سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً من رباعية فريقه إنتر ميامي الأميركي في الفوز على مواطنه فيلادلفيا يونيون 4-1 في نصف نهائي كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية لكرة القدم على ملعب "سوبارو بارك" في تشيستر، بنسلفانيا وقاده لبلوغ المباراة النهائية.

وهو الهدف التاسع في 6 مباريات توالياً لميسي منذ انضمامه إلى إنتر ميامي قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي في يونيو، حيث قضى في العاصمة الباريسية عامين بعد مسيرة مليئة بالألقاب مع برشلونة الإسباني.

وسيخوض ميسي النهائي الـ42 في مسيرته، في حين ضمن إنتر ميامي المشاركة في مسابقة كأس كونكاكاف الأبطال، وهي الأعرق في أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، بوصوله إلى المباراة النهائية لكأس الرابطتين.

وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه بتسديدة أرضية خادعة من 25 متراً فشل الحارس الجامايكي أندري بلايك في صدها (20). 

واستهل إنتر ميامي مسابقة كأس الرابطتين المخصّصة لأندية الدوريين الأميركي (مايجر ليغ سووكر) والمكسيكي (ليغا أم أكس) في قاع ترتيب المنطقة الشرقية ومع أسوأ سجل في الدوري الأميركي، قبل أن يحقق 6 انتصارات توالياً منذ وصول بطل مونديال قطر 2022.

ويواجه إنتر ميامي في المباراة النهائية ناشفيل الفائز على سي أف مونتيري المكسيكي 2-صفر في نصف النهائي الآخر.

افتتح إنتر ميامي التسجيل بعد 3 دقائق من صافرة البداية عبر المهاجم الفنزويلي جوزيف مارتينيس، ليعود الأخير ويمرر كرة الهدف الثاني لميسي.

وأضاف جوردي ألبا زميل ميسي السابق في برشلونة والذي انتقل إلى فلوريدا هذا الصيف مع زميله الآخر لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتيس الذي شارك أساسيا الهدف الثالث (45+3)، قبل أن يقلّص البديل أليخاندرو بيدويا النتيجة لصالح فيلادلفيا يونيون في الدقيقة 73.

وختم إنتر ميامي مهرجانه التهديفي بهدف رابع للبديل الشاب ديفيد رويس من هندوراس (84).

وخرج إنتر فائزاً من مباراة أمام منافس قويّ حيث يحتل فيلادلفيا يونيون المركز الثالث في ترتيب أندية المنطقة الشرقية، ولم يذق طعم الخسارة سوى مرة واحدة في 38 مباراة على أرضه، قبل أن يتعرض لهزيمته الثانية الثلاثاء.

قال الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو مدرب ميامي: "كان هدفنا التأهل للمسابقة الدولية الموسم المقبل وقد فعلنا ذلك هذه الأمسية".

وتابع: "كان الشيء الأكثر أهمية هو تحقيق التأهل لكأس كونكاكاف الأبطال، وعلينا الآن الاستعداد للفوز بهذه البطولة، الأمر الذي جعلنا نشعر بالحماس والثقة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إنتر ميامي باريس سان جرمان الفرنسي برشلونة الإسباني أميركا الشمالية كأس الرابطتين الدوري الأميركي ليونيل ميسي إنتر ميامي الدوري الأميركي إنتر ميامي باريس سان جرمان الفرنسي برشلونة الإسباني أميركا الشمالية كأس الرابطتين الدوري الأميركي کأس الرابطتین إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

مارش: لقاء ميسي «شرف» لكندا!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة باراجواي تُقيل جارنيرو أميركا تسجل رقما قياسيا للمسافرين جوا في يوم واحد


وصف جيسي مارش، المدير الفني لكندا، مباراة فريقه مع الأرجنتين، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، بأنها بمثابة «شرف» للمنتخب المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم «كونكاكاف». 
وتلتقي كندا مع الأرجنتين مساء اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين المنتخبين في النسخة الحالية للمسابقة، بعدما سبق أن التقيا في المباراة الافتتاحية، التي فازت خلالها الأرجنتين 2-صفر.
 وشدد مارش، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة التي تجرى بمدينة نيوجيرسي، على فرض رقابة لصيقة على ميسي خلال اللقاء.
وقال مارش «لم نلعب بشكل جيد مع ميسي في المباراة الأخيرة، فقد تمكن من الركض بحرية أمام حارس فريقنا كثيراً، لن نفرض رقابة فردية عليه، لكننا سنركز بالتأكيد على كيفية الدفاع ضده». 
أضاف المدرب الأميركي «ستكون كيفية مراقبة ميسي مهمة حقاً، والأشياء التي تجعل الأمر صعباً عليه مثل عدم الحصول على المساحة الكافية هي أهم شيء بالنسبة لنا». وقال مدرب كندا «لا نريده أن يركض بحرية في دفاعنا كما حدث في اللقاء الماضي، لكننا جميعاً ندرك أنه أفضل لاعب على الإطلاق، والاحترام الذي نكنه له، ينعكس ذلك على الاستاد بالتأكيد، لكن اللعب ضد لاعب مثله يعد دائماً شرفا بالنسبة لنا».
قال مارش «لاعبونا سيكونون على أتم الاستعداد للمباراة، وسيكونون متحمسين لها، التحدي كبير، وسنرى ما إذا كان بوسعنا تقديم أداء أفضل مما قدمناه في المواجهة الأولى».
يذكر أن الفائز من لقاء كندا، التي تشارك في كوبا أميركا للمرة الأولى، والأرجنتين، بطلة العالم وحاملة لقب كوبا أميركا، سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين كولومبيا وأوروجواي.

مقالات مشابهة

  • أسهم في 5 أهداف لإسبانيا.. داني أولمو البديل المتوهج في يورو 2024
  • لامين جمال يسجل بروعة ويقود إسبانيا إلى نهائي يورو 2024(فيديو)
  • ميسي يذهب بالأرجنتين الى نهائي كوبا أمريكا
  • ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا
  • ميسي يقود الارجنتين الى نهائي كوبا امريكا 2024 على حساب كندا
  • ألفاريز: «نهائي آخر»
  • ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي «كوبا أميركا»
  • تعليق ميسي على تأهل الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مدرب كندا يعلق على مواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • مارش: لقاء ميسي «شرف» لكندا!