الوطن:
2024-10-02@10:07:44 GMT

مقتل 3 أشخاص بينهم جنديان إثر تحطم طائرتين في فرنسا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

مقتل 3 أشخاص بينهم جنديان إثر تحطم طائرتين في فرنسا

قال الجيش الفرنسي والمدعي العام الإقليمي إن ثلاثة أشخاص، بينهم اثنان من أفراد الجيش، قُتلوا عندما تحطمت طائرتهم الخفيفة في منطقة جبلية بجنوب فرنسا، وصرح المدعي الإقليمي باتريس كامبيرو لوكالة فرانس برس ، أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب تحطم الطائرة بالقرب من قرية جونفارون في مقاطعة فار بجنوب فرنسا.

اثنان من الضحايا الثلاثة جنود

وكان محققون جنائيون وشرعيون قد هرعوا إلى مكان الحادث، وبحسب القيادة الجنوبية للجيش الفرنسي، كان اثنان من الضحايا الثلاثة جنودًا من قاعدة تدريب فوج المروحيات القتالية الثانية القريبة، وقال رجال إطفاء محليون في وقت سابق إنهم استدعوا في حادث طائرة أدى إلى اندلاع حريق في الغطاء النباتي المحيط وتم إخماده بسرعة، وقالت خدمة الإطفاء إن الطائرة المنكوبة تم العثور عليها بمساعدة مروحيات رش المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا تحطم طائرة الجيش الفرنسي

إقرأ أيضاً:

مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة

أعلن في لبنان عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في غارات إسرائيلية جديدة، بينهم ثاني جندي يقتل منذ بداية الحرب قبل نحو عام.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، مقتل 63 شخصا وإصابة 92 بسلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة جنوب وشرق البلاد.

ومن جهته، أعلن الجيش اللبناني الاثنين مقتل عسكري جراء ضربة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية لدى مرورها على حاجز في جنوب لبنان، ليكون بذلك أول جندي يقتل منذ بدء إسرائيل الأسبوع الماضي شنّ غارات كثيفة على مناطق عدة.

وقال الجيش في منشور على منصة إكس "استُشهد أحد العسكريين نتيجة استهداف مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي دراجة نارية أثناء مرورها عند حاجز" في منطقة الوزاني الحدودية مع إسرائيل.

وبحسب مصدر مقرّب من الجيش، فقد استهدفت المسيّرة الإسرائيلية "الدراجة التي كان سوريان على متنها، مما أسفر عن إصابة الجندي بشظية، استُشهد على إثرها".

وهذا هو العسكري الثاني من الجيش اللبناني الذي يُقتل بنيران إسرائيلية منذ بدء حزب الله وإسرائيل تبادل القصف في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول بعد بدء طوفان الأقصى.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، مما أسفر حتى ظهر الاثنين عن ما لا يقل عن 962 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2778 جريحا، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو السكان في 24 قرية أخرى بجنوب لبنان إلى إجلائها
  • مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق  
  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • سوريا: مقتل 3 أشخاص بينهم المذيعة صفاء أحمد في غارة إسرائيلية على دمشق
  • غريزمان يطوي نهائيا صفحة المنتخب الفرنسي
  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو