صحيفة اليوم:
2024-09-19@18:22:41 GMT

هاواي .. ارتفاع عدد قتلى حرائق الغابات إلى 101

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

هاواي .. ارتفاع عدد قتلى حرائق الغابات إلى 101

ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات المدمرة في جزيرة ماوي الأمريكية إلى 101 قتيل، حسبما أعلن حاكم ولاية هاواي جوش جرين ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وأضاف أن العمل جار بقوة لانتشال جثث ضحايا الحرائق، موضحا أنه تم البحث في مساحة تقدر بـ27% فقط من المنطقة التي أتت عليها النيران. وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن الثلاثاء أنه سيتوجه قريبا إلى هاواي.

أخبار متعلقة بسبب أعطال طائرتها.. وزيرة الخارجية الألمانية تلغي رحلتها إلى أسترالياأوكرانيا: التنازل عن أراضٍ مقابل الانضمام للناتو فكرة "سخيفة"

وقال بايدن في كلمة ألقاها في ميلووكي بولاية ويسكونسن: "سأتوجه أنا وزوجتي جيل إلى هاواي في أقرب وقت ممكن". وأضاف بايدن أنه يريد التأكد من حصول سكان مقاطعة ماوي في الولاية على الدعم الذي يحتاجون إليه، واعدا بأن: "كل ما يحتاجونه، سيحصلون عليه".

وكان بايدن قد تعهد بإغاثة الحكومة لشعب هاواي بعد يومين من اندلاع الحرائق الأسبوع الماضي. وقال الرئيس الأمريكي أيضا إنه اتصل بحاكم هاواي الثلاثاء "لمناقشة تعافي هاواي بعد أكثر حرائق الغابات دموية منذ قرن".

وذكر بايدن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "طمأنت الحاكم بأن هاواي ستستمر في الحصول على كل ما تحتاجه من الحكومة الاتحادية". واندلعت حرائق الغابات في 8 آب/أغسطس في عدة أماكن في ماوي وجزيرة هاواي المجاورة، والتي تحمل نفس اسم الولاية الأمريكية.

وتضررت بلدة لاهاينا الصغيرة في ماوي، التي كان عدد سكانها 13 ألف نسمة قبل الكارثة، بشكل خاص.

وتبدو العديد من الشوارع هناك وكأنها منطقة حرب. وقد دمر مركز لاهاينا بالكامل، بينما لا تزال فرق الطوارئ تبحث عن المفقودين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم حرائق هاواي الأمريكية ماوي الرئيس الأمريكي جو بايدن لاهاينا حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال

أكدت وكالة الحماية المدنية البرتغالية، أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب 59 آخرين بينهم 10 حالات خطيرة، نتيجة حرائق الغابات التي تشهدها مناطق عديدة من البلاد منذ يوم الأحد الماضي.

وذكرت وكالة أنباء لوسا البرتغالية، أنه تمت السيطرة على العديد من حرائق الغابات صباح اليوم، مشيرة إلى أن الحرائق، ووفقاً لنظام المراقبة الأوروبي (كوبرنيكوس)، أضرت بحوالي 106 آلاف هكتار.

وكانت مناطق أفيرو وبورتو وفيزيو في شمال ووسط البلاد هي الأكثر تضرراً.

أخبار ذات صلة البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال

وتم إجلاء مئات الأشخاص إلى أماكن آمنة في الأيام القليلة الماضية، وتمكن معظمهم، باستثناء نحو 60، من العودة إلى منازلهم.

كما تعطلت خدمات الطيران والقطارات وحافلات المسافات الطويلة بصورة كبيرة، فيما غطى السماء دخان أسود كثيف في عدة مناطق، وحاصرت ألسنة اللهب عشرات المباني والعديد من المركبات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حرائق غابات في البرتغال تتطلب دعم أوروبي
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب مقتل وإصابة 64 شخصًا
  • مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان الأربعاء
  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال