الراي:
2024-10-05@07:34:56 GMT

وفاة طيار في رحلة من الولايات المتحدة إلى تشيلي

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

اضطرت رحلة جوية تابعة لشركة الطيران التشيلية Latam إلى الهبوط في بنما بعد تعرض أحد أفراد طاقم القيادة الثلاثة، لحالة طبية طارئة أدت إلى وفاته.

وذكرت الشركة أن الرحلة LA 505 التابعة للشركة، التي كانت في طريقها من مدينة ميامي الأميركية إلى العاصمة سانتياغو، وعلى متنها 271 راكبا، اضطرت إلى الهبوط في مدينة بنما بسبب حالة طبية طارئة لأحد أفراد طاقم القيادة الثلاثة.

اختراق في مجال السرطان.. تجارب رائدة تظهر تماثل حالات خطيرة للشفاء منذ 4 ساعات «تلغرام» يطلق ميزة «القصص» لجميع المستخدمين منذ 12 ساعة

وقالت إنه على الرغم من تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة، إلا أنه بعد تقديم المساعدة الطبية على الأرض، «للأسف توفي الطيار»، مضيفة: «تأثرنا بشدة بما حدث ونقدم خالص تعازينا لأسرة الطيار. ونعرب عن تقديرنا لمسيرته المهنية التي استمرت 25 عاما ومساهمته القيمة، واحترافه وتفانيه».

بدورها، أفادت سلطة الطيران المدني في بنما بأنها تلقت مكالمة طوارئ فجر الثلاثاء من طاقم رحلة Latam LA 505، يطلب فيها دخول المجال الجوي البنمي والهبوط في مطار توكومين الدولي.

وأوضحت أن الرحلة استأنفت مسارها عند الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي، عندما أقلعت الطائرة من مطار توكومين الدولي، متجهة إلى سانتياغو دي تشيلي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار

سيقوم مشروع مشترك جديد بين طائرات Serve Robotics لتوصيل الطلبات على الأرصفة التابعة لشركة أوبر وخدمة الطائرات بدون طيار Wing التابعة لشركة Alphabet بإجراء اختبار تشغيل مزدوج. وتأمل كلتا الشركتين التكنولوجيتين أن تتمكن الطائرات بدون طيار على الأرصفة والطائرات بدون طيار من تغطية المناطق التي لا تستطيع نظيراتها تغطيتها وتسريع أوقات التسليم.

أفاد موقع TechCrunch أن Serve Robotics وWing ستبدآن في إجراء عمليات التسليم في دالاس بولاية تكساس في وقت ما في الأشهر المقبلة. سيتضمن الاختبار عددًا محددًا من طلبات العملاء التي يتم تسليمها بواسطة مزيج من الطائرات بدون طيار على الأرصفة والطائرات بدون طيار.

أحد أكبر التحديات التي تواجه توصيل الطلبات بطائرات بدون طيار هو التغطية. لا يمكن للطائرات بدون طيار أن تسافر إلا لمسافة معينة بعيدًا عن مقرها الرئيسي. قد تجد الطائرات بدون طيار على الأرصفة صعوبة في التنقل عبر المناطق المكتظة بالسكان وبعض التضاريس الصخرية. غالبًا ما يتعين على شركات الطائرات بدون طيار ترقية مرافقها لتلبية هذه المسافات والعقبات.

ستقوم Wing وServe Robotics بإجراء عمليات التسليم في دالاس كجزء من برنامج تجريبي جديد.
تتمثل فكرة Wing
Serve Robotics وWing في استخدام كلا النوعين من الطائرات بدون طيار لتوصيل الطلبات لتغطية المناطق التي لا تستطيع خدمات التوصيل التقليدية الوصول إليها. يلتقط روبوت Serve الطلب من المطعم وينقل الطعام إلى "AutoLoader" حيث تلتقط طائرة Wing بدون طيار، وهي طائرة بدون طيار يمكنها حمل خمسة أرطال وتطير بسرعات تصل إلى 65 ميلاً في الساعة، الطلب وتكمل التوصيل.

لا يُعرف أي المطاعم أو التجار سيكونون جزءًا من الاختبار، والمناطق في دالاس حيث ستسلم الطائرات بدون طيار الطلبات وأي خطط ما بعد الاختبار لأسطول التوصيل الجديد بالطائرات بدون طيار. تقوم Serve Robotics بتوصيل الطلبات لـ 300 مطعم في لوس أنجلوس. تعمل Wing أيضًا مع Walmart في دالاس وشاركت في برنامج تجريبي مع DoorDash وWendy’s في فيرجينيا.

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل