العين في 16 أغسطس/ وام/ افتتح قطاع أمن المجتمع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي "قاعة السعادة" بقسم الإصلاح والتأهيل في إدارة المؤسسة العقابية والاصلاحية بمدينة العين، وذلك لإتاحة الفرصة للنزلاء لممارسة هواياتهم وإبداعاتهم وتحويل طاقاتهم السلبية إلى إيجابية تضمن لهم التغيير للأفضل في بناء المستقبل وخدمة أنفسهم ومجتمعاتهم.

ودشن قاعة السعادة، العميد أحمد مسعود المزروعي مدير قطاع أمن المجتمع بحضور العميد ركن أحمد علي الشحي نائب مدير قطاع أمن المجتمع، والعميد فيصل الحمادي مدير مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية والمقدم حمد المحرزي مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية - العين وعدد من الضباط.

وأكد العميد أحمد مسعود المزروعي أن شرطة أبوظبي تسعى دائماً إلى تحقيق مفهوم السعادة والإيجابية في بيئة النزلاء والنزيلات، وبث روح التفاؤل والأمل في نفوسهم وتنفيذ المبادرات التي توفر متطلباتهم بما يعزز ترسيخ مفهوم الإصلاح والتأهيل وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الحياتية وغرس القيم والسلوكيات الإيجابية لديهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

وتضم قاعة السعادة وسائل ترفيهية وتعليمية ، وتمكن النزلاء من ممارسة الرياضات والألعاب الالكترونية وألعاب الشطرنج وتنمية مهارة قراءة الكتب والقصص المفيدة، وعقد الدورات التدريبية والإصلاحية، وورش العمل الفنية الإبداعية كالرسم والحرف اليدوية، وغيرها من الوسائل التثقيفية التي لاقت استحسان النزلاء، معربين عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام شرطة أبوظبي بتوفير أنشطة لإسعادهم وتوظيف طاقاتهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

زكي نسيبة يطلع على مسيرة شرطة أبوظبي في متحف المربعة

العين: «الخليج»
زار زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة متحف شرطة المربعة في مدينة العين.
واستمع إلى شرح عن المتحف وفكرته وتاريخ نشأته، ويعود افتتاحه إلى 28 ديسمبر من العام 2018، كإحدى الوجهات الحضارية التي تبرز مسيرة وتاريخ شرطة أبوظبي العريق.
واطلع على دوره في حفظ رسالة الأمن والاستقرار تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة واهتمامها بالحفاظ على الموروث التاريخي واستشراف المستقبل وترسيخ الهوية الوطنية.
وأعرب زكي نسيبة عن إعجابه بالمتحف وبالزي العسكري والمقتنيات كالأسلحة القديمة، خلال جولة في الأقسام والمرافق المختلفة كما اطلع على عدد من الصور الفوتوغرافية لمؤسس مسيرة اتحاد الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، (طيب الله ثراه)، مؤكداً أهمية تعزيز القيم الأصيلة للتراث ونقلها للأجيال وحماية الموروث الثقافي وتعريف الأبناء بالأنشطة التعليمية والثقافية التي تزخر بها دولة الإمارات.
كما زار «مكتبة الموروث الشرطي» واطلع على إصداراتها من الكتب الوثائقية والتاريخية، ومجلة الشرطة 999 والأعداد الأولى للمجلة، والإصدارات المختلفة والتي تبرز مسيرة إنجازات الشرطة في إمارة أبوظبي وجهودها في ترسيخ واستدامة الأمن والأمان والسلامة والطمأنينة في المجتمع. وشملت الجولة معرض الصور والخرائط التاريخية والتي ينظمها مكتب الصور والخرائط الهايدروغرافيكية بسفارة المملكة المتحدة لدى الدولة بالتعاون مع قسم الموروث الشرطي.
وفي نهاية الزيارة ثمن نسيبة جهود شرطة أبوظبي في ترسيخ الموروث الشرطي من خلال مد جسور التواصل والمعرفة مع مختلف المؤسسات، وأشاد بدور متحف شرطة المربعة بوصفه وجهة سياحية ومحطة مميزة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «أزهرية الشرقية» يفتتح قاعة رياض الأطفال بمعهد أحمد عمر هاشم
  • افتتاح قاعة رياض الأطفال بمعهد الدكتور أحمد عمر هاشم
  • شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»
  • تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة العين ضد أوكلاند سيتي
  • زكي نسيبة يطلع على مسيرة شرطة أبوظبي في متحف المربعة
  • جامعة الفيوم تفتتح فاعليات الدورة التثقيفية الثانية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي 
  • إطلاق ورش تثقيفية للتوعية بحملة مودة ورحمة
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • «الإمارات للشراع» تفتتح موسم «أبوظبي البحري»
  • شرطة أبوظبي تعرف بـ «ميثاق العمل الحكومي»