أقدم أحد المنتجعات السياحية بالغردقة على مبادرة تشغيل عدد من العاملين من قصار القامة بالتنسيق مع جمعية قصار القامة ولاقي ذلك نجاحًا كبيرًا بعد تلقيهم تدريبات؛ وذلك في إطار المشاركة المجتمعية  ليغزو قصار القامة سوق العمل بقطاع السياحة بالغردقة.

كشفت داليا العجيمي مدير تنفيذي الموارد البشرية بمنتجع بالغردقة بأن المنتجع بادر بتشغيل 12 شخصا من قصار القامة في إطار المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع جمعية قصار  القامة بمصر بهدف اندماج قصار القامة في سوق العمل.

مؤكدة في تصريحات صحفية أن إدارة المنتجع حرصت على توفير فرص العمل و السكن و بدل الانتقال و برامج تدريبية اكتساب مهارات العمل وتوفير الجو المناسب للعمل في القطاع السياحي.

وأضاف بوريس بورنمان المدير العام للمنتجع السياحي بأن السائحين تشيد دائما بقصار القامة ومجهودهم في العمل وروحهم المرحة؛ لافتا أن قصار القامة تم تحديد عدد ساعات العمل لهم اقل من ساعات العمل الرسمية ولكن نتاجهم أكثر من الطبيعي وان العمل المسند لهم في حدود طاقتهم وأن السياح سعداء بالتعامل معهم.


وأشار وليد محيي مدير منتجع سياحى بالغردقة إلى نجاح مبادرة تشغيل قصار القامة بالغردقة  لافتا تم استقبال 12 من قصار القامة من الرجال وتم اسناد أعمال لهم الأقسام المختلفة بالمطبخ و السرفيس و الأغذية ومشروبات والأنشطة البحرية والتنسيق في استقبال مجموعة من قصار القامة من الفتيات لافتا إلى طرح المبادرة للتعميم على فنادق الغردقة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتجعات السياحية برامج تدريبية توفير فرص العمل قصار القامة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم

أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن حكام ولايات ديمقراطيين، بحاجته للحصول على المزيد من النوم والعمل لساعات أقل، مقترحا الحد من الفعاليات الليلية التي تقام بعد الساعة الثامنة مساء، بحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن حديث بايدن جاء خلال اجتماع عقده في البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، مع عدد من حكام الولايات الديمقراطيين مباشرة وعبر خاصية الفيديو، بهدف طمأنتهم على أنه قادر على الاستمرار بوظيفته ومجابهة حملة منافسه في الانتخابات الرئاسية، الملياردير دونالد ترامب.

وتأتي تصريحات الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الضعيف" خلال أول مناظرة رئاسية تقام بينه وبين منافسه الجمهوري في السباق الانتخابي، الأمر الذي أثار مخاوف لدى مناصري بايدن (81 عاما) من عدم قدرته على تولي ولاية رئاسية جديدة بسبب تقدمه في السن.


وشدد بايدن خلال حديثه مع الحكام، على عزمه الاستمرار في السباق الانتخابي رغم التحديات، مشيرا إلى أن رحلاته الخارجية المكثفة في الأسابيع التي سبقت المناظرة كانت أحد أسباب أدائه المتردد.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، عن مصادر لم تسمها، أن حديث الرئيس الأمريكي ترك العديد من حكام الولايات في الغرفة محبطين.

في السياق، علقت ت مديرة الحملة الانتخابية لبايدن،  جولي تشافيز رودريجيز، على التسريبات من حديث الرئيس الأمريكي، قائلة إنه "من الواضح أنه كان يمزح، وأشار إلى أنه كان يمزح في حينه، وقال بعدها (بعيدا عن المزاح) واستكمل حديثه".

والخميس، أكد بايدن،  مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدّة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.

وقال بايدن، في ردّه على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، بالقول: "لن أذهب إلى أي مكان".


وكشف عدد من التقارير الصحفية، استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثيا" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، اعترف بايدن  بأنه كان "سيئا في المناظرة"، وأضاف: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يعقد بايدن مؤتمرا صحفيا خلال الأسبوع المقبل؛ بهدف إثبات قدرته على التعبير عن نفسه، والتحدّث بكل طلاقة، وكذا من أجل قطع ما يصفها البعض بـ"الشكوك" المُنتشرة بخصوص قدرته على قيادة البلاد خلال أربع سنوات إضافية.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بشركة كبرى في مجالات متنوعة.. رواتب مجزية وتأمينات
  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول بأي قيادة
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب