًا أن "الاتحاد قرر أن تكون قرعة الدوري الممتاز يوم السبت التاسع من أيلول المقبل"، مشيراً إلى أن "اتحاد السلة، قد فتح باب المصادقة على عقود اللاعبين والمدربين والإداريين واللاعبين الأجانب لكل ناد يشارك بالدوري الممتاز".

وتابع نجم: "تم تحديد عدد اللاعبين الأجانب بثلاثة لاعبين يحق إشراك 2 منهم داخل الساحة، كما ألزم الأندية بإشراك لاعبين اثنين تحت 18 سنة، وأن يكون مجمل لاعبي كل فريق 12 لاعباً ضمن القوائم الرسمية للأندية المشاركة في الدوري الممتاز".

ولفت نائب الرئيس الاتحاد، إلى اتخاذ قرار في حالة انسحاب أي فريق من دوري الناشئين أو الشباب وعدم لعب المباراة، يُعد خاسراً لفئة الناشئين أو الشباب والمتقدمين، أما في حالة الانسحاب الكلي من الدوري تشطب نتائجه".

يذكر أن فريق نادي النفط، توج بطلاً للدوري العراقي الممتاز لكرة السلة للموسم 2022-2023، بعد تغلبه على نادي الشرطة في المباراة الحاسمة بنتيجة (83-73).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد الدوری الممتاز

إقرأ أيضاً:

تعرف على كل التفاصيل الخاصة بنظام الدوري المصري وموعد انطلاقه

عُقد اليوم الأربعاء اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة مع رؤساء وممثلي أندية الدوري المصري الممتاز، وذلك لتحديد شكل ونظام البطولة في الموسم الجديد.

رابطة الأندية تقرر تعديل نظام الدوري في الموسم المقبل

تسعى رابطة الأندية المصرية ورؤساء الأندية إلى تحديد نظام الدوري المصري في الموسم الجديد، نتيجة لتلاحم المواسم وكثرة البطولات والمباريات المؤجلة.

رسميا.. نجم الزمالك ينتقل إلى هذا النادي راموس يرد على مبابي بعد تقليد احتفاله بالهدف أمام شتوتجارت

واسفر الاجتماع الذي جرى اليوم مع ممثلي أندية الدوري المصري، عن إقامة بطولة الدوري في الموسم الجديد بشكل استثنائي.

سيتم إقامة الدوري من خلال دور واحد، ثم سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، حيث تشمل المجموعة الأولى الأندية التي تحتل المراكز العشرة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية الأندية من المركز الحادي عشر حتى الثامن عشر.

على أن يبدأ الدوري المصري الممتاز في اليوم الموافق 30 أكتوبر وينتهي في 6 يونيو 2025.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم يتحدث عن فكرة تشفير الدوري المصري
  • منتصف أكتوبر أنطلاق روزنامة الموسم الجديد للسلة
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد
  • تعرف على كل التفاصيل الخاصة بنظام الدوري المصري وموعد انطلاقه
  • نتائج ختام سباقات الدوري العراقي بالدراجات لأربع فئات
  • الخطيب يصل مشروع الهدف لحضور اجتماع رابطة الأندية لحسم شكل الدوري
  • نادي النصر: في حالة تجاوز النظام الأساسي سنقدم شكوى للفيفا
  • الأهلي يعلن أسباب تأخير احتفالية بطولة الدوري الممتاز في بيان رسمي
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • الدوري الممتاز يقترب من الظهور بشكل جديد في موسم 2024-2025