يشهد الدوري السعودي منافسة استثنائية هذا الموسم 2023-2024، إذ تم التدعيم بكوكبة من نجوم كرة القدم العالمية، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليضيف لدوري روشن طابع صعب خاص، حيث أصبح محط أنظار العالم لمتابعة هؤلاء النجوم مع فرقهم.

موسم استثنائي من الدوري السعودي بقيادة كريستيانو رونالدو

ويعد نادي النصر هو أول الأندية التي فتحت الباب أمام التعاقد مع نجوم عالمين، بعدما نجحوا في ضم كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال حر، ليصبح الطريق ممهد أمام الأندية الأخرى في التعاقد مع لاعبين ذات مستوى عالمي أمثال كريم بنزيمة وميندي، ورياض محرز، وكانتي، وهيندرسون، وفيرمينيو.

ويأتي التعاقد مع نجوم عالميين هذا الموسم في دوري روشن ضمن خطة رؤية المملكة 2030، لتطوير كرة القدم في السعودية، اذم تم الدعم من قبل صندوق الاستثمارات السعودي ليستحوذ على الأندية الأربعة الكبرى في المملكة، اتحاد جدة، النصر، والهلال، والأهلي.

تدعيم الهلال

ويسعى نادي الهلال للتعاقد مع نجوم أصحاب مستويات كبيرة من أجل مواكبة الصفقات التي أبرمها منافسيه الثلاث، خاصة بعدما فشل في إقناع ليونيل ميسي بالانضمام إلي صفوفه، وارتبط مؤخرا بزعيم آسيا اسم النجم البرازيلي نيمار، اذ يرغب مسئولي النادي في التعاقد معه قادمًا من نادي باريس سان جيرمان، ويكثف الأزرق المفاوضات مع الفريق الباريسي لانهاء التفاصيل خاصةً وأن اللاعب مرتبط بعقد مع الفريق حتى 2025، وشهدت المفاوضات عرض رقم خيالي للحصول على خدمات نيمار وصلت قيمة العرض ما يقرب من 100 مليون يورو.

الدوري السعودي

انطلقت منافسات الدوري السعودي لكرة القدم 2023-2024 منذ أيام قليلة، وشهدت الجولة الأولى تألق نجوم أوروبا في ملاعب المملكة، حيث نجح فيرمينو في تسجيل أول هاتريك مع فريق أهلي جدة، وهاتريك من برازيلي آخر مالكوم مع فريقه نادي الهلال، وتسجيل ساديو مانيه مع النصر، وموسى ديمبلي مع الاتفاق، علاوة على ذلك مشاركة رياض محرز، وكريم بنزيمة، وفرانك كيسي، وميندي، وكانتي، وفابنيو في الجولة الأولى مع فرقهم.

يذكر أن دوري روشن ينقل حصريًا عبر شبكة مجموعة قنوات SSC في الشرق الأوسط، كما حصلت عدة قنوات اوروبية على حقوق نقل المباريات، من بينها قناة Canal+ الفرنسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوری السعودی التعاقد مع

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

كشفت تقارير إعلامية عربية، عن فشل انتقال عبدو الهوني، نجم منتخب ليبيا واللاعب السابق للوداد الرياضي، إلى نادي مولودية الجزائر. 

وأوضح وكيل اللاعب لموقع "وين وين" القطري، أن المفاوضات توقفت بصورة نهائية مع نادي المولودية، بسبب عمر حمدو الهوني الذي يبلغ 30 سنة و4 أشهر. 

وتابع أن هناك قوانين الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تمنع الأندية من التعاقد مع لاعبين أجانب فوق 30 سنة، وبذلك لن يستطيع اللاعب الليبي اللعب في الدوري الجزائري مع أي ناد بسبب هذا القانون.

وزاد المتحدث، أن هناك عروض أخرى على طاولة الهوني من الدوري الليبي، وأيضا هناك عرض خليجي، والذي ربما يكون الواجهة الأقرب للاعب في الموسم المقبل. 

مقالات مشابهة

  • جورجينا تعلق على خروج البرتغال من يورو 2024
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • الاتحاد السعودي يستهدف التعاقد مع ريتشارليسون
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • تيليس: الدوري السعودي بات قريباً من أقوى خمس دوريات في العالم
  • ميدو: الموسم القادم لن يكون استثنائيًا وهناك أخبار بتأجيل الدوري المصري
  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون
  • نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي
  • تفاصيل تعاقد الاتحاد مع بيولي