دشنت جامعة العريش بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، قافلة طبية في مستشفى الشيخ زويد المركزي، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وقال المحافظ إن القافلة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث ضمَّت مختلف التخصصات الطبية، وتم توقيع الكشف الطبي على المواطنين وصرف العلاج اللازم بالمجان لأهالي الشيخ زويد.

استفاد من القافلة 778 مواطنًا

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه استفاد من القافلة عدد 778 مواطنًا ما بين كشف طبي في مختلف العيادات واجراء الأشعة والفحوص المعملية، معلنًا عن استمرار القوافل الطبية في مختلف التجمعات والمناطق علي مستوي المحافظة.

وأشار الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إلي أن القافلة جرت بالتعاون مع جامعات إقليم شرق الدلتا والقناة، والتي تضم (جامعة قناة السويس – جامعة بورسعيد – جامعة السويس – جامعة دمياط).

تفاصيل الكشف الطبي

ولفت الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، إلى توقيع الكشف الطبي على 450 مواطنًا في عيادات الباطنة والنساء والرمد والجلدية والأنف والأذن والمسالك والجراحة والأطفال والعظام والروماتيزم، وإجراء الأشعة لعدد 140 حالة، وإجراء التحاليل المعملية لعدد 187 حالة، وتحويل حالة لاستكمال العلاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش الشيخ زويد شمال سيناء العريش مستشفي العريش قافلة طبية حياة كريمة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر الأشقم بمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأشارت المديرية، خلال بيان لها، إلى أن ذلك القافلة نُظمت ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

«صحة الشرقية»: تنظيم القافلة الطبيبة على مدار يومين

وأوضحت «صحة الشرقية»، أن القافلة الطبيبة استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

واشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، وهي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

فحوصات معملية وكشف مبكر عن أمراض السكر والضغط

وبحسب البيان، أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1500 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 6 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء