أعلنت شركة Glavkosmos الروسية أن روسيا تخطط لإطلاق عشرات الأقمار الصناعية الصغيرة قبل نهاية عام 2023.

وخلال فعاليات منتدى "الجيش-2023" قال المدير العام للشركة، دميتري لوسكوتوف: "سترسل عشرات الأقمار الصناعية الصغيرة كحمولة مرافقة للأقمار الأساسية التي ستطلقها روسيا إلى مدارات الأرض العام الجاري في إطار برنامجها الفضائي الفيدرالي".

وأضاف: "عشرات الأجهزة الصغيرة ستطلق كحمولة مرافقة إلى الفضاء، وآمل أن تكون هناك عمليتا إطلاق فضائيتان على الأقل قبل نهاية العام الجاري سيتم خلالهما إرسال الأقمار الصغيرة كحمولة مرافقة".

وأشار لوسكوتوف إلى أن بين الأقمار الصغيرة التي سترسلها روسيا هذا العام إلى الفضاء أقمارا أجنبية، وجميع عمليات إطلاق هذه الأقمار ستتم في إطار برنامج الفضاء الفيدرالي الروسي.

إقرأ المزيد روسيا تزيح الستار عن صواريخ وتقنيات فضائية جديدة في منتدى "الجيش-2023"

تعقد فعاليات منتدى "الجيش-2023" في الفترة ما بين 14 و20 أغسطس الجاري، في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبينكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وتشارك فيها أكثر من 1500 شركة روسية و 85 شركة أجنبية، ويشهد المنتدى عرض العديد من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • "دوباى" للتكنولوجيا المالية تخطط لإطلاق خدمة سحب جزء من الرواتب مبكرًا
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • الأقمار الصناعية تفضح آثار القصف الإيراني.. صور
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من هواتف iPhone SE في 2025