كشفت الأمم المتحدة عن ارتفاع ضحايا الحرب الروسية في أوكرانيا من المدنيين الأوكرانيين إلى ما يقرب من 10 آلاف منذ بداية الحرب.

وأكد تقرير لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان صدر أمس الثلاثاء، مقتل 9444 مدنيًا وإصابة 16 ألفًا و940 شخصًا منذ أن شنت روسيا غزوها على أوكرانيا في فبراير 2022، كما قُتل ما 500 طفل أيضًا.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة تتهم كوريا الشمالية بمواصلة تطوير أسلحة نوويةالأمم المتحدة تعرب عن قلقها من القتال العنيف في دارفور"الجيومكانية" تشيد بتأييد الأمم المتحدة لاستضافة المملكة مركز التميز العالميارتفاع الرقم الحقيقي للقتلى

من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير، إذ أشارت المفوضية إلى أن الإحصاء ليس كاملًا، لأن البيانات غير متوافرة من العديد من المناطق.

وينطبق هذا بشكل خاص على مدن مثل ماريوبول وليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك، التي احتلتها القوات الروسية بعد فترة طويلة من القتال العنيف، ما يجعل الحصول على البيانات أصعب.

#زيلينسكي يتهم #موسكو بشن هجمات تستهدف المدنيين #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليومhttps://t.co/aXRsXDTumF pic.twitter.com/IME6rYrAo2— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2022

وفي كييف أيضا، هناك مخاوف من أن يكون هناك الآلاف أو عشرات الآلاف من الأوكرانيين قتلوا أكثر مما هو مسجل رسميا.

ويُظهر تقرير الأمم المتحدة أن هناك المزيد من المدنيين قُتلوا في الأشهر الأولى من الحرب، وفي ربيع وصيف عام 2023، قُتل ما بين 170 و180 مدنيًا كل شهر.2023/8/16

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس جنيف الحرب الروسية في أوكرانيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

قلق أممي إزاء ارتفاع أعداد الضحايا الأطفال في غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: اختطاف «الحوثي» موظفين دوليين يعيق جهود السلام مستوطنون يعتدون على مدرستين في بيت لحم

أعربت لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة، أمس، عن قلقها البالغ إزاء ارتفاع عدد الأطفال في غزة الذين قتلوا أوجرحوا أو فقدوا أو شردوا أو أصبحوا يتامى أو تعرضوا للمجاعة وسوء التغذية والأمراض نتيجة للهجمات العشوائية وغير المتناسبة التي تشنها إسرائيل.
وحثت اللجنة، في بيان صدر في جنيف، إسرائيل على الوقف الفوري لقتل وإصابة الأطفال الفلسطينيين في غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وغير مقيد إلى قطاع غزة، والسماح بدخول جميع مواد البناء اللازمة للأسر الفلسطينية لإعادة بناء المنازل.
وطالبت اللجنة إسرائيل بوضع حد فوري للاحتجاز التعسفي والإداري للأطفال والإفراج عن جميع الأطفال الفلسطينيين المحتجزين تعسفاً، وإلغاء نظام الاحتجاز المؤسسي واستخدام التعذيب وسوء المعاملة ضدهم في جميع مراحل الحياة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقة
  • ذا هيل: هذه التكاليف الخفية لتورط أمريكا في حرب أوكرانيا
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: المعاناة في غزة تفوق التصور
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: عمليات استهداف المدنيين تشكل انتهاكا للقوانين الدولية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: استهداف المدنيين يعد انتهاكا للقوانين الدولية
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة
  • قلق أممي إزاء ارتفاع أعداد الضحايا الأطفال في غزة
  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف «مهددة» في الفاشر بجنوب غرب السودان
  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف مهددة في الفاشر في جنوب غرب السودان