ظهرت كثافات مرورية متحركة على أغلب الطرق صباح اليوم، بالتزامن مع توجه الموظفين الى أماكن عملهم، كما ينتشر رجال المرور على كل الطرق والمحاور الرئيسية لتسيير الحركة المرورية، أمام قائدي المركبات وإزالة أية أعطال تتسبب في تعطل الحركة المرورية.

تفاصيل الحركة المرورية

أما عن تفاصيل الحركة المرورية صباح اليوم، فظهرت كثافات مرورية متحركة في شوارع السودان والهرم وفيصل في الجيزة، فضلا عن جامعة الدول العربية والبحر الأعظم ومحور صفط اللبن.

وظهرت كثافات مرورية متحركة في محور 26 يوليو ومنطقة مصر الجديدة وشارع رمسيس وشارع جسر السويس في اتجاه العباسية وشارع رمسيس حتى نفق الأزهر، وكذلك في ميدان التحرير ومنطقة رمسيس أعلى كوبري أكتوبر، وظهرت سيولة مرورية في شارع التحرير بمنطقة الدقي.

وتواصل الإدارة العامة للمرور، حملاتها على الطرق والمحاور الرئيسية، لضبط المخالفات المرورية بأنواعها، وضبط قائدي المركبات من متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، كما يستعين رجال المرور بالأوناش المرورية، لرفع السيارات المتعطلة، التي قد تتسبب في تعطل الحركة المرورية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور الحالة المرورية الادارة العامة للمرور الداخلية الحرکة المروریة

إقرأ أيضاً:

افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

 وأوضحت "هيئة الطرق" أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • استقرار الحالة المرورية على الطرق والمحاور السريعة في القاهرة والجيزة