رام الله - صفا

نفّذ المعتقلون الإداريون في سجن "عوفر"، مساء الثلاثاء، خطوة تمثلت "بتأخير الوقوف على العدد" أو ما يسمى بالفحص الأمني.

 

ويأتي ذلك ضمن البرنامج النضالي الذي أقرته لجنة المعتقلين الإداريين، وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ العليا الممثلة من كافة الفصائل.

 

وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن الخطوة تتركز في سجن "عوفر"، الذي يعتبر أحد السّجون المركزية التي يقبع فيها المعتقلون الإداريون.

 

وكانت لجنة المعتقلين الإداريين قالت في بيان لها: "إننا عقدنا العزم على معركتنا المستمرة، والمتواصلة والمفتوحة لمواجهة هذا الاعتقال، وحتى لا تكون مواجهتنا موسمية ومتقطعة فقد تقرر برنامج خطوات احتجاج وطني وعام كنّا قد بدأنا بتنفيذه من بداية هذا الشهر، تتبناه وتدعمه لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة".

 

وأوضحت أن الخطوات تتمثل في توجه ثلاث دفعات من الأسرى إلى الزنازين، وكذلك التأخر والاعتصام في الساحات، وإعادة الوجبات، ووقف التعامل مع العيادة، ووقف تناول الدواء، وصولًا إلى العصيان والتمرد، والذي ستصاحبه في الفترة المقبلة دفعات من الأسرى تشارك في الإضراب المسقوف عن الطعام، والذي سيصل في النهاية إلى الإضراب الجماعي المفتوح لجميع الأسرى الإداريين.

 

وأشارت إلى أن الظروف الملاءمة تتوفر لذلك، ويتزامن مع ذلك كله فتح المجال لتجديد وتوسيع حركة المقاطعة للمحاكم.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سجن عوفر

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني (24473) الخاص بتطوير ضفاف نهر دجلة ومشروع مرسى التكسي النهري في نهر دجلة.

شبكة أنباء العراق ..

ترأس رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية الإجتماع الخاص بتطوير ضفاف نهر دجلة ومشروع مرسى التكسي النهري في نهر دجلة، بحضور أعضاء لجنة الأمر الديواني(24473) وعدد من المدراء العامون في الهيئة .
وقال رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية خلال الإجتماع أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين النقل النهري وتقديم وسيلة نقل جديدة تساهم في تخفيف الازدحام المروري في المدن الكبيرة، بالإضافة إلى توفير وسيلة نقل سياحية ترفيهية.
وناقش الاجتماع التفاصيل الفنية للمشروع ومقترحات هيئة المساحة بخصوص إجراء مسح للأراضي للمواقع المقترحة ضمن شريط نهر دجلة وإمكانية إستملاك تلك الأراضي لغرض خلق فرصة إستثمارية بما يضمن خدمة قطاع النقل في العاصمة بغداد، بالإضافة الى مناقشة تطوير مدينة الأعظمية وإستغلال القصور الرئاسية الواقعة ضمنها وحسب توجيهات مجلس الوزراء لغرض الإستثمار الأمثل للمنطقة .
وأكد مكية أن هذا المشروع سيكون له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة وتعزيز السياحة على ضفاف نهر دجلة والدور الذي يمكن أن تلعبه الاستثمارات المحلية والأجنبية في تحقيق نجاح هذا المشروع الحيوي.
وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على رؤية وزارة الموارد المائية ومقترحاتها بخصوص استغلال الشواطئ وتفعيل التاكسي النهري وآخر الإجراءات المتخذة مع وزارة النقل بهذا الخصوص.
من جانبهم عبر أعضاء اللجنة عن تقديرهم لجهود الهيئة الوطنية للاستثمار في دعم هذا المشروع الحيوي، مؤكدين عزمهم على تذليل كافة العقبات من أجل الإعلان عنه كفرصة للاستثمار في أقرب وقت ممكن بعد إستكمال كافة الإجراءات .

user

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني (24473) الخاص بتطوير ضفاف نهر دجلة ومشروع مرسى التكسي النهري في نهر دجلة.
  • مقتل سجان إسرائيلي في شقته طعنا وحرقا.. والاحتلال يقيد نشر المعلومات حول الحادث
  • تصفية ضابط شرطة إسرائيلي اعتاد إيذاء الأسرى الفلسطينيين داخل سجن عوفر
  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • حساب المواطن يحذر من إجراء يؤدي لعدم صرف الدعم
  • صنعاء توجه تحذير أخير للرياض وتحدد أماكن في قلب العاصمة السعودية بنك أهداف مشروعة لقواتها المسلحة
  • الفرنسيون يواصلون التصويت بكثافة في انتخابات تشريعية حاسمة لمستقبل البلاد 
  • رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية
  • وردنا للتو| رئيس لجنة شؤون الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات على ملف الأسرى.. وهذا ما تم الاتفاق عليه
  • رئيس لجنة شؤون الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط