ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بيونغ يانغ قالت، يوم الثلاثاء (الأربعاء بالتوقيت المحلي)، إن جندياً أميركياً عبر الحدود إلى كوريا الشمالية في 18 يوليو (تموز) اعترف بدخوله بشكل غير قانوني وأبدى استعداده للجوء إليها أو إلى دولة ثالثة.

وعبر الجندي ترافيس تي. كينغ إلى كوريا الشمالية أثناء قيامه بجولة مدنية في المنطقة الأمنية المشتركة على الحدود الشديدة التحصين بين الكوريتين.

وقال مسؤولون أميركيون إنهم يعتقدون بأن كينغ عبر الحدود عن عمد، وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

مادة اعلانية

وحسب الوكالة الكورية "اعترف ترافيس كينغ خلال التحقيق بأنه قرر القدوم إلى كوريا الشمالية لشعوره بالضيق من سوء المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري داخل الجيش الأميركي".

وسُجن كينغ (23 عاماً) شهرين في كوريا الجنوبية بعدما ضرب وهو في حالة سكر في ملهى ليلي، مواطناً كورياً، كما تشاجر مرّة مع الشرطة، وأفرج عنه في 10 يوليو (تموز)، ونُقل إلى مطار سيول حيث كان من المقرر أن يغادر إلى الولايات المتحدة لإخضاعه لإجراءات تأديبية.

العربية ميديا من هو الجندي الأميركي ترافيس كينغ الذي فر إلى كوريا الشمالية؟

لكنه عوضاً عن ذلك، عبر "طوعاً ومن دون إذن" الحدود بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، في إطار زيارة للمنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين البلدين.

ومنذ حرب 1950-1953 التي انتهت بهدنة في غياب معاهدة سلام، لا تزال الكوريتان رسمياً في حالة حرب والحدود محصنة وملغمة باستثناء بانمونجوم حيث تقتصر الحدود على جدار خرساني صغير.

ويسمح بزيارة المنطقة التي تشرف على إدارتها الأمم المتحدة، لكن يتعين الحجز قبل أسابيع من موعد الرحلة وتوفير صورة عن جواز السفر.

وأُغلقت المنطقة الأمنية المشتركة في المنطقة المنزوعة السلاح منذ الحادث. ومن المرجح أن تبقى كذلك في المستقبل القريب، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وسبق لبيونغ يانغ أن احتجزت أميركيين مرات عدة لتحولهم إلى أوراق مساومة في مفاوضات ثنائية. وتأتي الحادثة في سياق توتر عال بين الغرب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الجندي الأميركي ترافيس_كينغ كوريا_الشمالية ترافيس تي. كينغ كوريا الشمالية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الجندي الأميركي ترافيس كينغ كوريا الشمالية كوريا الشمالية إلى کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية

شهدت كوريا الشمالية اجتماعا عاما لحزب العمال الكوري الحاكم بحضور زعيم البلاد وسط توقعات بـ"مناقشة اتخاذ إجراءات المتابعة لتنفيذ معاهدة الشراكة الجديدة مع روسيا" وفقا لإعلام رسمي.

"الشيطان يكمن في تفاصيل".. اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين موسكو وبيونغ يانغ تثير اهتمام الغرب

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأنه تم عقد الاجتماع العام الموسع العاشر للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري يوم الجمعة لـ"مراجعة أداء سياسة الدولة في النصف الأول من العام بحضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون".

وقالت إن الاجتماع يهدف أيضا إلى "مناقشة واتخاذ قرار بشأن سلسلة من القضايا العاجلة المهمة الناشئة عن الحفاظ على التحسن في التنمية الشاملة للاشتراكية على النمط الكوري".

وأضافت أن "خمسة بنود في جدول الأعمال تمت الموافقة عليها من قبل جميع أعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، وتجري المناقشات بشأنها" دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وعادة ما تعقد كوريا الشمالية اجتماعا عاما للحزب لبضعة أيام في يونيو، لكن اجتماع هذا العام "جذب مزيدا من الاهتمام نظرا لاحتمال مناقشة إجراءات تفصيلية لتوسيع التعاون مع روسيا بعد توقيع بيونغ يانغ مع موسكو على معاهدة شراكة استراتيجية شاملة" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قمة في بيونغ يانغ في 19 يونيو، ووقعا اتفاقية تعاون استراتيجي، وكان بوتين قد أكد أن اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية تنص على تقديم المساعدة في حال تعرض أحد طرفيها لعدوان.

وفي 19 يونيو، ذكر كيم جونغ أون عقب محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن: "هذه المعاهدة القوية هي وثيقة ذات طبيعة بناءة وواعدة حقا وسلمية ودفاعية، وهي مصممة لحماية المصالح الأساسية لشعبي البلدين والدفاع عنها، ليس لدي شك في أنها ستصبح قوة دافعة لتسريع إنشاء عالم جديد متعدد الأقطاب".

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية
  • دراسة أميركية تُحدّد الأماكن الصالحة لإنشاء المطارات في لبنان‎