تقوم قوافل مبادرة "حياة كريمة" العلاجية بختام أنشطتها لشهر أغسطس الجاري، بتقديم خدمات الفحص الطبي لسكان قرى مدينة سفاجا، تحديداً في قريتي "أم الحويطات" و "النصر". ومن المقرر أن تبدأ عمليات الكشف الطبي في القريتين ابتداءً من اليوم الأربعاء، وستستمر حتى غد الخميس، لتُكمل بذلك مسارها العلاجي خلال شهر أغسطس، الذي انطلقت فيه منذ بدايته بقرى الشمال وصولاً إلى منطقة سفاجا.

تُنفَّذ هذه القوافل العلاجية الشهرية تحت رعاية إدارة الصحة في محافظة البحر الأحمر، وتمثل مبادرة "حياة كريمة" جزءًا من جهود المحافظة لتوفير الرعاية الطبية للمواطنين بمختلف مناطقها. وقد انطلقت هذه الجولة العلاجية من قرية "الزعفرانة" شمالًا، التابعة لمدينة رأس غارب، حيث استمرت لمدة يومين.

تضمنت الجولة العلاجية مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية الشاملة، حيث تم تقديم فحوصات طبية وفحوصات تشخيصية متقدمة للمواطنين. وقد نقلت القوافل العلاجية جهودها من قرية إلى أخرى، تاركة وراءها آثاراً إيجابية من الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

وخلال شهر أغسطس، اكتملت الجهود العلاجية في مناطق البحر الأحمر، وتم تحقيق تغطية شاملة للمناطق المستهدفة. تهدف المبادرة إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، وضمان توفير الخدمات الطبية ذات الجودة في مختلف المناطق والقرى.

تشير خطة القوافل العلاجية إلى أنه بعد انتهاء مرحلة الكشوفات في قريتي "أم الحويطات" و "النصر"، ستكون هذه الجولة هي الأخيرة خلال شهر أغسطس. تأتي هذه المبادرة كجزء من التزام المحافظة بتوفير الخدمات الطبية للمواطنين في مختلف المناطق، وتعكس جهودها في تحقيق الصحة والرفاهية للمجتمع المحلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الخدمات الصحية المقدمة الخدمات الطبية للمواطنين القوافل العلاجية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر

شهد اليوم الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة فعاليات احتفالية مؤسسة "حياة كريمة" باليوم العالمى للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتى تقيمها المؤسسة للعام الثانى على التوالى، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والابداع بحى غرب مدينة نصر.

وجاء ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الكامل لأصحاب القدرات الخاصة.

كما شهد الاحتفالية المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة، والدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلى المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى المجتمع، واشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشاد محافظ القاهرة بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض مشيرًا إلى أنه سيتم اشراك أصحابها فى كافة المعارض التى ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

ضمت فعاليات الاحتفالية التى أقيمت بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة عروضًا فنية بلغة الاشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوى الاعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدى والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر ١٨ عامًا.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • مها الصغير: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في كل مكان
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو
  • جميل عفيفي: السلع في «حياة كريمة» متاحة للمواطنين بنصف سعرها
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة