أفادت "يونهاب" بأن بيونغ يانغ لم تظهر أي رد فعل على وفاة والد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول على عكس تصرفها عندما توفيت والدة الرئيس السابق مون جيه-إن حيث أرسلت خطاب تعزية.

إقرأ المزيد بوتين يبعث رسالة إلى كل من بيونغ يانغ وسيئول

ولفتت الوكالة إلى أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية لم تذكر أي تعليق على وفاة والد الرئيس يون، حيث من المرجح أنها ستلتزم الصمت في الأيام المقبلة أيضا.

وكانت كوريا الشمالية أرسلت التعزية في خطاب خطي باسم الزعيم كيم جونغ -أون في اليوم التالي من وفاة كانغ هان-أوك والدة الرئيس السابق مون في 29 أكتوبر 2019.

ووفق "يونهاب"، فإن العلاقات بين الكوريتين لم تكن حينها جيدة بسبب انتهاء لقاء القمة الكوري الشمالي والأمريكي في هانوي بدون نتيجة مثمرة، غير أن بيونغ يانغ أرسلت التعزية تقديرا للعلاقة الشخصية التي نمت بين كيم ومون من خلال 3 لقاءات القمة بينهما.

غير أن الرئيس يون لم يقابل كيم وجها لوجه، كما أن العلاقات المشتركة بين الكوريتين فاترة للغاية دون مقارنة بما كانت عليه وقتها، فيرى معظم المراقبين أن إمكانية تقديم كوريا الشمالية التعزية ضئيلة.

وتوفي يون كي-جونغ والد رئيس كوريا الجنوبية الحالي، والأستاذ الفخري بجامعة يونسي أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاما.

من الجدير ذكره، أن كوريا الجنوبية تتحضر لعقد اجتماع ثلاثي مع اليابان والولايات المتحدة، يوم الجمعة المقبل 18 أغسطس، في المنتجع الرئاسي الأمريكي "كامب ديفيد"، حيث تكثف الدول الثلاث تعاونها العسكري على أكثر من مستوى  "للرد على التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية"، وفق ما ذكرت "يونهاب".

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيونغ يانغ سيئول وفيات کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه

زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبة. 

التعديلات الوزارية الجديدة، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات جديدة بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، حيث أمر بتعيين عدد من المساعدين والمستشارين الجدد في العديد من الشئون حيث تم تعين كلا من:-

الفريق أول محمد أحمد زكي محمد وزير الدفاع السابق مساعدًا لرئيس الجمهورية لشؤون الدفاع. كما أصدر سيادته قرار بتعيين الفريق أسامه أحمد رشدي عبد الله عسكر مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية. كما أصدر قرارا بتعيين المستشار عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة وزير العدل السابق مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية. وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا قرارا بتعيين اللواء محسن محمود عبد النبي مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام.كما تم تعيين الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية. زكي مساعدا وعسكر وهادا وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبة

 

عاجل - مايا مرسي للتضامن الاجتماعي وشخصية دينية كبيرة لحقيبة الأوقاف ضمن التعديلات الوزراية 2024 عاجل- الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم

 

الحكومة الجديدة 

وكانت قد أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستوري ظهر اليوم الأربعاء بحضور رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين الجدد، ثم اجتمع بهم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة التحديات التي تواجه الحكومة خلال الفترة الحالية. 

مقالات مشابهة

  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • بسبب هدايا سعودية.. مصادر: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض