ينتظر المواطنون العديد من الأحداث الهامة المفترض حدوثها خلال الساعات المقبلة، وتنقسم الأحداث بحسب اهتمامات الأشخاص فمنها اقتصادية وتعليمية وصحية، وجميعها تهدف إلى تقديم الأفضل للمواطنين بشكل مستمر من قبل الدولة المصرية، وفي هذا التقرير تستعرض «الوطن» أهم الأحداث التي تهم المواطنين خلال الساعات والأيام المقبلة.

    

صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادات

البداية مع برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، الذي زاد بنسبة وصلت إلى 25% لجميع المستحقين أثناء صرف معاشات تكافل وكرامة خلال منتصف شهر أغسطس الجاري، ويأتي هذا القرار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تبكير صرف زيادة المعاشات. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 

كما يستمر فتح باب تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023 للجامعات والمعاهد الحكومية، والذي بدأ أمس الثلاثاء ولمدة 5 أيام، تنتهي يوم السبت المقبل ويكون التسجيل إلكترونيا.  

فتح تسجيل الرغبات بالجامعات الأهلية والخاصة

بينما يسجل طلاب الثانوية العامة للعام الحالي 2023  للالتحاق بالكليات المختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية، ويكون التسجيل إلكترونيا، لتسجيل الرغبات من قبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات معينة لم يمكنهم المجموع من الالتحاق بها في الجامعات الحكومية، فيلجأ البعض إلى تحقيق الحلم في الجامعات الأهلية والخاصة خاصة بعد إصدار قرار بتخفيض التنسيق عن العام الماضي ليصل إلى 53% بدلاً من 55%.

صرف مرتبات شهر أغسطس 2023 

ينتظر المواطنون العاملون في الدولة أيام لصرف المرتبات الشهرية، وتعلن وزارة المالية بشكل مستمر عن موعد صرف المرتبات، والتي ستبدأ في 24 أغسطس المقبل، ليكون اليوم الأول لصرف مرتبات العاملين في وزارات المالية، والتخطيط، والخارجية، والتنمية المحلية، والزراعة، والشباب والرياضة، والكهرباء، والتعاون الدولي، والتعليم العالي، والعدل، وأيضا العاملين في مديريات الخدمية بالمحافظات، ويستمر صرف المرتبات لجميع القطاعات الأخرى حتى يوم 30 أغسطس الجاري. 

إطلاق قوافل طبية لتعزيز الصحة الإنجابية

ويشهد اليوم الأربعاء، إطلاق قافلة طبية ثانية بمنطقة أرض اللواء من أجل دعم وتعزيز الصحة الإنجابية للمواطنين، إذ انطلقت أمس الثلاثاء قافلة طبية أمام مقر مؤسسة قضايا المرأة المصرية بمنطقة بولاق الدكرور، لتقديم بعض الاحتياجات والمستلزمات الطبية بمحافظة الجيزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معاش تكافل وكرامة تنسيق الجامعات الأهلية تنسيق المرحلة الثانية صرف مرتبات شهر أغسطس

إقرأ أيضاً:

التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة

تواصل الدولة توفير المزيد من الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، إذ أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريرا بشأن استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة، وذلك من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي: «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت في تصريحاتها الصحفية، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

اقرأ أيضاًشروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة

خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة