الدوحة - صفا

أعلن تطبيق المراسلة الفورية "تليغرام" عن إطلاق ميزة "القصص" لجميع مستخدميه من خلال تحديث جديد، وذلك بعد نحو شهر من إتاحتها لمشتركي "تليغرام بريميوم".

وتتيح ميزة القصص للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم لمدة قصيرة، حيث تظهر هذه القصص في أعلى قائمة المحادثات في مساحة قابلة للتمدد، وبإمكان المستخدمين عرض أي قصة عند الضغط عليها، والتفاعل معها عن طريق إرسال رسائل نصية أو استخدام الوجوه التعبيرية.

وتظهر هذه المشاركات افتراضيا لمدة 24 ساعة لدى كافة المستخدمين، ويمكن لمشتركي "تليغرام بريميوم" تخفيض هذه المدة إلى 6 أو 12 ساعة، أو زيادتها إلى 48 ساعة، ويمكن للمستخدمين أيضا إجراء بعض التعديلات على الصور ومقاطع الفيديو، وإضافة نصوص وملصقات والموقع الجغرافي وغيرها من العناصر التفاعلية.

ويوفر تطبيق "تليغرام" خيارات متعددة للتحكم في مشاركة القصص، حيث يمكن للمستخدمين تحديد من يمكنه رؤية قصصهم، سواء كان الجميع أو جهات الاتصال أو قائمة مختارة من الأصدقاء، كما يمكنهم أيضا استثناء بعض الأشخاص من رؤية القصص. ويتيح التطبيق الخيار للمستخدمين لمنع أو السماح بالتقاط لقطات شاشة من القصص، ويوفر إمكانية الاحتفاظ بالقصة على نحو دائم في الملف الشخصي حتى بعد انتهاء المدة المقررة لمشاركتها.

وبعد مشاركة القصص، يمكن للمستخدمين متابعة الإحصائيات المفصلة حول المشاهدات والتفاعل، وبإمكانهم أيضا التقاط صور ومقاطع فيديو باستخدام وضع الكاميرا المزدوجة لتفعيل الكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت نفسه.

ومن المزايا الإضافية الأخرى الخاصة بمشتركي "تليغرام بريميوم"، إعطاء الأولوية للقصص الخاصة بهم في الظهور، وكذلك إمكانية رؤية قصص الآخرين دون أن يعلموا، والقدرة على تحميل القصص إلى أجهزتهم، وغيرها.

وتأتي هذه الميزات الجديدة في إطار احتفال "تليغرام" بمرور 10 سنوات على إطلاق التطبيق، علما بأن عدد مستخدميه تجاوز الآن 800 مليون مستخدم.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تليغرام

إقرأ أيضاً:

Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18

أصبحت ميزة Music Haptics من Apple متاحة الآن، كجزء من الإصدار الرسمي لنظام التشغيل iOS 18. 

وهي أداة إمكانية وصول تتكامل مع Apple Music على أجهزة iPhone. ببساطة، تستخدم نظام اللمس القائم على مكبر الصوت في الهاتف، والذي تشير إليه الشركة باسم Taptic Engine، لإنشاء "نقرات وملمس واهتزازات دقيقة لصوت الأغنية".

من الواضح أن هذا يستهدف الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، مما يسمح لهم بالشعور بالموسيقى. إنها تعمل مع Apple Music، ولكن أيضًا مع Apple Music Classical وShazam. تقول الشركة إنها ستتكامل أيضًا مع بعض تطبيقات الطرف الثالث، طالما أن iPhone متصل بشبكة Wi-Fi أو الخلوية.

للبدء، ما عليك سوى التوجه إلى قائمة إعدادات إمكانية الوصول وتشغيل "Music Haptics". 

سيظهر شعار يمكن التعرف عليه بسهولة على شاشة التشغيل الآن في تطبيق Apple Music عند تنشيطه. 

سيؤدي النقر على هذا الشعار إلى إيقاف الميزة مؤقتًا، وسيؤدي النقر عليه مرة أخرى إلى تشغيلها مرة أخرى.

 يتم دعم Music Haptics عالميًا على iPhone 12 والإصدارات الأحدث، طالما تم تحديث الجهاز إلى iOS 18.

للاحتفال بإطلاقه، أصدرت Apple Music سلسلة من قوائم التشغيل التي تستفيد من تقنية اللمس. 

تحمل هذه القنوات أسماء مثل Haptics Beats وHaptics Bass، لذا فهي مليئة بالأغاني مع الكثير من الفرص للنقر والاهتزازات.

لقد قام الناس بالفعل بتجربة هذه الميزة. اقترح بعض المستخدمين أنها "تبدو مثل لعبة Atari" عندما يتم وضع الهاتف على صندوق مع تشغيل Music Haptics. لا أتفق مع هذا الرأي، ولكن استمع بنفسك.

مقالات مشابهة

  • حسابات المراهقين الجديدة من إنستغرام تعزز حماية المستخدمين الأقل من 16 عاما
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • تطبيق إنستغرام يتيح شبكة أمان جديدة للمستخدمين الشباب
  • موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال
  • القصص الصامتة لمن لا صوت لهم