موقع 24:
2024-07-08@07:09:27 GMT

روسيا: بريطانيا سترسل 100 مسلح أوكراني إلى أفريقيا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

روسيا: بريطانيا سترسل 100 مسلح أوكراني إلى أفريقيا

اتهم مصدر عسكري روسي المخابرات البريطانية بالتعاون مع نظام كييف لإعداد مجموعة تخريبية مؤلفة من 100 مسلح أوكراني، الذين اكتسبوا خبرة قتالية في الجبهة الشرقية في أوكرانيا، وذلك بهدف نقلهم إلى أفريقيا لتقويض التعاون بين روسيا والدول الأفريقية.

وقال المصدر بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية إن هذه المجموعات تتألف من مقاتلي التشكيلات القومية والنازية الأوكرانية، ويكمن هدفها الرئيسي في تفكيك التعاون القائم بين روسيا والدول الأفريقية، بالإضافة إلى استهداف القادة الأفارقة المتعاونين مع روسيا.

كما أكد المصدر أن القائد العسكري في الاستخبارات الأوكرانية، فيتالي براشوك، سيتولى قيادة المجموعة المسلحة الأوكرانية، مشيراً إلى أنه لديه خبرة في "عمليات القتل الناجحة"، وسبق له المشاركة في عمليات استخباراتية لصالح المخابرات البريطانية في زيمبابوي.

???????? UNITED KINGDOM SENDS 100 UKRAINIAN MILITARY TO AFRICA

August 16 - RIA Novosti.

The British intelligence service MI6 has prepared a sabotage and punishment detachment of Ukrainian militants to be sent to Africa to counter Russian-African cooperation. pic.twitter.com/18CfGZgHgi

— Malcolm X (@Malcolm85064573) August 16, 2023

وذكر المصدر أن المجموعة المسلحة ستغادر أوكرانيا عبر سفينة مستأجرة من ميناء إسماعيل الأوكراني، وسيكون وجهتها مدينة أم درمان في السودان خلال النصف الثاني من شهر أغسطس(آب) الجاري.

 وفي يوليو (تموز) الماضي استضافت مدينة سان بطرسبرغ القمة الروسية الإفريقية بحضور 17 زعيماً أفريقياً والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي أكد على دعم الدول الإفريقية خلال الفترة المقبلة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة أن روسيا تعمل على توفير القمح والحبوب لدول القارة الإفريقية وهي قادرة على تعويض أفريقيا عن الحبوب الأوكرانية، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم الحبوب لـ6 دول أفريقية دون مقابل خلال الأشهر المقبلة، وبحث تعزيز التعاون التجاري والأمن الغذائي.


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا أوكرانيا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية

طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، باطّلاعه على موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص الوضع في أوكرانيا.

وناقش بوتين، آفاق التوصّل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا، خلال الاجتماع مع أوربان بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تولّت المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، لمدة 6 أشهر من بلجيكا، في الأول من تموز/ يوليو الجاري.

وأشار بوتين، إلى أن التعاون الروسي المجري شهد تراجعًا، حيث انخفض حجم التجارة بنحو 35 في المئة مؤخرًا، فيما وصف الرئيس الروسي، الحوار مع أوربان، بـ"الصريح والمفيد".

وقال بوتين: "فيما يخص روسيا، لقد قلنا أكثر من مرة، إننا كنا وما زلنا منفتحين على بحث التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، قد أكد في وقت سابق أن موسكو لم ترفض أبدا السلام مع أوكرانيا، وكشف عن اتفاق وقعته أوكرانيا بعد وصول القوات الروسية إلى محيط كييف، نصّ على تنفيذ المطالب الروسية، مقابل انسحاب الجيش الروسي من ضواحي العاصمة الأوكرانية.


وأشار إلى أنه فور انسحاب القوات الروسية، نقضت كييف الاتفاق بإيعاز من رعاتها الغربيين، ممّا أدى إلى تفاقم الأزمة واستئناف روسيا عمليتها العسكرية المستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

من جهته، شكر أوربان، بوتين ،على موافقته على اللقاء به رغم "الظروف الصعبة" الحالية، ووعد رئيس الوزراء المجري بمواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام.

ودعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا في صراعها مع روسيا الذي بدأ في شباط / فبراير 2022، وفي وقت سابق الجمعة، أعلن متحدث الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، عن وصول رئيس الوزراء المجري إلى موسكو.


من جانبه قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، إن أوربان سوف يمثل بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي، خلال الزيارة. فيما يذكر أن أوربان، قد زار أوكرانيا، الثلاثاء، والتقى رئيسها فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر