أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أيضاً إقامة اتصال مع بيونغيانغ، لكنه قال إنه ليست لديه معلومات بشأن مكان وجود كينغ أو وضعه الصحي.

في أول بيان علني لبيونغيانغ منذ بدء القضية، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الأربعاء بأن الجندي الأمريكي الذي دخل البلاد في تموز/ يوليو "قد أقرّ بالدخول إليها في شكل غير قانوني".

اعلان

وذكرت الوكالة أنه "وفقاً لتحقيق (تُجريه) هيئة مختصة في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، فإنّ ترافيس كينغ قد أقرّ بدخول أراضي البلاد بشكل غير قانوني".

يريد اللجوء إلى بيونغيانغ

وأفاد الجيش الأمريكي في وقت سابق بأنه كان مقرراً أن يعود كينغ، وهو جندي من الصف الثاني جنّد في 2021، إلى الولايات المتحدة لمواجهة إجراءات تأديبية عندما غادر مطار إنشيون في سيول وانضم إلى مجموعة سياح يزورون المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين ثم عبَرَ الحدود في 18 تموز/ يوليو.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إلى أن كينغ "قال خلال التحقيق إنه قرر المجيء إلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لأنه يمقت المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري في الجيش الأمريكي".

وأضافت أن كينغ "أُبقي تحت السيطرة من جانب جنود الجيش الشعبي الكوري بعد أن دخل عمداً" منطقة كورية شمالية، مؤكدة بذلك للمرة الأولى أن كوريا الشمالية تحتجز العسكري الأمريكي.

الأمم المتحدة تبدأ محادثات مع كوريا الشمالية حول الجندي الأميركي المفقوداختفى في كوريا الشمالية.. واشنطن قلقة على مصير جندي أميركي

وتابعت الوكالة أن كينغ "أعرب عن رغبته باللجوء إلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أو أي دولة أخرى وقال إنه يشعر بخيبة أمل من المجتمع الأمريكي غير المتكافئ"، موضحة أن التحقيق الذي يُجريه النظام مستمر.

وسُجن كينغ شهرين في كوريا الجنوبية بعدما ضرب وهو في حالة سكر في ملهى ليلي مواطناً كورياً، كما تشاجر مرّة مع الشرطة، وأفرج عنه في 10 تموز/ يوليو، ونُقل إلى مطار سيول حيث كان مقرراً أن يغادر إلى الولايات المتحدة لإخضاعه لإجراءات تأديبية.

وفي 3 آب/ أغسطس، أعلنت قيادة القوة المتعددة الجنسيات في الأمم المتحدة التي تقودها الولايات المتحدة وتشرف على احترام الهدنة بين الكوريتين أن بيونغيانغ "ردت" على استفساراتها بشأن الجندي الأمريكي كينغ، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أيضاً إقامة اتصال مع بيونغيانغ، لكنه قال إنه ليست لديه معلومات بشأن مكان وجود كينغ أو وضعه الصحي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طالبان تحيي الذكرى الثانية لتوليها السلطة في أفغانستان كيم يتفقد مصانع أسلحة في كوريا الشمالية ويدعو لتعزيز إنتاج الصواريخ زعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه و"يستعد للحرب" أزمة كوريا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل حرائق غابات أوروبا كرة القدم فيلم سينمائي دونالد ترامب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة كوريا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل حرائق غابات أوروبا كرة القدم فيلم سينمائي دونالد ترامب فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إن بلاده لن تتردد ولو لحظة في استخدام كل قوتها الهجومية بما فيها الأسلحة النووية إذا حاول العدو - على حد قوله - التعدي على سيادتها، بحسب وكالة «رويترز»، نقلًا عن وكالة وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وانتقد «كيم» الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، لتهديده بإنهاء النظام الكوري الشمالي خلال احتفال باليوم العسكري الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء، قائلًا إن التعليق أظهر أي جانب يدمر الأمن والسلام الإقليميين «في إشارة إلى رئيس كوريا الجنوبية».

كيم جونج أون: ستستخدم دون تردد كل القوات الهجومية التي نمتلكها

وأضاف زعيم كوريا الشمالية: «إذا حاول العدو، بتهور، استخدام القوات المسلحة للتعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فإننا ستستخدم دون تردد كل القوات الهجومية التي تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية».

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • إسرائيل تعترف لأول مرة: الهجوم الإيراني أصاب قواعدنا العسكرية
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا