أبرزهم داليا فؤاد.. المحتوى المثير يقود البلوجرز إلى شاشة القاهرة والناس
تاريخ النشر: 17th, November 2024 GMT
كتب- عمرو صالح:
على مدار السنوات الماضية أثار عدد من مقدمي البرامج في قناة القاهرة والناس، الجدل والانتقادات التي تخص محتوى البرامج التي يقدمونها، لعل آخرهم داليا فؤاد، والتي تم القبض عليها في قضية مواد مخدرة.
الرابط بين عدد من مقدمي البرامج الذين أطلوا على الجمهور عبر شاشة قناة القاهرة والناس خلال السنوات الماضية، أنهم اكتسبوا شهرتهم من عملهم كـ "بلوجرز" فضلًا عن تركيزهم على تقديم محتوى مثير وجرئ من الناحية الأخلاقية، من حيث الموضوعات وطريقة التناول.
ألقت قوات الأمن القبض على البلوجر داليا فؤاد، مقدمة برنامج "ضرب نار" عبر شاشة القاهرة والناس، وذلك بتهمة حيازة المواد المخدرة.
داليا فؤاد هي إعلامية وبلوجر مصرية من مواليد 1985، بدأت مسيرتها بتقديم بعض البرامج التليفزيونية، أبرزها: "سائقات الصحراء 2"، والموسم الثاني من برنامج "سديم".
وتعتبر داليا من الشخصيات المثيرة للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بسبب محتوى الفيديوهات التي تبثها على رواد هذه المواقع، والتي تركز بصورة كبيرة على المحتويات المتعلقة بالأخلاقيات وتتناولها بزوايا وعناوين مثيرة وصادمة.
خاضت أيضًا داليا فؤاد تجربة التمثيل بجانب كونها بلوجر ومقدمة برامج، فشاركت في مسلسل عريس ديليفري مع الفنان هاني رمزي، إلى جانب مسلسل جوز ماما.
البلوجر مي خرسيتيبدأت مي الخرسيتي عملها كـ "بلوجر" تبث عبر صفحات السوشيال ميديا الخاصة بها محتويات "جريئة" في التناول، بدأت بعرض تجربتها في فقدان الوزن، انتقالًا إلى الحديث عن شكل الجسم والتحرش وغيرها، ونتيجة لذلك ذاع صيتها بشكل كبير عبر هذه المنصات.
وفي عام 2018 تعاقدت قناة القاهرة والناس مع مي الخرسيتي من أجل تقديم برنامج عبر شاشتها تحت عنوان: "إيجابيزم".
"إيجابيزم"، كان برنامجًا اجتماعيًا، يسلط الضوء على بعض القضايا المجتمعية، ويرصد آراء المواطنين في الشارع.
وقبل هذا البرنامج لم يكن لـ "الخرسيتي" أي مشوار إعلامي، فهي مصرية تعيش في أمريكا مع عائلتها منذ فترة كبيرة، وبدأت في الاتجاه إلى مواقع التواصل ونشر الفيديوهات.
اقرأ أيضا:
أول تحرك برلماني رسمي بشأن تعديل قانون الإيجار القديم
غدًا.. فتح باب حجز الوحدات السكنية ضمن "سكن لكل المصريين 5" لهذه الفئة
36 صورة تكشف أحدث شكل لمحطات ومسار الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
مي خرسيتي داليا فؤاد البلوجرز القاهرة والناستابع صفحتنا على أخبار جوجل
تابع صفحتنا على فيسبوك
تابع صفحتنا على يوتيوب
فيديو قد يعجبك:
أخبار مصر هل يجوز أداء جميع الصلوات دفعة واحدة؟.. الأزهر العالمي للفتوى يُجيب منذ 7 دقائق قراءة المزيد أخبار مصرالمصدر: مصراوي
كلمات دلالية: نوة المكنسة مهرجان القاهرة السينمائي سكن لكل المصريين الإيجار القديم الحرب على غزة أسعار الذهب تصفيات أمم إفريقيا 2025 دونالد ترامب داليا فؤاد داليا فؤاد البلوجرز القاهرة والناس القاهرة والناس دالیا فؤاد
إقرأ أيضاً:
"شاشة الأحلام": نظرة داخل منزل الرعب الرقمي
في كل خريف، يستضيف متحف ليوم للفنون في سيول معارض ضخمة، وأخيراً يقام عرضان رئيسيان، وهما، عرض فردي لأنيكا يي، ومعرض جماعي بعنوان "شاشة الأحلام - Dream Screen"، حتى نهاية العام.
وبشكّل معرض الفنانة "يي" عامل الجذب الرئيسي للجمهور، كونه أول وأكبر معرض متحفي للفنانة الكورية الأمريكية الشهيرة في آسيا.
ومع ذلك، أشار العديد من الزوار إلى أن "شاشة الأحلام"، التي نظمها الفنان ريركريت تيرافانيجا، قد استحوذت على الاهتمام، وفق موقع "أرت نيوز".
يتسم المعرض بموضوعات ترتبط بالرعب، ويضم مجموعة ديناميكية من الفنانين الذين ينتمون إلى جيل الألفية أو أصغر سناً. وتتناول أعمالهم التفاعلات الثقافية من خلال الشاشات، سواء عبر الإنترنت أو ألعاب الفيديو أو الأفلام، ضمن سياقات محلية وإقليمية.
ومنذ افتتاحه في سبتمبر (أيلول)، سرعان ما أصبح المعرض واحداً من أبرز الأحداث التي شغلت اهتمام الجمهور في موسم الخريف.
ويُعد المعرض جزءاً من برنامج Art Spectrum التابع للمتحف، وهي مبادرة نصف سنوية أُطلقت عام 2001. أُوعيد تصميم النسخة الحالية التي بدأت كمنصة لعرض أعمال الفنانين الكوريين الناشئين وسط مشهد الفن المعاصر المتنامي في البلاد، قبل أن يتوسع البرنامج ليشمل فنانين من مختلف أنحاء المنطقة.
منزل مسكونيُقدّم معرض "Dream Screen" أعمال 26 فناناً وجماعة من مختلف أنحاء آسيا، حيث يستكشف انتشار التقنيات الرقمية وما تولده من شعور بالغرابة نتيجة تحميل حياتنا بالمعلومات، المحفزات الحسية، والروايات التي يتم مشاركتها عبر الشاشات.
وقد جرى تقديم هذا المفهوم في شكل منزل مسكون، ما يعزز تجربة العرض.
يتخذ مدخل المعرض هيئة واجهة منزل مستوحاة من منزل وينشستر الغامض، المعروف بـ"القصر الأكثر رعباً" في الولايات المتحدة.
يعود تاريخ هذا القصر، المكون من 110 غرف، إلى القرن التاسع عشر، وقد بُني على يد سارة باردي وينشستر، التي ورثت ثروة ضخمة من زوجها الراحل ويليام وينشستر، قطب صناعة الأسلحة النارية. ويُقال إن سارة شيدت القصر لإيواء أرواح أولئك الذين قتلوا ببندقية وينشستر، سعياً منها للنجاة من أشباحهم.
وينشستر.. متاهةلكن ما الذي يربط منزلاً مسكوناً أمريكياً برعب آسيوي؟ لا يقدّم المعرض تفسيراً صريحاً، إلا أن تصميمه يتحدث عن الكثير. فكل عمل مشارك يشغل غرفة أو فناءً أو رواقاً داخل هيكل متاهة مستوحى من منزل وينشستر، مما يخلق توازناً بين التعبير الفردي والسرد الموحد.
وبالنظر إلى إرث آسيا الغني بأفلام الرعب الشهيرة مثل Ring (1998)، وThe Eye (2002)، وA Tale of Two Sisters (2003)، فإن المعرض يمثل موقعاً مثالياً لاستكشاف تأثير هذا النوع الفني العالمي.
عند دخول الزوار المنزل، يُستقبلون بموسيقى من جلسة ارتجال حيّة. وفي الداخل، تتضمن إحدى الغرف معرض الفيديو المؤثر Asian Ghost Story (2023) للفنان بو وانغ، المقيم في أمستردام والمولود في تشونغتشينغ. يعكس هذا العمل القوي تجارة الشعر في أواخر القرن العشرين، في ظل التحولات الاقتصادية في آسيا، والتصنيع، وتوترات الحرب الباردة، والهجرة.
ويواصل الزائر اكتشاف مفاجآت جديدة داخل هذا الهيكل المتشابك، متنقلاً من غرفة إلى أخرى، دون أن يدرك تماماً ما ينتظره في المحطة التالية.
غموضوتتميز إحدى الغرف بمعرض Inspiration from Shan State and Chiang Rai (2023) للفنان المقيم في يانغون، سو يو نوي، بتركيب من المنحوتات الزجاجية والسيراميك الدقيقة التي تشبه النباتات الغامضة التي تنبت من أشكال جسدية.
ويعرض أحد الممرات أشكال الحب المثالي (2024) للفنانة إيونساي لي المقيمة في سيول وأمستردام، وهي جدارية غريبة تصور أشكالاً مختلفة من الاتصال البشري.
ويعرض عمل الشبح في الآلة (2024) للفنانة كولون، المقيمة في سيبو، تركيباً يشبه مزرعة لمتصيدي الإنترنت، مكونة من 40 هاتفاً ذكياً. يقدم هذا العمل رؤية نقدية حول كيف يمكن أن تكون سهولة الاتصال بالأجهزة الرقمية سلاحاً ذا حدين.
أما بالنسبة لأولئك الذين تتجسد كوابيسهم في الإحراج العام، فقد يكون عمل كايرو (2024) للفنانة جيهيون جونج، المقيمة في سيول، الأكثر إزعاجاً في المعرض. يدعو هذا العمل الضخم الزوار إلى محاولة تسلق الجدران الداخلية أمام الجمهور، مما يجبرهم على مواجهة مخاوف الفشل والشعور بالإحراج.
يستمر معرض "شاشة الأحلام" حتى 29 ديسمبر في متحف ليوم للفنون، في سيؤول، كوريا الجنوبية.