أصدرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تعميمًا يقضي بإلزام هيئة التدريس بجامعة صنعاء والعاملين فيها، بمزاولة الدوام بدون مرتبات، في إجراءات تعسفية جديدة تطال منتسبي الجامعة الحكومية.

وبحسب وثيقة صادرة عن رئاسة الجامعة المعينة من الحوثيين، اطلع عليها "المشهد اليمني" ، فرضت المليشيات أن يتعهد الأساتذة وموظفي الجامعة بعدم العمل في أي جامعة أخرى، والقبول بعقوبات تحددها الرئاسة الانقلابية على من يثبت قيامه بعكس ذلك.

الجدير بالذكر، أن العديد من أساتذة الجامعة، إلى جانب التزامهم بما عليهم من محاضرات للطلاب في جامعة صنعاء، لجأوا في السنوات الأخيرة للتدريس في جامعات أهلية وخاصة، لتسيير أمورهم المعيشية في ظل قطع المليشيات المرتبات عنهم.

اقرأ أيضاً ”الدبور” محمد علي الحوثي ”أراد أن يكحلها عماها”.. وبرلماني بصنعاء يهدده بـ”نشر الغسيل والمخبأ” عن النفط والرواتب إهانة معلمة في صنعاء وطردها من المنزل بعد عجزها عن دفع الإيجارات نظرًا لانقطاع الرواتب ”فيديو” مشهد مهيب.. طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء يتحدون السلالة الحوثية ويعزفون لليمن أشهر الأغاني الوطنية ”فيديو” لم تعد السعودية من تمنع.. محمد الحوثي يفجر مفاجأة: الشرعية وافقت على صرف المرتبات لكن رفضنا ”شفقة بالإصلاح”! فضيحة بجلاجل..حكومة المليشيا تكشف عن المصدر الوحيد لصرف نصف الراتب الموسمي ومصير مجهول لنحو 5 ترليون وأخيرًا وصل الراتب! قيادي بثورية الحوثي: الجماعة تكدّس الأموال والناس تموت من الجوع للهروب من ”ثورة الرواتب”.. تحركات عسكرية لقيادات حوثية وضباط من الحرس الثوري الإيراني بصنعاء وهذا ما يجري من وسط صنعاء.. حركة ثورية تعلن رفض ”الإرهاب” الحوثي تجاه المعلمين وتلمح إلى الاحتشاد في ميدان التحرير برلماني يمني يكشف عن الشيء الأسوأ من 8 سنوات عجاف بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا نجاح كبير لحملة ”كرامتي في راتبي” يحرك المياه الراكدة في مناطق الحوثي وينذر بثورة شعبية ضد فساد ”السلالة” بعد عدم اعتراف دول الخليج بشهاداتها .. الطلاب يعزفون عن التسجيل بجامعة صنعاء

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء

نال الباحث إبراهيم طاهر علي غانم الدكتوراه بامتياز في إدارة الأعمال من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء عن رسالة الموسومة بـ” دور القيادة التحويلية في تحقيق الأداء المتميز في ظل الثقافة التنظيمية كمتغير وسيط .. دراسة تطبيقية على قطاع الاتصالات بالجمهورية اليمنية”.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من الأستاذ الدكتور سنان المرهضي مشرفاً، والأستاذ الدكتور جمال درهم مناقشاً خارجياً والدكتور عبدالرزاق المراني مناقشاً داخلياً، بمضمون الرسالة العلمية والنتائج التي توصلت إليها الدراسة، وأوصت بطباعتها وتبادلها بين الجامعات.

مقالات مشابهة

  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • صنعاء تعلن صرف نصف راتب
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء