الأسبوع:
2024-07-06@03:22:43 GMT

أفكار موضوع تعبير رائعة وعامة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أفكار موضوع تعبير رائعة وعامة

نقدم في هذا المقال أفكار عامة لموضوع تعبير. يمكنك استخدام اكثر من مقدمة تعبير في هذا المقال. وكذلك اخذ الفكرة لموضوع التعبير الخاص بك واعادة صياغتها بالأسلوب المناسب لك.

مقدمه تعبير

في الفقرة التالية سنذكر لكم مجموعة تصلح مقدمة تعبير على النحو التالي:

من الأمور التي لا يمكن إنكارها أن موضوع مثل هذا الموضوع العميق يصعب علينا أن نلم بكل جوانبه.

ولكن سأحاول أن أكتب كل ما أملك من معلومات قد جنيتها على مدار مختلف مراحل التعليم السابقة التي مرت علي. ولعلني أنجح في توفير المعلومات اللازمة لموضوع مثل هذا، وأنا أرجو أن ما أكتبه من معلومات داخل هذا الموضوع تنال على إعجاب القراء.

إن هذا الموضوع له صلة عميقة وقوية بحياة الإنسان، ولهذا سأقوم بتدوين ما ييسرني الله له، وأنا أرجو أن أنجح في كتابة معلومات وافية تستوفي كل جوانب ذاك الموضوع.

إن المشكلات التي يتورط فيها المجتمع متعددة، ومن أهم المواضيع التي ينفرد بها هذا العصر هو زيادة التواصل بين الناس والذي بدوره يجعل الحياة أكثر تداخلًا وتشابكًا. ولهذا يجب علينا أن نجاهد لاسترجاع التوازن البيئي، وعليه فسأقوم بالتحدث هنا من خلال هذا الموضوع من نطاق رؤيتي له، وسأسعى لطرح الحلول المطلوبة للقضاء على مثل هذه المشكلات من خلال وجهة نظري الشخصية.

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

إذا كنت تبحث عن مقدمة اذاعة مدرسية او مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع فتابع معنا السطور القادمة:

نحمد لله الذي رزقنا نعمة اللسان حتى نتحدث به ونعبر عن وجهة نظري وآرائنا في كل المواضيع، والحمد لله الذي رزقنا نعمة العقل حتى نفكر به ونستوعب كل ما حولنا من أمور مختلفة، ونتفكر في حلول لها. الحمد لله على نعمة البلاغة والتي سوف تمكني من التعبير عن ذلك الموضوع المتميز الذي أرغب كثيرًا أن أفرده بالذكر.

من الواضح للجميع أن ذلك الموضوع هو من الموضوعات المهمة والتي نحتاجها في مجتمعنا، ولهذا سوف أكتب عنه كل ما أملك من معلومات. وسأسرد لكم كل ما يجول في خاطري من بنات أفكار تتعلق بهذا الموضوع المشوق، وأرجو من الله تعالى أن ينال على إعجابكم. وفي البداية نستعين بالله تعالى حتى تكون صفحنا تشع بالنور، ألا وهو نور اللغة العربية، لغة قرآنا الكريم.

إن أفضل الكلام وأكمله يعجز عن الإلمام بهذا الموضوع، في ذلك المجال. لأن الأقلام قد تناولته بالسرد كثيرًا، واللسان قد ذكره كثيرًا، وهذا كله ما هو إلا نقطة في بحر من ذلك المجال الواسع الممتد.اللا متناهي المعلومات، وأنا سوف أحاول إستعارة بلاغة الكلام، مع سحر القول حتى أعبر عن جميع ما يدور في خلدي عن مثل هذا الموضوع المتميز. والذي نعتبره من المواضيع المعاصرة والتي يلزم على كل شخص أن يعبر عنها بكل حرية وضوح، ونرجو من الله أن تنال على رضا المصححين، ونبدأ بسم الله الرحمن الرحيم.

وفيما يتعلق بالخاتمة نذكر لكم ما يلي:

وبعد كل ما كتبته هنا، ومختلف ما عبرت عنه في مثل ذلك الموضوع فأنا أعجز أن أمنح مثل ذلك الموضوع حقه. ولكن هذا ما استرجعه العقل، وما وصل إليه البصر من معلومات في مثل ذلك الموضوع المهم الذي مالت له الجباه.

أتمنى من الله أن كلماتي هذه قد نالت على إعجابكم، فلو كنت قد أصبت فذلك من الله، وإن كنت قد أخطأت فذلك من نفسي والشيطان.

مقدمه وخاتمه إنشاء

وفي هذه الفقرة سوف نستعرض معًا مقدمه وخاتمه إنشاء وتصلح أيضا لــ اذاعة مدرسية على النحو التالي:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، إن موضوعنا الإنشائي هذا لهو موضوع غاية في الأهمية. حيث لا يخلو مجتمع منه أيًّا كان نوعه أو حالته، ونظرًا لأهميته البالغة قررت أن أفرده بالسرد في هذه السطور التالية. وأنا أتمنى من الله تعالى أن يوفقني في نيل إعجابكم.

الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، فهو الذي بفضله يعمل العقل، وينطق اللسان، ويدون القلم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان بليغ اللسان، وطلق البيان، أنا أقوم بكتابة هذه الكلمات وأنا أبلغ قمة سعادتي أن أتيحت لي الفرصة حتى أكتب وأوضح في هذا الموضوع ما يشغل بال أفراد المجتمع بأكمله، وأنا أدعو الله كثيرًا أن يوفقني لما أصبو له.

خاتمة:

جميعنا نعرف أن لابد لكل بداية مننهاية، وأنَّ أخير الكلام هو ما قل ودل. وأفضل العمل ما حسن آخره، وبعد سعي المتواضع أرجو من الله أن تكون قد نالت كلماتي على إعجابكم. ولم يعتريكم شيء من الملل، وأتمنى أن أكون قد وفقت بفضل الله من كتابة الإيجابيات والسلبيات بكل سلاسة ووضوح، هداني الله وإياكم.

من خلال هذا الذي ذكرته في هذا الموضوع، يتضح لنا حقيقة مدى عظم أهمية ذلك الموضوع. فهو يعد من الموضوعات التي لها تأثير واضح في جميع مناحي حياتنا، وعليه فينبغي علينا أن نهتم به حتى نتمكن من التطور والتقدم في مختلف حياتنا.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

وفيما يتعلق بمقدمة تعبير وخاتمة للامتحان نذكر لكم ما يلي:

ليس هناك أي شك أننا نتناول في حديثنا هذا موضوعًا من أبرز الموضوعات الهامة، والتي يصعب الخوض في حديث حولها. لكن ما علي إلا بذل الجهد أن أدون كل ما في حوزتي من معلومات قد مرت عليا سابقًا، راغبًا من الله عز وجل أن يحظى هذا الموضوع على إعجابكم.

إن هذا الموضوع الذي بين أيدينا لهو من الموضوعات الهامة والتي تلعب دورًا محوريًا في حياة الإنسان، لهذا سأقوم بعرض صورة كاملة متكاملة عنه، وأحاول قصارى جهدي أن ألم بكل جوانبه.

مقدمه وخاتمه

سوف نتناول معًا مقدمه وخاتمه على النحو التالي:

مقدمة: من ما لا مجال للنقاش فيه هو أن موضوع ( اسم الموضوع) هو من المواضيع الهامة التي ترجع بالفائدة علينا جميعًا، فهو يتكلم عن الكثير من النواحي المحتلفة في المجتمعات. حتى أنني أجد أفكاري في عقلي تتسابق أيها سأحولها لكلمات على الأوراق بالحبر، وأرجو من الله تعالى أن يجعلني قادرة على أن أوضح كل الجوانب التي تتعلق بهذا الموضوع.

بسم الله وحده نحمده ونستعين به، ونشرع في كتابة سطور زمردية يتلألأ منها أشعة العلم، حيث يكتب موضوعنا هذا بلغتنا الرائعة لغة كتاب الله عز وجل اللغة العربية، وحديثنا اليوم عن موضوع…

خاتمة:

وفي نهاية هذه المحاولة المتواضعة منا لسرد هذا الموضوع المميز أتمنى أن أكون قد كفيت ووفيت بكل جوانبه وألممت بكافة المعلومات المتعلقة حوله والله الموفق و المستعان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هذا الموضوع الله تعالى من معلومات من الله موضوع ا فی هذا کثیر ا

إقرأ أيضاً:

غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!

