euronews:
2024-10-05@13:03:46 GMT

2,6 مليون بريطاني عاطل عن العمل لأسباب صحية

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

2,6 مليون بريطاني عاطل عن العمل لأسباب صحية

ارتفع عدد العاطلين عن العمل في المملكة المتحدة بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة منذ كوفيد، ما يفاقم الضغط على الاقتصاد البريطاني، وفق ما أكد محللون الثلاثاء.

وأفاد "مكتب المسؤولية عن الموازنة" OBR بأن نسبة السكان المنخرطين في سوق العمل بلغت ذروتها مطلع العام 2020 لكن فترة "الوباء شهدت تراجعا مفاجئا وكبيرا لهذا الاتجاه".

اعلان

وأضاف بأن الأمر مدفوع في معظم الحالات بإشارة العاطلين عن العمل إلى تردي حالاتهم الصحية كسبب لذلك.

مطلع العام 2023، بات 2,6 مليون بريطاني في سن العمل (أي 6,1 في المئة من المجموع) خارج القوة العاملة لأسباب صحية، وفق ما أفاد المكتب في تقرير نُشر الشهر الماضي.

وفي آخر أرقام نشرها الثلاثاء وأعلن فيها عن بلوغ معدل البطالة 4,2 في المئة في أواخر حزيران/يونيو، أشار المكتب الوطني للإحصاءات إلى أن عدد الأشخاص العاطلين عن العمل نتيجة تردي أوضاعهم الصحية "ارتفع إلى رقم قياسي جديد".

وفي هذا الصدد، لفت الباحث لدى معهد أبحاث السياسة العامة كريس توماس إلى عوامل بينها وباء كوفيد وعقد التقشف الاقتصادي الذي سبقه بعد أزمة 2008 المصرفية.

وقال "إنها عوامل تثقل كاهل الاقتصاد بشكل كبير"، مضيفا بأن الولايات المتحدة تواجه صعوبات أكثر من غيرها من البلدان التي يمكن مقارنتها بها.

وأضاف "إنه ليس العامل الوحيد لكنه أساس الجزء الأكبر من أهم التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة المتحدة".

تفاقم نسبة القوة العاملة غير المتاحة للتوظيف لأسباب صحية نقص العمالة الذي تواجهه قطاعات عديدة منذ بريكست وإعادة فتح الاقتصاد بعد كوفيد.

تداعيات كوفيد طويل الأمد

يكثّف العدد المتزايد للعاطلين عن العمل أيضا الضغط على الأموال العامة البريطانية إذ يزداد الإنفاق على المساعدات (حوالى 6,8 مليار جنيه إسترليني أو 8,6 مليار دولار) وازدياد الطلب على الإنفاق على الرعاية الصحية وتراجع العائدات الضريبية في خزينة الدولة، بحسب OBR.

وتؤكد منظمة "شمل أصحاب الأمراض المزمنة" Chronic Illness Inclusion CII التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الأمراض بأنها شهدت تحوّلا منذ الوباء.

وأفاد رئيسها المشارك فران سبرنغفيلد بأن الأشخاص الذين يلجؤون إليها عانوا في الماضي من مجموعة واسعة من الأمراض، لكن بات ما يُعرف اليوم بكوفيد طويل الأمد "أحد أهم الدوافع".

بريطانيا تؤكد أن البارجة المخصصة لإيواء مهاجرين ليست "سجنا عائما"ملامسات جسدية وتحرش يومي.. فضائح جنسية تهز سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيابريطانيا تزيد الغرامات المفروضة على توظيف مهاجرين غير شرعيين

وأوضح بأن كوفيد طويل الأمد سلّط الضوء بشكل أكبر على الصعوبات التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وحالات تحد من مستوى طاقتهم منذ مدة طويلة.

اعلان

يشمل ذلك فترات الانتظار الطويلة لتلقي العلاج عبر هيئة الخدمات الصحية الوطنية الممولة من الدولة، علما بأن عددا قياسيا من الأشخاص يبلغ 7,6 ملايين شخص هم حاليا على قوائم الهيئة في انكلترا وحدها بانتظار تلقي العلاج.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية على خلفية الاشتباه بالتجسّس لصالح روسيا..بريطانيا توقف 5 أشخاص أكثر من 100 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا خلال 5 سنوات قراصنة يخترقون مفوضية الإنتخابات في بريطانيا لمدّة سنة عالم العمل البطالة الصحة كوفيد-19 بريطانيا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل حرائق غابات أوروبا كرة القدم فيلم سينمائي دونالد ترامب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: عالم العمل البطالة الصحة كوفيد 19 بريطانيا فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل حرائق غابات أوروبا كرة القدم فيلم سينمائي دونالد ترامب فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط طالبان أفغانستان إسرائيل عن العمل

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية

عقد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعا مساء اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، مع مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة، بحضور لجنة إعداد لائحة العمل الصحي، لمناقشة مسودة لائحة الأمانة العامة التي تهدف إلى تنسيق العمل والخدمة التي تقدمها هذه المستشفيات، والتي بدأت العمل منذ حوالي 36 سنة، من أجل الوصول إلى جودة وفاعلية أكبر على غرار الأمانة العامة للمستشفيات الكنسية بالإسكندرية، والتي بدأت عملها منذ 5 سنوات، وشهدت خلالها المستشفيات تطورا لافتا ونجاحا ملحوظا، وبشكل مستمر.

الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية

ولفت قداسة البابا، إلى أن الهدف العام من وراء ذلك، الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية لجميع المصريين، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة للإنسان المصري».

كما استقبل البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الجمعة، اثنين من الشباب من خدام مؤسسة LIGHT FOR ALL SWITZERLAND.

وأعرب عن سعادته وتقديره لاهتمام الشباب القبطي في سويسرا، بالخدمة في مصر، وانشغالهم بدعم بعض خدمات الكرازة في بعض المناطق خارج القاهرة.

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • الأمن العام يضبط تجار عملة بحوزتهم 14 مليون جنيه
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • لأسباب جوهرية.. لماذا يرفض عراقيون الاحتفال بعيدهم الوطني؟
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 100 مليون جنيه من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي