قال الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، إن هناك فائدة عظيمة من فعلها كل يوم كان فى حفظ الله حتى يمسي.

 

وأضاف “ مرزوق”، فى منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي ، إن هناك صلاة من حافظ على الدائها كل يوم كان فى معية الله وهى صلاة الفجر، فالمحافظة على صلاة سنة الفجر وصلاة الصبح في وقتها ولا سيما إذا كانت في جماعة، كذلك المحافظة على صلاة الضحى تحفظك سائر اليوم.


فعن أبي الدرداء وأبي ذر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الله عز وجل أنه قال ( ابن أدم اركع لي من أول النهار أربع ركعات أكفك آخره) انظر سنن الترمذي أبواب الوتر (صلاة الضحى) وقال حديث  غريب  ورواه أبوداود وأحمد  وابن حبان بألفظ قريبة وهو حديث صحيح.

هل صحيح ان غلاء الاسعار سببه غضب الله على عباده
قال الشيخ إسلام النواوى، من علماء وزارة الأوقاف ، إن ابتلاءات الله لنا فى غلاء الأسعار أو الأمراض أو غير ذلك ليس نتيجة غضبه على عباده.

وأضاف النواوى، فى لقاء مسجل له ، أن هذه الإبتلاءات قد تكون توجيه لنا من الله تعالى، فلا يقف العبد عند ظنه بأن هذا غضب من الله، وإنما ينتقل فورا للنقطة التالية وهى وردت فى قوله تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" فعلى العبد أن ينظر لنفسه هل هو مقصر فى علاقته مع الله فى كل أمور حياته وبيعه وشرائه وتجارته؟

وأشار إلى أنه ليس من الذكاء أو الحكمة من الدعاة أو الشيوخ أن يكيفوا الحالة التى نعيش فيها من غلاء للأسعار أن يقنعوهم أنه غضب من الله عليهم، ناسين أن مهمتهم هى التذكرة والدعوة إلى الله.

وأوضح، أن مسألة غلاء الأسعار التى نعيش فيها لن تنفك حتى لو صلينا على رسول الله كثيرا فى أيامنا وإنما تنفك بالعمل والجد والاجتهاد. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاة الصبح صلاة الفجر سنة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من كافة الاتجاهات

أفاد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، بأن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

وأكد خلال لقاء خاص على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وتابع أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي.

وأوضح، أن لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.

قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

السيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من كافة الاتجاهات
  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله
  • احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • حكم من فاته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • هل يجوز أداء سنة صلاة الفجر بعد الفرض؟.. اعرف الحكم