حسمت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الجدل بشأن تأثير تناولها طبق "الفطر السحري" في الصين خلال زيارتها إلى بكين في يوليو الماضي.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، قالت يلين لمذيعة شبكة "سي إن إن" "ذهبت مع هذه المجموعة الكبيرة من الناس، والشخص الذي رتب عشاءنا طلب لنا. كان هناك طبق مشروم شهي لذيذ، ولم أكن على دراية بأن هذا الفطر يحتوي على مواد هلوسة.

علمت ذلك لاحقًا، يمكنني أن أخبرك ذلك".

وأضافت: "كنت أقرأ إنه إن كان الفطر مطبوخًا بطريقة جيدة - وأنا متأكدة بأنه كان كذلك في هذا المطعم الجيد - فلن يكون لها تأثير. لكننا جميعًا استمتعنا بطبق الفطر في المطعم ولم يشعر أي منا بآثار سلبية من تناوله".

جاء ذلك بعد أن أفادت تقارير بأن يكون السر وراء السلوك الغريب لوزيرة الخارجية الأمريكية، جانيت يلين خلال رحلتها إلى الصين، هو تناولها في بكين "فطر سحري" يحتوي على مواد هلوسة.

من جانبه، قال الدكتور بيتر مورتيمر، الأستاذ في معهد كونمينغ للنباتات، لشبكة "سي إن إن": "يعتبر فطر لانماوا سامًا لأنه يمكن أن يكون مهلوسًا".

وأضاف "مع ذلك، لم يحدد العلماء حتى الآن المركبات المسؤولة عن التسبب في الهلوسة، حيث يظل الأمر غامضًا بعض الشيء، ومعظم الأدلة غير مؤكدة"، لافتًا "لدي صديق أكله عن طريق الخطأ وحدث له هلوسة لمدة ثلاثة أيام".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الخزانة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب

الولايات المتحدة – صرحت شرطة مدينة بالم بيتش الأمريكية حيث وقع حادث إطلاق النار بالقرب من نادي ترامب الدولي للغولف أثناء تواجد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بداخله.

وقال قائد الشرطة: “ترامب كان على بعد 300 إلى 500 ياردة من مكان تواجده عندما اشتبك أحد عملاء الخدمة السرية مع رجل يحمل بندقية وسط الشجيرات داخل نادي ترامب”.

وأضاف القائد: “المشتبه به في إطلاق النار على ترامب ترك خلفه بندقية من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر تحتويان على ألواح واقية من الرصاص”.

ومن جانبه، قال جهاز الخدمة السرية في بيان: “وحداتنا كانت قريبة من المكان وتعاملت فورا مع الحادث، ألقينا القبض على المشتبه به من داخل مركبته وتعرف عليه أحد الشهود”.

وأكد الجهاز أن “الرئيس السابق دونالد ترامب في أمان وكانت هناك محاولة لاغتياله”، مشيرا إلى أن “المرشح الجمهوري عاد إلى منتجعه في مار ايه لاغو بعد حادث إطلاق النار في ملعب الغولف”.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب مكان وجوده”.

وأشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وقالت السلطات الأمريكية إن حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وقع يوم الأحد في فلوريدا، يعتبر بمثابة محاولة فاشلة لاغتياله.

وقالت شبكة “إن بي سي”: “تم نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي”.

وأكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سيلينا جوميز تكشف حقيقة خطوبتها في حفل جوائز إيمي 2024
  • تشريعية النواب تكشف آخر مستجدات التعديلات بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • تسريبات تكشف حقيقة تحول حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى “شبهة جنائية”
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • ليلى علوي تكشف حقيقة مشاركتها في رمضان المقبل
  • بعد شائعات عن ارتباطهما.. أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز
  • مصادر مطلعة تكشف حقيقة إرسال الحوثيين ”10”الف مقاتل لشن هجمات برية ضد إسرائيل
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • أسماء جلال تكشف حقيقة ارتباطها بويجز