قتل،، تدمير، هتك  أعراض، امتهان لكرامة الناس، حصار، تجويع، القتل بالسلاح، والقتل بالتجويع، انتهاك لكل القوانين الدولية الإنسانية، وانتهاك لتشريعات السماء وقوانين الأرض، جرائم حرب، جرائم بحق الطفولة، جرائم إنسانية، جرائم بحق القانون الدولي، استخدام المدنيين من السجناء دروعا بشرية، تعرية السجناء وتكبيلهم والتنكيل بهم، استغلال الجرحى المدنيين دروعا بشرية وإجبارهم على (سبر) الأزقة والبحث على الإنفاق والمتفجرات من خلال تعريتهم وتكبيلهم  وتركيب كاميرات على أجسادهم وتركهم يتحركون فوق ركام وانقاض الأحياء المدمرة، ضرب المنشآت الصحية، تدمير ونسف آبار المياه والطرقات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس، جرائم وحشية يقوم بها ويرتكبها الجيش الصهيوني وبرعاية أمريكا وأمام العالمين العربي والإسلامي وأمام المجتمع الدولي، جرائم تمتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية بمدنها وقراها إلى القدس وبيت لحم  ومقدساتهما، وبعد تسعة أشهر من حرب وحشية يقوم بها أعظم جيش في المنطقة بدعم من أكبر وأعظم دول العالم هي أمريكا ومعها بريطانيا والمنظومة الغربية وكل هذه الدول تمد الكيان الصهيوني المحتل بكل أدوات الموت والدمار، فالإهانة التي تلقاها جيش الاحتلال في معركة طوفان الأقصى، في ذلك اليوم الذي سقطت فيه أسطورة هذا الجيش وغطرسته، فجاء الرد الإجرامي الذي قام به جيش الاحتلال، وهو رد يصعب وصفه بالعسكري ولا بالمهني ولا بالاحترافي، بل جاء الرد الصهيوني بطريقة وحشية، طريقة تثبت أن هذا الجيش لا يمكنه أن ينتمي لجيوش العالم وأعرافها وتقاليدها والقيم التي تتحلى بها الجيوش الكلاسيكية التقليدية، بل ما يمارسه الجيش الصهيوني من رد فعل إجرامي يجسد حقيقة انحطاط هذا الجيش عسكريا وأخلاقيا وسلوكيا، وانه مجرد مجموعة عصابة من القتلة والمجرمين وانه ( الأكثر إجراما وانحطاطا في العالم)..!
نعم لم يعرف التاريخ وشعوب العالم وتاريخ الأمم جيشا بإجرام ووحشية الجيش الصهيوني الذي يقدم نفسه اليوم للعالم باعتباره الجيش الأكثر إجراما والأكثر تجردا من القيم الإنسانية والعسكرية والأخلاقية..!
غير أن هناك قطعا من هم أكثر إجراما وانحطاطا من هذا الجيش وقادته وكيانه وداعميه في واشنطن ولندن والمنظومة الغربية، وهم الحكام العرب والمسلمون بغالبية أنظمتهم ، أولئك الذين حملوا هوية الأمة زورا وينطقون عبارة التوحيد كذبا ووسيلة للخداع، وفي الحقيقة هم يخدعون أنفسهم كحكام وأنظمة ويخدعون شعوبهم.
«إن هدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من هدر دم أمر
مسلم»، قالها رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام، القائل أيضا (ما آمن بي من بات شبعاناً وجاره جائعٌ إلى جنبِه وهو يعلم به)،والقائل صلوات الله وسلامه عليه ( المسلم للمسلم كالجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى سائر الجسد بالسهر والحمى)، صدقت يا رسول الله وكذب من يزعمون أنهم ينتمون إليك ويتبعون سنتك، أولئك الذين يعبدون ملوكهم أكثر من اتباع سنتك ويخشونهم أكثر من خشيتهم الله، فيما ملوكهم مجرد عبيد لدى أمريكا والغرب والصهيونية العالمية..
إن أطفال غزة يموتون جوعا وقتلا، ومواطني فلسطين حيث أولى القبلتين وثالث الحرمين، وحيث ميلاد المسيح ومسرى رسول الله، يتعرضون لأبشع الانتهاكات التي لم يرتكبها بشر قبل الصهاينة، وفي زمن أنظمة الذل والعار، وفقهاء وعلماء من حملة المباخر والمكانس الذين أخضعوا الدين وتشريعاته ونواميسه لرغبات الحكام العملاء والخونة.
قد لا أكترث ولم أتفاجأ ولم يتفاجأ أي عربي ومسلم بجرائم الصهاينة، الذين لم ترتق كل جرائمهم لمستوى جريمة صمت قادة وأنظمة الخيانة، هؤلاء الذين تجردوا ليس من هويتهم وعقيدتهم وقيمهم، بل تجردوا من إنسانيتهم ومن كل الروابط التي تربطهم بالإنسانية..!
إن هدر دم طفل فلسطيني بريء فعل لا يضاهيه هدم الكعبة وهي بيت الله، فما بالكم في أكثر من أربعين ألف شهيد وأكثر من مائة ألف جريح ومليوني نازح يفترشون الأرض ويلتحفون السماء يبحثون عن بقايا رغيف وقطرات من الماء ولحظة أمان منذ 75 عاما، وحكام الأمة الأنذال والمنحطون يلعقون أحذية الصهاينة والأمريكان..!
أثق بانتصار الشعب العربي في فلسطين وسوف يحقق أهدافه رغم أنف الاحتلال والأمريكان وأنظمة الذل والخيانة.. وحينها والوقت قد أزف سيدرك الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون..

مقالات مشابهة

  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • بعيداً عن السياسة
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • كلما تقدمت خطوة في حياتي.. يأتي ما يحطمني
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • محافظة دمشق تنير عدداً من شوارع منطقة العباسيين بأجهزة مقدمة من ‏السفارة الصينية
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • يورو 2024.. لفتة رائعة من منتخب رومانيا بعد توديع البطولة
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • البرازيل تتأهل لدور الثمانية في كأس كوبا أمريكا بتعادلها 1-1 مع كولومبيا