9418 طالب وطالبة يتنافسون بمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم بمنطقة القليوبية الأزهرية
تاريخ النشر: 17th, November 2024 GMT
تفقد الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، أعمال لجان اختبارات مسابقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، فى حفظ وتجويد القرآن الكريم لطلاب معاهد إدارة بنها التعليمية الأزهرية.
حيث أدى 392 طالب وطالبة الاختبارات فى اليوم الأول و392 فى اليوم الثانى للمسابقة، أمام 16 لجنة في جميع المستويات.
وأكد الشيخ سعيد خضر، أنه يتم اختبارات باقى المتسابقين من كافة الإدارات تباعاً، حيث تجرى المسابقة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مشيراً أن عدد الطلاب المتقدمين للمسابقة على مستوى المحافظة فى جميع المستويات 9418 طالب وطالبة من المعاهد الأزهرية بكافة المراحل ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم الأهلية التابعة لإشراف الأزهر الشريف، مضيفاً أن مراحل التسابق 4 مراحل، أولا حفظ القرآن الكريم كاملاً مع أحكام التجويد، ثانيا حفظ القرآن الكريم كاملا، ثالثاً حفظ 20 جزء من القرآن، رابعاً حفظ 10 أجزاء من القرآن.
الجدير بالذكر أن جميع اختبارات المسابقة والتصفيات يتم توثيقها بالصوت والصورة من جانب إدارة الكمبيوتر التعليمى بالمنطقة.
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: القرآن الكريم مسابقة شيخ الأزهر حفظ القرآن الكريم اخبار القليوبية أزهرية القليوبية اخبار محافظة القليوبية القرآن الکریم
إقرأ أيضاً:
«البحوث الإسلامية» يعلن موعد اختبارات المتقدمين لعضوية لجنة مراجعة المصحف
أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن عقد الاختبار التحريري للمتقدمين لعضوية لجنة مراجعة المصحف الشريف يومي 8 و9 من شهر أبريل المقبل، وذلك بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر في تمام الساعة العاشرة صباحًا.
اختبار القرآن الكريموأوضح مجمع البحوث الإسلامية أن اليوم الأول لاختبار القرآن الكريم برواياته، واليوم الثاني للقراءات وعلومها؛ وذلك ضمن توجيهات فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بدعم اللجنة بمزيد من الخبرات.
لجنة مراجعة المصحف الشريفوتعدُّ لجنة مراجعة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية أقدم لجنة على مستوى العالم العربي والإسلامي، وعضو اللجنة بها يجب أن يكون متمكنًا من علوم القرآن الكريم ومنها علم القراءات، وتتولى اللجنة مهمة مراجعة ما يُعرض عليها من أعمال وإصدار تصاريح الطباعة، بعد التأكّد من سلامة النص القرآني وموافقته بقواعد الضبط والرسم والتزامه بالأحكام التجويدية وموافقتها للقراءات المتواترة.