عدن الغد:
2024-10-03@06:47:47 GMT

أصطياد سمكة غريبة الشكل ببحر عدن

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أصطياد سمكة غريبة الشكل ببحر عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عثر صياد من أبناء قرية قعوه الساحلية الواقعة غرب العاصمة عدن على سمكتين حديثي الولادة، إلا أن السمكتين كانتا ملتصقتين ببعضهم البعض، وهما من نوع أسماك (الكُمل _ السمكة القطة _  Catfish) .... وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادره، وخاصة في الأسماك البحرية.

وما إن عثر الصياد كافي علي، وهو من أبناء قرية قعوه الساحلية، والمطلة على مياه خليج عدن على هاتين السمكتين في الساحل حتى قام بأخذهم والتقاط الصور لهم، وبعد ذلك أرسل الصورة في إحدى جروبات الواتساب الخاصة بالصيادين، وذلك بحسب رواية الصياد الآخر ويدعى بليغ عبدالله عوض، وهو من أبناء منطقة عمران الساحلية، والذي تواصلي معي وأخبرني عن هذه الصورة، والتي تبين بأنها لسمكة الكُمل أو كما تعرف (السمكة القطة _ Catfish).

الجدير بالذكر هو أن فترة حضانة وتكون كل سمكة من أسماك الكُمل وذلك في المراحل الأولى من النمو تحدث داخل بيضة صفراء، ففي كل بيضة توجد سمكة بداخلها تستمر في النمو داخل البيضة إلى أن تأخذ شكل السمكة الكامل، وبعدها تخرج من البيضة بشكل تدريجي حيث تبقى قشرة البيضة معلقة بالسمكة لفترة من الوقت، وقد كان لي منشور سابق تحدث فيه عن هذا النوع من الأسماك وأرفقت مع المنشور صور توضح شكل بيضة سمكة الكُمل، وكذلك صورة أخرى تظهر قشرة البيضة وهي ما تزال ملتصقة بالسمكة حديثة الولادة ... ومن خلال التصاق هاتين السمكتين فإنه والله أعلم، ففي تلك البيضة كانت توجد بداخلها سمكتين وليس سمكة واحدة، وهو الأمر الذي جعلهم يلتصقون بهذا الشكل فيا سبحان الله.... 
(تم كتابة الخبر ونشر الصورة بعد أخذ الموافقة من الصياد بليغ عبدالله).

من رشيدي_محمود

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتياله

تفاصيل جديدة كشفتها وسائل الإعلام العبرية، حول عملية اغتيال أمين عام جماعة حزب الله اللبناني، حسن نصرالله.
وبحسب ما نقلته قناة العربية، عن وسائل الإعلام العبرية، فإن رجلًا غريبًا قابل "نصرالله" وصافحه ملطخًا يده بمادة غريبة، ساعدت في تعقب أمين جماعة حزب الله.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًادبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟وقالت إن عملية تحديد موقع حسن نصرالله، لم تستغرق أكثر من دقيقتين، ليتأكد جيش الاحتلال أنه في الضاحية الجنوبية.
الاختناق سبب الوفاة
وزعمت صحف عبرية أن أمين حزب الله توفي مختنقًا بعدما بقى في غرفة سيئة التهوية تحت المبنى المنهار، تسرب لها الغازات السامة نتيجة القصف.
وكان طيران الاحتلال، قد أجرى العملية مستخدمًا 80 طنًا من المتفجرات في استهداف للضاحية الجنوبية في بيروت.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه".

#حزب_الله يعلن اغتيال القيادي علي كركي خلال غارة إسرائيلية#اليوم #لبنان #حسن_نصراللهhttps://t.co/xi28z9sCXQ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
وأضاف: "كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله".
وأشار إلى أن "طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".
وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غرفة عرش مع رسوم غريبة لزعيمة غامضة في بيرو
  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء
  • من التنمر لضياع الجوارب.. قضايا خلع غريبة في مصر
  • بالأسود.. ساندي تتألق في أحدث ظهور بإطلالة غريبة
  • مشهد غير مألوف.. سمكة قرش تطلب المساعدة من المصطافين في أمريكا
  • ملامح لا تشبهك.. لماذا لا نحب مظهرنا في الصور؟
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتياله
  • الصياد يفتتح فعاليات الاحتفال بـ«يوم الزراعة العربي»
  • "الصياد" يفتتح فعاليات الاحتفال بيوم الزراعة العربي