شفق نيوز/ ابتكرت شركة يابانية اختراعا يتيح للأشخاص أخذ قيلولة في أي مكان، لاستعادة نشاطهم لإكمال أعمالهم اليومية.

الاختراع الذي أطلق عليه اسم Giraffenap، من شركة Koyoju Plywood Corporation، عبارة عن كبسولة نوم عمودية، تم تركيبها في عدد من المقاهي باليابان كتجربة قبل تطبيقها على نطاق أوسع.

وحسبما ذكر موقع الإذاعة الوطنية العامة الأميركي NPR، فإن الاختراع يمكّن مستخدميه من استعادة نشاطهم وطاقتهم، من خلال قيلولة قصيرة بوضعية الوقوف، دون أن يدخل الشخص في مرحلة النوم العميق.

وأعلنت الشركة عن منتجها "الغريب" من خلال بيان صحفي قالت فيه: "صندوق (قيلولة الزرافة) يمنحك شعورا بالانتعاش في غضون 20 دقيقة. مثل هذه الغفوة ستساعدك على التعافي من التعب وتقليل التوتر وشحن الذاكرة والتركيز".

وأشارت الشركة إلى أن بحثا مشتركا لجامعتي Hokkaido وCheng Kung، أكد أن النوم واقفا يمنح الشخص شعورا كالذي يحسّ به في نومه العادي، كما أنه سيستيقظ دون أي أعراض سلبية جانبية، ويكون بمقدوره استئناف نشاطه بكامل طاقته.

وتأتي كبسولة النوم مزودة بكاشف دخان ومروحة تهوية وإضاءة LED يمكن التحكم بها، كما أنها عازلة للصوت.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد اليابان

إقرأ أيضاً:

سقوط عصابة تخصصت فى تصنيع وترويج المواد المخدرة بالقاهرة

نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة لقيامهم بتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط العناصر الإجرامية القائمين على تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس)، واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • الوزير الشماسي يطلع على سير العمل بعدد من المشاريع في شركة النفط اليمنية
  • أكدت توقف تصنيع الأجهزة منذ 10 سنوات.. شركة يابانية تنفي مسئوليتها عن انفجار الهواتف اللاسلكية في لبنان
  • حبس 5 أشخاص بتهمة إدارة مصنع لتصنيع المخدرات في بدر
  • سقوط عصابة تخصصت فى تصنيع وترويج المواد المخدرة بالقاهرة
  • العمل: 3744 فُرصة عمل جديدة في 82 شركة خاصة تنتظر شباب 13 مُحافظة
  • وظائف خالية.. 3744 فُرصة عمل جديدة في 82 شركة
  • فوائد النوم العميق على الصحة الجسدية والعقلية
  • “كاوست” تبتكر طريقة علمية لكشف غش زيت الزيتون
  • الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت
  • شركة يابانية تنفي تصنيع أجهزة اتصال لاسلكية انفجرت بلبنان