قال الدكتور محمد راشد، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات إن العائق الاساسي في تصدير العقار هو التسجيل، لأن الأجانب لا تعترف بالعقود العرفية، مشيرًا إلى ان الفترة الأخيرة صدرت بعض القرارات المشجعة لشراء العقار من قبل الأجانب مثل تسهيل الحصول على الجنسية أو القائمة. 

حصرنا 50% من العقارات.

. نائب وزير الاتصالات: كل شقة في مصر لها رقم قومي بقانون الاستثمار ..ضوابط تخصيص العقارات اللازمة للمشروعات

 وتابع "راشد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، ، أن تصدير العقار يكون من خلال بيع العقار للأجانب ، مشيرًا إلى  مصر تمتلك الكثير من عوامل الجذب مثل جودة المنتج العقاري، ورخص سعره، خلاف الموقع المتميز لمصر، ووجود الكثير من الشواطئ.

 

 ولفت إلى أن هناك بعض التحديات لتصدير العقار مثل  ضعف الترويج للمنتج العقاري في مصر على المستوى، فحجم التصدير العقاري على مستوى العالم يصل لـ300 مليار دولار، ونصيب مصر لا يجاوز 1% من هذه النسبة. 

 

 وأشار إلى أن العائد على الاستثمار في العقار من أعلى العوائد، لافتًا إلى أن سعر العقار يتضاعف أكثر من مرة خلال سنوات قليلة، وهذا العائد مهم جدًا للترويج للتصدير العقار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التطوير العقارى العقار تصدير العقار العقار المصري اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن مرحلة تقليل الاغتراب التي جرى إتاحتها مرة أخرى لطلاب الثانوية العامة الذين لم يستفيدوا من فرصة تقليل الاغتراب سابقا سيتم غلقها خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق في فرز الرغبات وتوزيع الطلاب وإعلان النتيجة النهائية خلال 48 ساعة من غلق باب التسجيل.

نتيجة تقليل الاغتراب 2024

وأوضحت المصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن التسجيل للمرحلة جرى مده يومين إضافيين عن المدة المقررة والتي كانت آخرها مساء الاثنين الماضي، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للطلاب لمن لم يستفيدوا من التسجيل، لافتة إلى أن النتيجة ستكون متاحة خلال 48 ساعة بحد أقصى الجمعة المقبل، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة مباشرة من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس والرقم السري.

تنسيق الجامعات 2024 

وقالت المصادر إن توزيع الطلاب على الكليات المختلفة يتم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق دون تدخل أي عنصر بشري وأن الاختيارات للطلاب تتم وفقاً لمعايير، أبرزها عدد الطلاب المقرر للكليات واختيار الأعلى في المجموع من الراغبين في التحويل وفقا للأعداد المقررة لكل كلية.

مقالات مشابهة

  • خامنئي: هدف امريكا تصدير الطاقة منطقة عبر إسرائيل الى الغرب
  • قائد الثورة: العدو الإسرائيلي كان يرى في السيد نصر الله العائق الأكبر على طريق استحواذه وسيطرته على المنطقة
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • «التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • «دبي للثقافة» تمدد التسجيل في «سكة للفنون والتصميم» حتى 31 أكتوبر
  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للأندية الإماراتية
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل