عمّان - صفا

نتائج الثانوية العامة 2023 الاردن، يزدادا البحث عبر محركات "جوجل" حول نتائج التوجيهي 2023 في الاردن في ظل حالة من التوتر والقلق بعد أن انتهت امتحانات الثانوية العامه في الاردن.

رابط نتائج التوجيهي 2023 الاردن

نقدم لكم عبر وكالة صفا نتائج التوجيهي 2023 الاردن بالاسم ورقم الجلوس عبر توجيهي جو.

رابط نتائج التوجيهي الأردن 2023 هو moe.gov.jo وهو رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية، والتي سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة في الأردن من خلاله فور ظهوره. إقرأ أيضاً موقع نتائج توجيهي 2023 في الاردن.. رابط نتائج التوجيهي 2023 الاردن Tawjihi jo

tawjihi.jo اضغط هنا

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 الاردن

يتعين الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي tawjihi.jo اضغط هنا

اضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة من صفحة البداية.

يرجى تدوين المعلومات الشخصية المطلوبة للاستعلام عن النتيجة.

أضغط على عرض النتيجة.

موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن  

قبل عدة أيام تم الإعلان عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023 توجيهي الاردن، مما أنهى حالة القلق لدى الطلاب والطالبات، كما أعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر  أن نتائج التوجيهي 2023 الاردن ستُعلن اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023 في الساعة المسائية.

حيث تعقد وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة من مساء مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2023 – الامتحان العام، وذلك في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نتائج الثانوية العامة 2023 الاردن رابط نتائج التوجيهي 2023 الاردن رابط نتائج توجيهي 2023 الاردن رابط نتائج التوجيهي 2023 رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الاردن توجيهي الاردن 2023 توجيهي 2023 الاردن توجيهي 2005 موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن نتائج التوجیهی 2023 الاردن نتائج الثانویة العامة الثانویة العامة 2023 التربیة والتعلیم توجیهی 2023 الاردن

إقرأ أيضاً:

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء لجنة فنية 

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات، مشددًا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال.

رسالة للطلبة

وأكد أن الطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء، لافتًا إلى أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى، موضحًا أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية.

إجراءات مكثفة لمنع الغش

 وأوضح أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة، منوهًا بأنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

ونوه بأن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

مقالات مشابهة

  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم