RT Arabic:
2024-07-06@05:20:14 GMT

وفاة طيار في رحلة من الولايات المتحدة إلى تشيلي

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

وفاة طيار في رحلة من الولايات المتحدة إلى تشيلي

اضطرت رحلة جوية تابعة لشركة الطيران التشيلية Latam إلى الهبوط في بنما بعد تعرض أحد أفراد طاقم القيادة الثلاثة، لحالة طبية طارئة أدت إلى وفاته.

وذكرت الشركة أن الرحلة LA 505 التابعة للشركة، التي كانت في طريقها من مدينة ميامي الأمريكية إلى العاصمة سانتياغو، وعلى متنها 271 راكبا، اضطرت إلى الهبوط في مدينة بنما بسبب حالة طبية طارئة لأحد أفراد طاقم القيادة الثلاثة.

وقالت إنه على الرغم من تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة، إلا أنه بعد تقديم المساعدة الطبية على الأرض، "للأسف توفي الطيار"، مضيفة: "تأثرنا بشدة بما حدث ونقدم خالص تعازينا لأسرة الطيار. ونعرب عن تقديرنا لمسيرته المهنية التي استمرت 25 عاما ومساهمته القيمة، واحترافه وتفانيه".

بدورها، أفادت سلطة الطيران المدني في بنما بأنها تلقت مكالمة طوارئ فجر الثلاثاء من طاقم رحلة Latam LA 505، يطلب فيها دخول المجال الجوي البنمي والهبوط في مطار توكومين الدولي.

وأوضحت أن الرحلة استأنفت مسارها عند الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي، عندما أقلعت الطائرة من مطار توكومين الدولي، متجهة إلى سانتياغو دي تشيلي.

المصدر: menafn

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا طائرات مطارات

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض

دمشق-سانا

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية عن استئناف رحلاتها المنتظمة إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من 10 تموز الجاري.

وفي تصريح لمراسل سانا، أوضح مدير عام المؤسسة المهندس حاتم كباس أنه سيتم تسيير رحلة منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى مطار الرياض بمعدل رحلة واحدة كل أربعاء من كل أسبوع، لافتاً إلى أنه ستتم زيادة عدد الرحلات فور الحصول على المواعيد المناسبة للسورية للطيران، حيث يتم العمل على تنظيم رحلة ثانية كل يوم أحد.

وأشار كباس إلى أنه مع ازدياد الطلب على السفر وعودة العمل في السفارة السعودية بدمشق واستئناف منح الفيز وخاصة فيز العمرة سيتم البدء بجدولة الرحلات إلى مطار جدة بشكل يلبي حاجة الراغبين بالسفر سواء لأداء مناسك العمرة أو للمواطنين المقيمين مع إمكانية تسيير رحلات إلى الدمام في حال استدعت الحاجة.

وأشاد كباس بالجهود التي بذلت لإنجاح موسم حج 2024 انطلاقاً من دمشق بعد توقف دام ثلاثة عشر عاماً رغم كل الصعوبات.

مهران معلا

مقالات مشابهة

  • رحلة بسيارات كلاسيكية من ‎القصيم إلى ‎النماص ..فيديو
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات “كوبا أمريكا”