يستمر فيروس كورونا في التأثير على الحياة اليومية للبشر، حيث أثبتت دراسة أن مصابي متحورات الفيروس أكثر عرضة للإصابة بمشاكل وظائف القلب. 
 

الركوب مجانا لمرضى القلب.. أحمد سائق توكتوك يسعى للخير والرزق معا| فيديو علامات تدل علي إصابتك بمرض القلب .. لو ظهرت عليك لاتتجاهلها


ويقول الدكتور معاذ الملاح، المؤلف المقابل للدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية للقلب، ومدير التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني للقلب والأوعية الدموية (cardiac positron emission tomography (PET)) في مركز ديباكي للقلب والأوعية الدموية في مستشفى هيوستن ميثوديست: «توسع هذه البيانات الجديدة فهمنا لاحتياطي تدفق عضلة القلب كعلامة تنبؤية مهمة بشكل عام، وخاصة في حالات الإصابة بفيروس كوفيد.

الأمر الذي قد يطمئن المتعافين من متغير أوميكرون والقلقين من أعراض طويلة الأمد».


وينصح الملاح المتعافين الذين لا يزالون يعانون من أعراض طويلة الأمة كالآلام في الصدر أو ضيق التنفس بعد إصابة شديدة بكورونا، بإجراء فحص ومدير التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني للقلب والأوعية الدموية مع تقييم تدفق الدم للتحقق من ضعف الأوعية الدموية الدقيقة.


فيروس بيتا ودلتا من متغيرات فيروس كورونا


وعلى الرغم من إعلان هيئة الصحة العالمية عن إنهاء حالة الطوارئ الصحية العالمية في مايو الماضي، فإن فيروس كوفيد - 19 لا يزال لغزا إلى حد كبير، حيث خلفت جائحة كورونا أكثر من 600 مليون إصابة مؤكدة وحوالي سبعة ملايين حالة وفاة. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب فيروس كورونا متحورات

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية الغدد الصماء، زهرة بافلوفا، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مجموعة من الأطعمة يساعد تناولها على تخلص جسم الانسان من السموم.

وقالت الطبيبة في تصريحات صحفية، إن "الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان".

وأضافت ان "على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق".

وبينت الاخصائية "الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية تساعد على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام".

وأكدت ان "النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية يسمح بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال